إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل نحن مسيرات ام مخيرات في الزواج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل نحن مسيرات ام مخيرات في الزواج

السلام عليكم. سؤال لطالما راودني لكنني ابعده تماما عن تفكيري نظرا لمعلوماتي المحدودة و لخوفي من التاويلات الخاطئة... لناخد مثالا لفتاة مواظبة على دراستها و جيدة مع اسرتها لها صديقات جيدات و لا تقيم اية علاقة مع شاب..
    كيف ستتزوج...هل سيتتقدم شخص الى خطبتها هل من الممكن ان يتقدم شاب في وقتنا هدا لخطبة فتاة لا يعرفها عن قريب او بعيد و ما حدود هده المعرفة
    وهل يجب على البنت القبول به طبعا ادا توفرت فيه الشروط و ما حدود اختيارتها
    و مادا تقلن في بعض النساء اللاتي يتزوجن ثم يتطلقن ثم يتزوجن...هل هدا قدرهن ام انهن اخطائن الاختيار
    و ما قولكن ايضا في الفتيات العانسات تجدها مثقفة و دات منصب او بدون مهنة لكن اخلاقها كالنار على العلم و عفيفة و مرضية الوالدين ومع دالك بدوون زواج هل هدا خيارها ام قدرها
    و ما تفسيركن للقولة المغربية الشهيرة/اللي ملاقيين في السما ماكاينش اللي يفارقهم في الارض/ و ما حدود هده القولة
    ارجوووو التفاعل مع هدا الموضوع الدي اظن انه كان محورا لتساؤلاتكن في يوم من الايام
    المهم لييي عودة لمطالعة اجوبتكن و تدخلاتكن و مناقشة الموضوع
    اممممموااح
    url=http://www.zero-complexe.com/forum][/url]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
    اختي العزيزة لا اخفي عليك انني تبادرت الى دهني هده التساؤلات وكثيرا ما شغلت بالي بها خصوصا بعد فشلي في تجربتي الاولى في الزواج ,اد كنت اقول هل ساتزوج مرة تانية ؟؟
    هل ساجد من يقبل بي او ينظر الي و انا امراة مطلقة ؟؟
    ونسيت للاسف انه لي الله رب العالمين يقبل بي وينظر الي ويسمع دعواتي .
    و بدلك اختى افقت واتجهت لله تعالى و دعوته ان يعوضني خيرا و ان يانس وحدتي و بالفعل لقد
    ارتاحت نفسيتي و تهدا بالي واصبحت موقنة ان لي دارهاالله هي لكينة كما نقول و .ما مر 3شهور
    حتى عوضني الله بزوج تقى على خلق و دين .
    لكل واحدة صانت نفسها ولا تقيم علاقات مع الشباب اقول لك ان الله لن ينسكي وسيرزقك ابن
    الحلال عاجلا ام اجلا.
    لكل بنت تقدم الى خطبتها شاب ما لا تحتاري ولا تخافي بل استخيري الله ياتيك خيرا ويصرف عنك
    السوء.
    و مبارك عيدكم و السلام عليكم ورحمة الله .

السلام عليكم
      شكرا اختي نور الهدى حيت شرفتيني و جاوبتي على موضوعي . حاتك تليق ان تكون مثالا للصبر و التوجه و التوكل الخاص على الله اتمنى ان يوفقك رب العلمين في حياتك. اختاه هل كنت على معرفة قريبة ام بعيدة بزوجك السابق و الحالي
      بسلااامة

اختي جيجيتا مشكورة على الطرح الطيب
        اختي راه كولشي كيسول هاد الاسئلة
        مثلا على تجريبتي الشخصية انا اقيم ببلد اوروبي و بالاخص في مدينة
        كتوفر على العرب قلال بزاف
        من القرايا الدار مكنخروجش نهائيا والله العظيم
        ملي كنتلاقا مع شي حد صدفة كيسولني امتا جيتي كنقولو راني مغتربة من مده.....يعني بزاف
        مكيتيقونيش لانني مكانبانش نهائيا
        هاد شي مزيان و خايب في نفس الوقت
        مزيان هاكا الي بغينا بنت شادة دارهم و خايب
        حتا واحد معرفها واش عايشة ولالا
        ؟؟؟؟
        ياك كلامي صح
        اكيد ربي هو اللي كيقسم الارزاق و لكن بنات بحال ظروفي كيفاش غادي يبانو للمجتمع
        اللي يمكن ناكرهم انهم كاينين ؟؟؟
        انا ملي نزلت المغرب في العطلة بقيت محبوسة في الدار كولشي كيقولي خورجي
        و ختكم كاعما هنا همي نبقى في الدار و.....
        هادشي راني عارفاه سلبي و لكن ولفتو و ولات طبيعتي
        ختي هاد التجربة اللي قلت ليك عليها ماشي ديالي بوحدي
        راه بزاف البنات كيعانيو منها

ايما كيفاش نتلاقا مع شريك حياتي
        انا امنيتي منشوفو و مايشوفني غير نصلي
        صلاة الاستخااااارة
        و نقول بسم اللله الا فيه الخير الله يجيبو لينا و اللي فيه الشر الله يبعدو علينا

يا رب
        على فكرة انا مكنفكرش في الزواج دابا لانني باغا نكمل دراستي

يووووووووووووووووووووووووووووه شحال كتبت
        هههههههههههههههههههههههه
        عاشقة تراب

واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
        أمنيتي اني نشوف
        أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
        {...
        سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
        سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
        لك الحمد يا رب ،،
        آنسني بقربك يا رب،،
        ...}

- انا تجربتى قديمة شوية ولكن غادى نحكيها لكم ..هده تقريبا 19 ستة وكان عمرى22 سنة ويلاه تخرجت وخطبنى رجل ماكنعرفو ولا عمرى شتو توكلت على الله وتزوجت...بالرغم ان جميع صديقات استغربو للطريقة التقليدية لتزوجت بها...ولكن الحمد لله طلع رجل ولد الناس...وحسيت ان ربى سبحانه وتعالى اختار لى الرجل المناسب...الحمد لله.

