إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ترضين ان يصارحك احد بعيوبك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل ترضين ان يصارحك احد بعيوبك

[read]
    السلام عليكم كيدايرين انيقات المنتدى
    انا اليوم بغيت نسولكم واش ترضاو يصارحكم شي حد بالعيو ب ديالكم
    او باسلوب اخر هل ترضين ان يصارحك احد بعيوبك
    [/read]
    اللهم انك تعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور

سلام الله عليكن
    اختي الكمال لله سبحانه و تعالى كلنا عيوب انا شخصيا نقبل و بصدر رحب و لكن ماشي من اي واحد .عندي صديقة هادي مدة 14 سنة بفضلها تخطيت بزاف المشاكل وراتني العيوب ديالي مثلا كنت ما كنهتمش بالاناقة ديالي خصصات لي حصص للرياضة ملي كايكون عندي مشكل مع راجلي كتوريني العيب لي درت الحمد لله راها مزال نعم الصديقة و نعم الاخت.

عرفت اختي لي كيبغيب هو لي صارحك ماشي نافقك انا من الناس لي كيتقبلو هاد شي و اصلا انا كنعترف بالعيب ديالي و مكنحشمش و معنديش عيوب لي كدر حد

اكيد نبغي لي يوريني عيوبي لكن حتى الشخص و الطريقة كيلعبو دور حيت الى جا عندي انسان ما بيني وبينو حتى حاجة وبدا كيعدد لي فعيوبي اكيد مانبغيش ولكن الى شي حد لي قريب لي و بينا علاقة صداقة وعارفاه مزيان مرحبة زيادة على الطريقة حيت كاينة شي طريقة ديال الكلام لي ماكتعجبش
        []

نتمنى ان لي يتعامل معي يصارحني بعيوبي بلا ما يجاملني فالكمال لله تعالى لكن يكون الامر بطريقة لبقة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

[SIZE=7[/SIZE]

الصديق الحق من يكون مراة صديقه .بحيث لا يكتفي بذكر حسناته بل ايضا ان يبرز عيوبه لكن حتى يكون للتنبيه بهذه العيوب رد فعل ايجابي . قبل ان تصرح للشخص بعيوبه ان تختار اللحظة المناسبة . ان يكون الشخص في مزاج يسمح بذلك.ان يكون التصريح باسلوب لبق. ان لا يكون في حضرة شخص اخر. وليكن لكم الحسن والحسين ر ضي الله عنهما قدوه في ذلك عندما رايا شخص يتوضا ولا يحسن الوضوء ذهبا اليه وقلا له ساتوضا انا و اخي الك ان تكون حكما بيننا وتقول لنا من منا يحسن الوضوء. قبل الرجل .توضا الحسن ثم الحسين . تبسم الرجل و ادرك ما يرميان له وقال كلاكما احسن وقد اخطات

انا عزيز عليا اللي يناقدني و يصارحني
              لانني لا احب الغموض و كنتعامل مع الواحد بنيتي
              يعني مكنكرهش الصراحة
              تسلمي على الموضوع الجميل
              عاشقة تراب

واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
              أمنيتي اني نشوف
              أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
              {...
              سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
              سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
              لك الحمد يا رب ،،
              آنسني بقربك يا رب،،
              ...}

السلام عليكم

انا معنديش مشكل انو الاخر يصارحني بعيوبي اختي ولكن المشكل بالطريقة اللي غيصارحني فيها

حنا كيقريونا كيفية الانتقاد

قبل متنتقد حد اول حاجة خاصك متجرحوش

وقبل متبدا كلامك معاه تدكر المحاسن ديالو والخصال الحميدة اللي فيه مثلا تقولو كلشي فيك كيعجبني الا هاد الحاجة لو حيدتيها غتكون رائع

اكيد وقع النصيحة عليك غيكون كبير وغتقبلها حتى لو كانت شخصيتك مكتقبلش النقد او النصيحة بصفة عامة

مشكورة اختي على الطرح الجميل

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

هناك مثل مغربي في الموضوع يقول
                  سمع كلام لي مبكيك و لا تسمع كلام لي مضحكك

الانسان يجب ان يتقبل الانتقاد الايجابي

لكن تبقى الطريقة و الوقت المناسبين لتقديم النقد

و كدلك لا يمكن ان نتقبل النقد من اي شخص مالم يكن مقربا او صديقا

نعم اقبل يقول لي شي واحد عيوبي ولكن كيفما قالو الأخوات بطريقة لبقة لان اللي يبغي ليك الخيرهو الي يقول ليك العيوب نتاعك باش تتفاداهم ويقولها بطريقة مزيانة
                    فمرحبا بالنقد الهادف والبناء
                    ولا للنقد الهدام او النقد من اجل النقد فقط

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X