إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم اخواتي في الله وتبارك الله عليكم ودمتم للمنتدى
    اخواتي انا عندي مشكلة ارجو تتفاعلو معي
    دائما افكر في الموت وان هده الدنيا زائلة والموت الدي يخطف الشباب وانقطاع الاسباب بعد الموت وابدا بالبكاء لتشبتنا بهده الدنيا الزائفة وصراعنا على البقاء ولكن مشكلتي اني لا اتحسن اي ان عباداتي كتبقى قليلة وارى فتور في تعبدي وفي دعواتي لا اعرف واش فهمتوني يعني مثلا
    كنصلي صلواتي الخمس ليست بتركيز لكن مرة هكدا ومرة هكدا القران استمع له يوميا ولكني لا اقراه كنت بدات الحفظ والان انا فاترة لا اعرف مادا حصل لي وادعو يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
    ارغب من كل وحدة تقرا الموضوع ان تضع برنامجها اليومي الديني من تلاوة للقران وادكار وووو لنتنافس ولكن ايجابيا
    _ وفي دلك فليتنافس المتنافون)
    يعني ما نفعله يوميا من عبادات مشكورة اخواتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الحقيقة مشكلة يعاني منها العديد من المسلمين وهذا ليس عيب بل يمكننا التغلب عليها لان هذا هو مجرد وشوشة من الشيطان وبمجرد الاكثار من ذكر الله يخرجنا من هذه المشكلة أنا أيضا صراحة ينتابني مثل شعورك وأظن أني مقصرة في عبادتي خاصة في الصلاة يا رب يسامحنا وصافي على الهفوات وشكرا

مشكورة حبيبتي على الرد
      دائما اتساءل كيف هاد الدعاة كيفاش يقدرو يتبتو على الدين فانا وللاسف كيجيوني بعض اوقات الفتور وبعض الاوقات كنبكي خشية من الله عز وجل
      اسال الله التبات على الدين وجميع المسلمين ادعو لي ارجوكم ان يتبتني الله على الطريق المستقيم

السلام عليكم
        اختي شكرا على موضوعك الأكثر من الرائع و الله إنا محتاجين لمثل هاته المواضيع للنقاش لأننا بالفعل أصبنا بفتور في إيماننا ربنا يهدينا و صافي.
        سأطرح عليكم بعض الإقتراحات التي أقوم بها و أتمنى إننا نشجع بعضنا البعض
        1- المحافضة على الورد اليومي من القرآن بمعدل حزبين كل يوم حتى نختم القرآن كل شهر
        2- المحافضة على أدكار الصباح و المساء
        3- المحافضة على النوافل إثنا عشرة ركعة و ركعتين الضحى و الإلتزام بها
        4- تخصيص و قت يومي لحفظ القرآن و لو 5 آيات في اليوم المهم أن نحفظ شيئا
        5- أهم شيء الإبتعاد عن رفقة السوء و البحث عن رفقة صالحة حتى نثبث
        6- حضور جلسات العلم و إن كانت غير موجودة نحاول تنضيمها مع بعض الصديقات و الله إنها لها تأثير خاص و بالتجربة أنا أحضر عدة جلسات و الحمد لله ساعدتني كثيرا.
        7-ان نكون دائما على وضوء طوال النهار و أن ننام على وضوء
        8- استماع لدرس كل يوم فنحن الحمد لله من مستخدمات الأنترنيت يعني عند تصفحنا للمنتدى أو القيام بأعمال أخرى ان نشغل درسا نسمع له
        9- الإبتعاد عن الإستماع للموسيقى لأنها و الله تتلف قلب الإنسان .
        10- المحافضة على الصلوات الخمس في أوقاتها و خصوصا صلاة الفجر
        أتمنى أن نستفيد جميعا من هدا الجدول و نحاول العمل به و الله يوفقنا جميعا
        sigpic
        [align=center]إلى كلِّ مسلمةٍ رضيت بالله ربّـاً ، وبالإسلامِ ديناً ، وبمحمدٍ صلى الله عليه و سلم رسولاً .

إلى كلِّ فتاةٍ سلكت طريق الحقِّ ، وحملت رسالة الصدقِ ،
        إلى كلِّ مربيةٍ جاهدت بكلمتها ، وحافظت على قِيَمِها ، وزكت نفسها .

إلى كلِّ أمٍ ربَّت أبناءها على التقوى ، وأنشأتهم على السُّنّة ، وحببت إليهم الفضيلة .

إلى كلِّ مهمومةٍ حزينةٍ :

اسعدي وافرحي بقرب الفرجِ ، ورعاية الله ، وعظيمِ الأجرِ ، وتكفيرِ السيئات .[/align]

أين أنتم يا بنات ياك قلنا سوف نشجع بعضنا البعض على اتباع البرنامج اللي اقترحته
          sigpic
          [align=center]إلى كلِّ مسلمةٍ رضيت بالله ربّـاً ، وبالإسلامِ ديناً ، وبمحمدٍ صلى الله عليه و سلم رسولاً .

إلى كلِّ أمٍ ربَّت أبناءها على التقوى ، وأنشأتهم على السُّنّة ، وحببت إليهم الفضيلة .

اسعدي وافرحي بقرب الفرجِ ، ورعاية الله ، وعظيمِ الأجرِ ، وتكفيرِ السيئات .[/align]

المشاركة الأصلية بواسطة kenouze مشاهدة المشاركة
            أين أنتم يا بنات ياك قلنا سوف نشجع بعضنا البعض على اتباع البرنامج اللي اقترحته
            جزاك الله خيرا اختي كنوز فعلا الافكار والنصائح تعتبر كنوز لهلا يخطيك انا اختي غادي انشاء الله نحاول نطبقها والى لقيت شي مشكل غادي ندخل لهاد الصفحة ونتناقشو مع بعضنا البعض
            اول حاجة انا الحمد لله كنصلي الفجر من بعدو كنقرا وردي اليومي نصف حزب او نصف الحزب المشكل انه بعض الايام بحال الى سهرت او كنت تعبانة مقنقدرش نوض الفجر وبالتالي ضاع الورد اليومي لاني الى ما قريتوش فالصباح راه النهار كاملو وانا خدامة هادي مشكلتي مشكلة التانية بعض الاحيان كنسهى فالصلاة ولكن ان شاء الله هاد البرنامج الشامل لي كتبتي غادي نتبعو ونرد عليك الخبار مشكورة والله يرزقك الجنة

إنشاء الله أختي سنتوفق جميعا في اتباع البرنامج فغاينتنا واحدة نيل رضا الله و دخول جنانه والله يوفقنا يا رب و يثبتنا
              sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
              X