إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو شعور الفتاه عندما يراها الخاطب ثم يقول إنها لا تعجبني ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هو شعور الفتاه عندما يراها الخاطب ثم يقول إنها لا تعجبني ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

المهم في الموضوع ..

ما شعور الفتاة التي يتقدم عريس لخطبتها

ثم يراها ، وبعد يومين تتصل أم العريس لتخبر أم الفتاة بأن

ابنها لم يوافق على الزواج من ابنتها وإن الزواج قسمة ونصيب ..

ارجو ان تعطيني رأيك بكل صراحه .. ولو مثلاً مرّ عليك الموقف في الحقيقه (تجربه سابقه)

( كيف سيكون رده فعلك ) ؟

تخيّـلي هذا الموقف .. وعطني اجابتك بكل صراحه ....
    هههههههههههههههههههههه
    انتظر الاجابة

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة
    إنك سميع الدعاء

السلام عليكم..
    اختي فردوس الامر شيئا ما فيه احراج بالنسبة للام التي ستوصل الخبر..لكن عادي فالبنت عند خطوبتها اي اللقاء الاول فهي نفسها لم تعط ردا ايجابيا وبالتالي ممكن الللامر ان يكونعادي جادا الا في حالات اذا كانت الاسرة قد استدعت الناس و دارو هيلالا ه كيما نقولو حيت الخطوبة او الخطوة الاولى لازم تكون فسر ماشي فحال ما يديرو الناس اليوم.. فهمتي والخيرفيما اختاره الله ... عادي جدا جدا...
    تقبلي مودتي وفي حفظ الله ...

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

يوم رؤيتي الشرعية يوم لا ينسى.. يوم بكيت فيه كثييييييراً.. فقد دخلت لأول مرة ومعي مبخرة حسب التقاليد عندنا وحين دخلت أسرعت ووضعت المبخرة على الطاولة أمام خطيبي والدخان يعلو منها ثم هربت بسرعة من شدة الارتباك، وكان المسكين يتحدث مع أخي ولم ينتبه لدخولي كما أن الدخان المنبعث من المبخرة لم يسمح له برؤيتي.

فقال لأخي أنا لم أرها أرجو أن تطلبوا منها الحضور مرة أخرى!
      وحين قال لي أخي ذلك أخذت أبكي وأصيح ورفضت الدخول وقلت: وهل أنا سلعة حتى يراني كما يشاء! كلا لن أدخل! وانا أبكي وأرفض وأقول خلاص لا أريده إذا كنت لم أعجبه فأنا لا أريده!!

وفي النهاية لم يجد أخي بداًً من إجباري بالصراخ و"بالعين الحمراء" على الدخول وأنا أمسح دموعي وحين دخلت كنت غاضبة وحاقدة عليه جداً حتى أني لم أنظر لوجهه وكنت عازمة على رفضه. فحاول المسكين أن يسألني ويتحدث معي لكني أرد عليه بصرامة ونبرة كره!

ولا أعرف كيف سكت ورضيت به بعد ذلك بعد التفكير الجاد.. وحتى اليوم يقول زوجي لا أنسى نظراتك الحاقدة ذلك اليوم.. لقد كنتي مخيفة حقاً!!

موضوع مثير للنقاش واكيد الشعور راح يكون عادي اذا كانت مجرد نظرة شرعية واحد من الخطيبين مو عجبه الاخر اما اذا كان الامر زي هذه الحالة
        والدي العريس يكونو متحمسين للعروسة ويمدحولها العريس وهم بياكدوا انه هوموافق عليها ولكن بعد ما يشوفوا بعضهم هو يرفض. اكيد راح تتاثر نفسيا في تلك اللحظة ومع الوقت سوف تنسى خصوصا اذا بدلها الله خيرا منه ومن جهة ثانية راح تحقد على والدي العريس نوعا ما رغم انهم ما لهم ذنب.
        لهذا يجب دائما التروي في هاته الامور الحساسة وترك الشريكين يقرران.