السلاام عليكم
            اختي منى شعنونة احييك على مبادئك و اخلاقك الفاضلة و التي اصبحت عملة نااااااااااادرة جدا هده الايام. و كيفما قلتي هاد صلاة الاستخارة اللي كديري مزيانة و بصفة عامة كتقولي اللي فيه الخير يقربو ليك الله و اللي فيه الشر يبعدو عليك. عرفتي اليوم كنت كنتفرج فواحد البرنامج و بان ليا واحد الطفل رضييع والله جاني واحد الاحساس و دغيا الدموع نزلو ودعيت سيدي ربي/اللهم لا تجعلني فردا وحيدة وانت خير الوارثين/ انا باقا كنقرا ودابا عندي 22 سنة وزعما الحمد لله ظروفي جيدة ولكن التساؤلاات هي الهااجس.
            *اختي ام معتز طريقتك في الزواج لن اقول انها تقليدية بل مبنية على اسس شرعية. وبيني وبينك احسن حيت كتكون واحد المتعة اثناء العيش في كنف الزوجية وكل من الطرفين يكتشف الاخر. فتبدا مشاعر الحب تتكون رويدا رويدا و معها تشكيلة من الاحاسيس /غيرة-شوق-طموح مشترك.../. كما انها عملة دات وجهين لان لا قدر الله العديد من الرجال يعاملن المراة معاملة تقليييييييييدية جدا اقرب منها الى معاملة اخته فتجدين الحميمية فاترة بين الطرفين. هو كيقول مع راسو /لااا را المدام هادي و غتكون ام اولادي حشومة نبان قدامها هكد او نقول ليها كدا وكدا. و هي تجدينها مفرطة في خجلها و غائبة عن جدلية الحوار.
            اييييييييييييييوا المهم شششششششششككرا بزاف ليكم على المشاركة والله اسعد عندما اجد مساهمات جديدة
            امممواااح

شكرا على الموضوع اختي

يعجبني كثيرا المثل المغربي الدي دكرته و اومن بمصداقيته كثير
              فالزواج امر بادن الله تعالى و نكون مخطئين ادا ظننا اننا نتحكم فيه

فما على كل اخت عازبة الا ان تستخير الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
                اختي شكرا لك على طرحك هدا الموضوع الحساس الدي اصبح هاجس بحياتي و يتعب نفسيتي كتيرا لولا قوة ايماني بالله سبحانه و تعالى و بقضائه لكنت في امراض المستشفى العقلية . تزوجت برجل لا اعرفه يعني زواج تقليدي مع العلم انه كان معجب بي كان يعمل خارج الوطن خطبني و غادر ثم تزوجت بتوكيل يعني اخاه . من بعد جاء ثم اقمنا مع عائلته فبدات المشاكل لكن انا قاومت و صبرت لكن كان المشكل بيني و بينه ولكي لا اضعه موضع الشبهات طلبت ان الطلاق دون دكر السبب لعائلتي لاني شعرت به يتالم وهو معي . تطلقت وقاصيت الويلات من جميع الجوانب حتى في عملي اطلقت اشاعات تمس سمعتي لكن لم ابالي لان يقيني بالله كبير و هو عليم بحالي
                كنت اصلي ليل نهارو الحمد لله كانت تقوني و تقوي شخصيتي ومرت السنين والتقيته مجددا وحاولنا ان نرجع مجددا لكن حسيت بانه لم يتغير رغم دلك عملت ما في وسعي لكي لم نتفاهم قبلت بالرفض من جهته لحد الان لم افهم السبب لكن في تلك الفترة كنت مداومة على صلاة الاستخارة فلم يكن نصيب .
                مرت الايام تعرفت على شاب وكانت علاقتي به في حدود والله شاهد علي فحددنا موعد الخطوبة واتفقنا على كل شيء قبل الخطوبة باسبوع صليت صلاة الاستخارة تدري يا اختي انشقت الارض و بلعته لا يرد على مكلماتي و لحد الان لا اعرف السبب فمرضت لحد اصبحت انسى اسمي
                مع العلم انني مرضية من طرف والديا و اخلاقي جيدة والحمد الله و جميلة جدا و كل من يراني يتساءل عن عدم زواجي لحد الان ................فنحن يا اختي مسيرين لا مخيرين فانا اتساءل مثلك ........................

اثري والله مستغربة اكثر منك
                  قصتك لا تختلف عما اسمعه فهادا هو المشكل ارى الكثييير من الفتيتا دوات خلق و جمال و مع دلك لازلن بدون زواج
                  لاحظت كدلك مؤخرا ظاهرة غريبة جدا ...شباب دكور دوي مناصب شغل و سيارات يعيشون مع اسرهم او قاطنون لوحدهم زعما موفرة ليهم كل شرووط الزواج ومع دلك تجدينهم يفضلون العلاقات غير الشرعية ولا يفكرون حتى في الزواج
                  مااارايكن’

اتمنى من الخوات المشاركة و كدلك المشرفات مافيها باااس كلنل نتناقشو لانه فعلا موضوع حساااس

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X