علاقة المغاربة فيما بينهم في الغربة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاقة المغاربة فيما بينهم في الغربة

    السلام عليك ايتها الانيقات الغزالات راه الموضوع لبغيت نطرح اليوم هو علاقة االمغاربة فيما بيهم في الغربة اخواتي لااعرف لما يكره الناس بعضهم بعضا في الغربة وخاصة انا لي تجربة في الغربة وكلما كلمت احدا يقول انا بغا تيقار ومن حق اي واحد ذلك للما يتعرض له البعض من المشاكل .المشكل ان كل المغتربين ساتكلم بضبط على المغاربة فيما بينهم لكوني منهم سبحان الله عندما تاتينا الى الغربة تكون نظرتك على الاخرين هناك كانهم احباب وسيعوضونا الفراغ العاطفي للاحباب الذين تركناهم في البلاد الا اننا نصدم بواقع مرير هو الكره او افتعال المشاكل او........ مثلا سابوح لكم حبيباتي بالقليل الذي صادفة من مشاكل في الغربةالاصدقاء كان تدخل احداهن حياتك وتوحي بانها صديقتك وتمر الايام ويحكي لك شخص اخر كل ما كان يدور في بيتك من مشاكل وحتى انهم يفترون بالكذب كان تحكي اشياء ما بين الزوجين او تحاول ان تقذفك بما ليس فيك لتحاول ان توهم الاخرين بانك غير سوية والعياذ بالله والله يا اخوات اشياء يندى لها الجبين كل ما يهمني ان تناقشوا فكرة علاقة المغتربين فيما بينهم لاني كلما تكلمت مع احد يقول بان المغاربة كلهم في الغربة تقسى قلوبهم ويؤدون بعضهم البعض والله عشت الحالة ليس 1 او 2 داءما نكران الجميل والكلام ..............فعسى ان تفيدوني بافكار لتفادني في كيفية التعامل مع هؤلاء الناس
    اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

  • #2
    والو لا حتى مشاركة اش هاد العكز حاول تعطيو اراءكم ونفيد ونستفيد
    اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

    تعليق


    • #3
      salam okhti walah 3andak l7a9 walakin machi dayman kin li dakhlih ldark wa kay39al 3la lkhobz wa lmil7 li chrkna wa kin li la walah ya3ni 3an tajriba lmochkil kadiri fihom ghir lkhir mli katji tchofi kayrdoh bomzwi kima 9alo nas lwala


      يمنع الكتابة بالعرنسية المرجو التقيد بقوانين المنتدى وإلا تعرض ردك للحذف



      اللهم احفظ لي بناتي و اجعلهم من الصالحين اللهم اجعل بناتي مسلمات صالحات عابدات ذاكرات ..حافظات
      للقران الكريم..واجعلهم بارأت بوالديهم وأهلهم ..اللهم حسن خلقهم وخلقهم .وأعذهم من شياطين الإنس والجن

      تعليق


      • #4
        فالحقيقة الموضوع مطروح بالغربة
        كتعاود لي حماتي أنه من عشرين سنة كانوا المغاربة اقلال بزااااف فالحي فين ساكنة أو ربما هم فقط الي كانو فداك الحي كتقول حين كنت انشوف مغربية دايزة مع الطريق كنفرح بزاف
        ولكن دابا اكثرو وكذالك وهذا الأهم أن جيل اليوم ماش هو ناس البارح
        وهاد المشكل مطروح حتى فالبلاد يعني مابقاوش الجيران هم جيران زمان ولا الأصحاب ولا المعارف
        إذن المشكل كيف هو فالبلاد هو اهنا
        أنا حقيقة ساكنة في حي مافيهش بزاف مغاربة ولكن ما كنتخالط مع حد حينت بقيت على نفس المنهج الي تعودت عليه في بيتنا مع والدتي حدودية وداخلة سوق راسي
        وهنا كنعرف نساء مغربيات كنتلاقهم فالمدرسة حين كنوصل ولدي ولكن المعرفة د لاباس بخير رغم أني ماشفت منهم ولاسمعت عليهم عيب
        وصديقتي الي عندي اعزيزة بزاف وكنتعامل معاها هي أثيوبية مسلمة أما المغربيات بحكم أنهن كيعملوا الشلة فكنخاف على راسي حتى إذا خرجت مني شي كلمة غتدور على الحي والمدينة كلها
        هدي هي نظرتي لأمر

















        ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

        من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
        مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
        مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

        جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
        في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
        ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
        الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











        شكرا غاليتي أمنار


        حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


        ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







        تعليق


        • #5
          اخواتي لقد صدقتم في كلامكم واتمنى تفاعل الانيقات مع الموضوع
          اشهد الا اله الا الله ا وان محمدا رسول الله

          تعليق


          • #6
            حقا ما قلتيه اختي ولكن على كل امرأة ان تعرف من تصاحب ومن تتعارف معها من النساء
            انا عن نفسي اعرف نساءا كتيرات والعلاقة بيني وبينهم السلام عليكم واكاد اجزم لك انهم لا يردونها علي ومع ذلك اقولها لهم
            نحن مند عامين ونحن نلتقي في مجلس دكر نجتمع فيه ونعطي دروسا ونحفظ القرآن وهناك من تلتزم بما يقال وهناك اخريات يحضرن معنا ولكن عندما يخرجن تسمعين منهن العجب من غيبة ونميمة الى اخره ويتكلمون عمن تعطي الدروس بانها متزمتة الى اخر هدا الكلام
            صحيح ان التعارف لايكون مع كل واحدة التقيناها ولكن السلام هو تحية الاسلام التي تخلى عنها المسلمون
            واقول لك نلتقي نحن في ذاك المجلس وعددنا فوق 20 امرأة واعرفهن جميعا ولكن فقط 4 نسوة منهن الدي استطيع ان اعرض عليهم الى بيتي واتبادل الزيارة معهن لمعرفتي التامة من خوفهن من الله ومن سلوكهن وانهن لن يخرجن اسرار بيتي الى الخارج
            رغم ان اسرار بيتي واسرتي هن ايضا لا يعرفنها لان وقت تبادل الزيارات يكون بخبر مسبق كي اكون مستهدة له ولا يعجبني ابدا ان اذهب عند اي احد دون اخباره ولا يعجبني ان ياتي عندي احد دون موعد مسبق

            تعليق


            • #7
              كلامك كلو صحيح انا كنتاسف بزاف كتشوفي ناس من دول اخري كيكونوا اد وحدةوحنا هنا كيف الاعداء وهدا عن تجربة وفعلا التقار حسن وانا 6 دسنين دابا مكانخالط حد ومهنيا من قيل وقال واله يهدينا وصافي

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله



                اختي الكريمة حبا في الله يقول المثل المصيبة اذا عمت هانت للاسف هذا حالنا نحن المسلمون في هذا الزمان لاتظني ان المغاربة وحدهم من يتصف بما قلتي بل كل المسلمون في الداخل و الخارج اصبحت القطيعة و التنافر والاختلاف بينهم هو الشعار القائم هذا مغربي وهذا جزائري وهذا خليجي وهذا بكستاني هذا يصلي في هذا المسجد والايراني في هذا المسجد والافارقة هنا والمصري هناك لايجمعهم اذنى شئ كل ينظر الى اخيه نظرة الحذر والريبة ونسوا ان الله سبحانه يقول انما المؤمنون اخوة الله يهدي الجميع.









