إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما معنى الصداقة؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما معنى الصداقة؟

    السلام عليكم ايتها الاخوات العزيزات تمنيت ان يكون موضوع نقاشنا على الاصدقاء لان هذا الزمن لم يبقى معننا لصداقة كما يقول المثل اتق شر من احسنت اليه اغلب الغدر ياتي من الصديق .لايحمل في قلبه ذرة من الصداقة سوى الغدر.حتى انه اصبح يخيل الي ان الكل متشابهون الا من رحم ربي.المصيبة العظمى حين يزورك ويهاتفك ويوحي اليك بانك الصديق المفضل اليه ثم تكتشف غذره وكذبه الذي تجلى من خلال حسده وغيرته وحقده الدفين والعياذ بالله.اتمنى الف مرة لو ان هذا الصديق صارحني او ابتعد عني على ان يفضل على ما هو عليه حيث اكتشف انه ينعتني بالاسوء عند اصدقاءه او يقول في الباطل منكدب وفتراء وشتم لاحول ولاقوة الا بالله قلوبهم سوداء فكيف يتمنون من الله ان يصلح حالهم وان يعنهم اذا ما كان يضمر الشر لاخيه المسلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لايامن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه.اين انتم من الاسلام واين من الاسلام منكم الاسلام روح وليس مظهر اتمنى ان تصل رسالتي الى من يفهم قصدي ونتمنى الهداية للجميع.
    اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

  • #2
    اتفق معك اختي في كلامك بان معنى الصداقة في عصرنا الحالي افتقدت لمفهومها الحقيقي الحافل بكل القيم الجميلة حيث اصبحت مجرد علاقة تحكمها المصلحة الخاصة فقط انا عن نفسي كانت لدي صداقات كثيرة كنت اتعامل معهم وكانهم اخوة لم تلدهم امي لكن بمجرد ما يحصلوا على ما ارادوه حتى ويختفوا كما لو تبخروا والان اخترت ان اعيش بدون اصدقاء ونشري راحتي كما يقال ويكفن القلوب الكبيرة التي وجدتها منذ دخولي لهذا الصرح
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

    تعليق


    • #3
      والله يختي مكدبتي راني قسيت بحالك ولكن مشكلتي مكنعرفش نكره ملي ترجعوا لي دغيا تنسى وكعودوا درو لي فعلة كثر من لسبقاتها داب رجلي تقول لي قطع العلاقات مع هادوك لكءديوك و كنقدرش وتقول لي لو كنت مكانك منجوبهومش ونسد عليهم البهب ولكن خاطري مكطوعنيش .والمشكلة كيجمع معاك وياكل طعامك والغدر طبعهم الله يدير لنا شي تول ديال خير معهم .. وحفظن من شرهم وتلفهم في مشاكلهم يا رب
      اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

      تعليق


      • #4
        أختي ما هذه النظرة القاتمة على الصداقة؟ حبيبتي في الله هذه الأمة أمة الخير و الخير باق فيها إلى قيام الساعة كونك التقيت بصديقات لم يكن في المستوى هذا لا يعني أن كل الناس مثلهن ...شخصيا مررت بصداقات فاشلة و أخرى ناجحة و لكنني لم أغلق باب الصداقة لمجرد صدمة تلقيتها من إحداهن بالعكس تعلمت و استفدت من الأخطاء... وأحيانا ربما يكون العيب فينا!!
        المهم أنت أتيت بالمفيد في اسمك المستعار حبا في الله ليس إلا هذا هو أجمل ما يمكن أن تبنى عليه الصداقة:)
        حملة الصلاة خيـــــــــــر من النوم

        تعليق


        • #5
          انا لم انكرانا لنا هفوات ولكن عندما تخلصين ثم تلقين الاسوء لا اظن انني اخطاءت فيهم بل هم المرضى لوجود الحسد والحقد ولعياذ بالله انا عندي اصدقاء احبهم ويحبوني وانا تكلمت على الاخرون وليس الصالحين منهم بلى والله ان قلوبهم نقية وقربهم فيه حلوت الصحبة وذلك لحبهم لله اتمنى ان تفهمي قصدي يا اختي العزيزة
          اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

          تعليق


          • #6
            [align=center]
            أختي كما يوجد الشر و السوء يوجد الخير

            و الدليل انتن اخواتي

            كما توجدن انتن يوجد غيركن ممن قلبه ملئ بالحب و الخير لوجه الله دون مصلحة

            و عن نفسي مررت من تجارب صداقة كثيرة فمنهن السئ و منهن الجيد

            و شكرا لك أختي على طرح الموضوع
            [/align]

            تعليق


            • #7
              assada9ato laha ma3na la yastati3o a7adon ma3rifataho li2anaho kabiiiiiiiiir wa khousousan 3ala man lam you7issa bissada9ati abadan

              تعليق


              • #8
                هم اخواتي في الله وما اروعها من اخوة حين يدفعونني للخير ويجنبونني الشر وتظهر مروءتهم في الشدائد والمحن واذا مرضت اجدهم بجواري اذا فرحت فرحوا لفرحي وان وقعت رفعوا معنوياتي وان حدت عن طريق الهداية بنورهم الوضاء وبفيض حكمهم اعود فجعلة لذنوبي التي اقترفتها. هذه هي الصداقة الحقة والاخوة المشبعة بنور الايمان وآثارها الطيبة علي فقد خلقت مني انسانة تسمو بأخلاقها .
                فهل يتبع احد صداقتي الرائعة ويحيا مثلها ففيها الهناء والسعادة .. ربما ربما من يدري ؟!

                تعليق


                • #9
                  صدقت يا اخية انما الامم الاخلاق ما بقيت... فاينما ذهبت اخلاقهم ذهبوا
                  اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

                  تعليق


                  • #10
                    [align=center][table1="width:95%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/27.gif');background-color:chocolate;border:10px groove green;"][cell="filter:;"][align=center]
                    كلمة الصداقة مشتقة من الصدق والصدق هو الحقيقة والحقيقة هي اشياء ملموسة تحس بها وللاسف الشديد ليست موجودة الا بنسبة قليلة
                    كدالك قبل ان تقول فلان صديق لي فهو اخي في الاسلام قبل ان يصير صديق لك
                    الصداقةـ المحبةــ الاخاء ـالمودة ـالاحترام ـالمساعدة في الضيق والفرج ـ الصدق............................الئ اخره
                    كلها كلمات مرتبطة ببعضها تدهب بك إلئ الاجر والتواب
                    لا اود ان اكون متشاءمة في حياتي
                    لان ما تدوقته من الصداقة جعلني في يوم اخاف ولكن يجب الاحتياط فقط من الناس
                    الان احاول تجنب من اساؤو إلي
                    وافتح مجالات اخر لاصدقاء جدد
                    لا يمكن العيش وحدي
                    وهذا رايي الخاص بي فمن وجد فيه خطا فليفدني
                    [/align]
                    [/cell][/table1][/align]
                    sigpic

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X