انا ماعنديش شي تجربة نقولها ولكن الوالدة ديالي هي اللي كتشوف فالراي قبل مني وغالبا مترفض وانا ماجبت للدنيا خبار ههههههههه
          اضن ان البنت ستحرج وتضن انها غير مرغوب فيها
          ادا اقول لو وقع لي هدا والله لن اكترت للامر والزواج قسمة ونصيب
          الله ايجيب ولاد الناس على قدنا

بصراحة ما كنظنش أن فيها شي إحراج لأن الزواج قسمة ونصيب واللهم يقول الخطيب أن البنت ماعجباتوش فالأول أحسن ما حتى ياخدها زوجة وتبان له فواحدة غيرها بحجة واهية
            ونفس الشيء للبنت حتى هي كيكون عندها نفس الحق في اختيارها وربما هي اتقول لا ماناخدوش حينت ماعجبنيش

بالنسبة لي جدا عادي ومدام فالبداية احسن ماتجي متأخرة وكذالك العين والقلب ومايهواو

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
            مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
            مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
            في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
            ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
            الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

السلام عليكم اختي اظن يختلف الموقف من موقف مثلا لو كانت الفتاة كبيرة في السن فسوف تحزن وتتاثر وسيجعل ذلك في قلبها جرحا عميقا والكثيرين يقولون في مجتمعنا المغربي ربما معمول لها عمل والام هي التي تبادر في تسميم افكار البنت بمثل هاته الخزعبلات التي تدفع البعض منهم ان لم نقل النصف الي طريق الشعودة والعرافات وهذا لايخفى عليكم حبيباتي اما البقية او النوعية الثانية ربما تحس فيها الفتاة بمس لكرامتها الشيء الذي يحسسها انها ناقصة وليست ذات جمال او قبول ولكن في الحقيقة اتمنى الا يكون الموقف رسمي ربما اظن انه اذا ما اراد رؤية الفتاة ان يراها بطريقة لا تمس كرامتها مثلا يراقبها من بعيد لبعيد لانه والله صعب الموقف ان ياتي العريس وعاءلته ثم يتصلون بعد ذلك ليقول انها لاتعجبه اللهم ارزق اخواتنا اخواننا في الدين صالحين وقانتين لله ويقدرونهم تقديرا يليق بهن يا رب
              اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

بصرحة معمرني طحت فهد الموقف غير اني كنحس بالبنت وكيف غيكون الشعور ديالها نظرا لاني عايشت مثل هدا معا القريبات مني ولي اصبحن مع تكرار الموقف معتادات . فكل وحة مغتاخد غير الي قسم ليها الله سواء شافها او لا المهم ثقتها فنفسها وفي الله سبحانه وتعالى.

[glint]
                اللهم زوج بنات المسلمين واستر عليهن وارزقهن ازواجا صالحين يخافون الله فيهن واقدف في قلوبهم المحبة انك ولي دلك والقادر عليه وصلى الله على سيدنا محمد
                [/glint]
                [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
                هم للعين قرة
                فسلام على من دام في القلب ذكراهم
                وإن غابوا عن العين قلنا
                يا رب احفظهم وارعاهم

أنا تحطيت فهاذ الموقف، أنا حاولت نكون صريحة معاه ونقوله كاع عيوبي باش مانكدبش على ولد الناس، هو كان فهاداك اللقاء غيكيسولني على طياب ولكوزينة وأنا تعصبت من بقى غي سؤال تابع سؤال ومحملتوش، ولكن من قالوا لينا أنه مكتابش بيناتنا بقى فيا الحال بزاف، ضروري كتهز ثقة ديالك بنفسك، وبقيت مدة عاد تجاوزت المشكل بعون الله عز وجل، ودابا كنقول يارب غي يجي شيواحد آخر ههههههههههههه
                  دعيو ليا عافاكم الله يسهل لي في شي ولد الناس