                sigpicالتوقيع




                تعليق


                • #9

                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة


                  جزاك الله اخيتي على هذا الطرح القيم و بارك الله فيك

                  من خلال رؤيتي و نظرتي كخليجية للمغربيات والمغربين اي كلا الجنسين ليس هناك تعاون او تكاتف فيما بينهم بالغربه وذالك الدي لا حظتة هنا بالخليج تجدين الفتاة تتأمر على صديقتها من اجل حفنة من المال او تجدي دالك المغربي الدي يحيك المؤامرات ضد بنات بلده وليس لديه اي وازع ديني من ان يبيع بنت بلاده هده حقيقه
                  احدى المرات كنت مع زوجي في احدى مطاعم البحرين لن ادكر اسم المطعم حصل سؤء فهم بين شاب خليجي و فتاة مغربية كانوا يتناولون غدائهم فالشاب الخليجي ضرب الفتاة المغربية على وجهها وكانوا هناك شباب مغربيين تصوري لم ينبز اي واحد منهم بكلمة كي يردع دالك الشاب عن تلك الفتاة المغربية حتى زوجي لم يعمل شيء وحين وجدة الجوى يسيء تحركة من مكاني و اتجهت لذالك الشاب و صفعتة انا على و جهها و قلت له انتي ليس لديك اي نوع من الأدب و التربية لدرجة اني نزعت حدائي من رجلي كي اضربه كذالك لكن زوجي منعني من دالك في تلك الحظة هل هناك مغربي تحرك لا للأسف هذا هو حال المغاربة في الخارج كلأ نفسي نفسي

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عاشقة الصحراء مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة


                    جزاك الله اخيتي على هذا الطرح القيم و بارك الله فيك

                    من خلال رؤيتي و نظرتي كخليجية للمغربيات والمغربين اي كلا الجنسين ليس هناك تعاون او تكاتف فيما بينهم بالغربه وذالك الدي لا حظتة هنا بالخليج تجدين الفتاة تتأمر على صديقتها من اجل حفنة من المال او تجدي دالك المغربي الدي يحيك المؤامرات ضد بنات بلده وليس لديه اي وازع ديني من ان يبيع بنت بلاده هده حقيقه

                    احدى المرات كنت مع زوجي في احدى مطاعم البحرين لن ادكر اسم المطعم حصل سؤء فهم بين شاب خليجي و فتاة مغربية كانوا يتناولون غدائهم فالشاب الخليجي ضرب الفتاة المغربية على وجهها وكانوا هناك شباب مغربيين تصوري لم ينبز اي واحد منهم بكلمة كي يردع دالك الشاب عن تلك الفتاة المغربية حتى زوجي لم يعمل شيء وحين وجدة الجوى يسيء تحركة من مكاني و اتجهت لذالك الشاب و صفعتة انا على و جهها و قلت له انتي ليس لديك اي نوع من الأدب و التربية لدرجة اني نزعت حدائي من رجلي كي اضربه كذالك لكن زوجي منعني من دالك في تلك الحظة هل هناك مغربي تحرك لا للأسف هذا هو حال المغاربة في الخارج كلأ نفسي نفسي
                    أختي عاشقة الصحراء أعتبر ماقمتي به جرأة وإهانة لزوجك بصراحة
                    الشاب صفع البنت بغض جنسيتيهما, فهل ياترى عرفت السبب الي خلى الشاب يصفع البنت؟؟؟
                    وكذالك طبيعي مايتحرك الشابين لأنهم في غنى عن المشاكل أكيد وربما تاخذهم النخوة يدافعو على وحدة وتطلع زوجته وبحكم أنه خليجيوفي بلده يكبر المشكل ويتحول لمعركة لتبادل اللكمات .. وبوليس ومحاكم وبما أن النزاهة وصف لاينطبق على الأحكام ببلداننا والعنصرية فالدم فسيحرم المغربيين من حقهما وربما صدر قرار بالترحيل إذا كانت يد الأخ واصلة كيف ما تقولوا عندكم
                    إوا ابعد عن الشر ياعمري وغني له وهذا ماقام به الشابان

















                    ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

                    من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

                    جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











                    شكرا غاليتي أمنار


                    حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


                    ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X