االسلام عليكم
                    اختي الكريمة يجب انتكون شخصيتك قوية وثقتك بنفسك كبيرة حتى لا تنهاري فانت هدا مجرد اول كلام عادي يكون الرفض او القبول من احد لطرفن والخير فيما اختاره الله اسمعي حكايتي حتى تنسي حكايتك انا خطيبي تعرفت عليه في نت واتفقنا ان نعمل معا حتى نبني مستقبلنا وسألني هل لديك حساب بنكي كم جمعت من النقود خلال سنوات عملك اجبته انني لا اتوفر على حساب بنكي وليس لدي نقود وشرحت له انني كبرى في المنزل وراتبي كله اعطيه للدار حتى نتمكن من العيش ويستطع اخوتي من تكميل داستهم والحمد لله الان اشتغلوا ونحاول الان ان ندبر امورنا حتى يلتفت كل واحد لمستقبله وعدته انني بعد الزواج سابحث عن عمل في مدينته واساعده فقال ان هدا مجرد سؤال وان كل لمطلوب مني ان اعتني به وبالمنزل وابنائه في المستقبل لقد مرة الآن سنة وشهرين على خطوبتنا ساعدته ماديا في شراء كل جهازي دون علم اهلي واقول هو الذي اعطاني وجدته بخيلا لكن كنت اقول انه مزال تابع بزاف مبناتنا حساب جاب لوراق واتى مشينا دفعناهم للعدول باش نديرو العقد قال سيرجع بعد اسبوع وعائلته باش نديرو لملاك من بعد اجل الموعد عندما اقترب الموعد لثاني باشرنا نحن في تهيء الحلوى وما لزم ملي بقات 3ايام على الموعد هاتفني لسالني اسئلة لا علاقة لها بالأمرلمادا غيرت رقم هاتفك انا غيرته قبل ان ياتي الى منزلنا مند سنة فهل هدا سبب ولحد الساعة الاوراق لازالت في لمحكمة بعد ان ارسلها لعدول لأخد الموافقة اتصل بي والده واسرته باش مندير فبالي والو و بانه فقط كان انذاك عصبي المزاج لكن كلمني مرة خرى وقال لي انت زوجة مثالية مانلقاش بحالك ولكن انت غليظة من لكتاف عندك بطن معندكش مؤخرة علاش عام ازيدة عاد شتيني الرغم من انني متناسقة الكل ينتظر يوم العرس وهو الا ن لا يتصل حتى بالهاتف وانا معلقة ما رايك في قصتي

السلام عليكم وشكرا جدا على الموضوع الرائع
                      بالنسبة لي اضن ان لامر عادي جدا حتى لو رفضها العريس فهدا لا يعني انها قبيحة لان الجمال ليس له مقياس ممكن ما اراه انا جميلا يبدو لغيري سيئ
                      والعكس ولاهم من هدا كله ادا كانت البنت قد صلت صلاة استخارة فمن الواجب ان تكون على يقين ان الله يختار لها لافضل
                      وان رفضه لها سبب من الله لكي لا يتم الزواج الدي ربما يكون نقمة عليها هكدا يجب ان ينظر للامر في راي
                      شكرا على الطرح وتقبلي مروري:)

أختي chames الله يفرج عليك، بصح حكايتك نساتني حكايتي

المشاركة الأصلية بواسطة chames مشاهدة المشاركة
                          االسلام عليكم
                          اختي الكريمة يجب انتكون شخصيتك قوية وثقتك بنفسك كبيرة حتى لا تنهاري فانت هدا مجرد اول كلام عادي يكون الرفض او القبول من احد لطرفن والخير فيما اختاره الله اسمعي حكايتي حتى تنسي حكايتك انا خطيبي تعرفت عليه في نت واتفقنا ان نعمل معا حتى نبني مستقبلنا.....

اختي قال الله عز وجل :وعسى ان تكرهوا سيئا وهو خير لكم وعسي ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون).

فحاولي اختي الالتفات الى حياتك وعملك وامحي هدا الشخص من حياتك فهو ليس جديرا بك و احمدي الله كثيرا و اعلمي اخيتي ان الله يحبك مادمت لم ترتبطي وتصدمي بعدها بأشياء أخرى لم تكن في الحسبان. وأخيرا دعواتي لكي ولبنات المسلمين بالسترة والزوج الصالح.
                          [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
                          هم للعين قرة
                          فسلام على من دام في القلب ذكراهم
                          وإن غابوا عن العين قلنا
                          يا رب احفظهم وارعاهم

merci pour tout

chokran laki okhti fahad ma as3a l3amalih walaw anani hotemato bi kalam anass fa ana alan as3a jahida ela nessyanih wa ohawil mla kol wa9ti hata astati3 a, a3ich hayati bikhakl jadid wa a3od li hayati al3adeya

الموقف جارح للغاية بطبيعة الحال. ولكن الفتاة فهاد الحالة تحمد الله وتشكرو للي بعد عليها هاد الانسان, بهاد العقلية ماعمرو يهنيها ولا تحس معاه بالراحة....
                              وتقول وهي مرتاحة الخير فيما اختاره الله وتكون متاكدة بللي الله سبحانه وتعالى غادي يعوض عليها بما احسن منو...
                              [align=center] [glow=330000]تحياتي للجميع[/glow][/align]

كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X