الزواج من الأقارب: سكٌٍين أم سكينة؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الزواج من الأقارب: سكٌٍين أم سكينة؟

    تزوج من العائلة لان المثل يقول: -ولد العائلة امضغك ومايسرطك

    -بنت العائلة تمضغك وماتسرطك.


    ابتعد عن الزواج من العائلة لان المثل يقول: دخان العائلة يعمي واخا يكون ديال الشوى والمشوي.


    بين التحميس للزواج من الاقارب والتحذير منه حسب المثل المغربي اطرح عليكم هذا التساؤل:

    هل الزواج من الاقارب سكين امسكينة ؟ ؟
    http://www.anaqamaghribia.com/pic/im...qjs1lkpb3j.jpg

  • #2
    يجب على الانسان ان يكون متفائلا.

    تعليق


    • #3
      مشكورة اختي على الموضوع فنظري انا وعلى ماكنشوف
      زواج العائلة فيه السكين او فيه السكينة غير انتي ومعامن لاقاك الله .
      [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]



      فقد الأحبة في الله غربة

      والتواصل معهم أنس ومسرة
      هم للعين قرة
      فسلام على من دام في القلب ذكراهم
      وإن غابوا عن العين قلنا
      يا رب احفظهم وارعاهم




      تعليق


      • #4
        [glow=330099]
        [align=center]بسم الله الرحمان الرحيم[/align]
        [/glow]أختي الفاضلة (تفاءلوا خيرا تجدوه), فقضية الزواج الناقشو العقلية ونسبة التفاهم بين الطرفين وماشي مشكل واش العائلة ولا ناس بعاد. وفالحقيقة كلشي بالمكتاب وحتى انسان ما مكمول, الكمال لله عز وجل


        كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

        تعليق


        • #5
          أنا في نضري من الأحسن تفادي زواج العائلة لأنه كينتج عليه في الغالب مشاكل كبيرة و هدشي شفتو في محيطي و عايشته حيث ملي كيكون مشكل بين الزوجين العائلة كتدخل و كيولي صراع بين الخوت على سبيل المثال؛ أما إذا كان زواج مشي من العائلة ملي كيوقع طلاق كلها كيمشي فحالو

          تعليق


          • #6
            شكرا أختي على طرح الموضوع بصراحة أنا مع الأخت أم حنون الزواج من البعيد أحسن من القريب حتى لو لاقدر الله وحصلت مشاكل وما وقعش التفاهم بين الزوجين وحصل طلاق فكتبقى العائلة كما هي عكس إذا كانو أقرباء كتوقع الضغينة وكتتفرق وتتشتت العائلة كلها وتتقسم لفرقتين معادية لبعض
            وحصل في العائلة زواج وكان الوحيد انتهى بالفشل وموت الطفل الي نتج عن ذاك الزواج وبقات العداوة بين الأخ وأخته لأن ولادهم ماتفاهموش ومدة طويـــــلة جدا عاد رجعو بعد ماتزوجت البنت من زوج آخر
            ومن ناحية الأخرى لتفادي الأمراض الوراثية الي ممكن تصيب الأطفال الناتجين عن زواج الأقارب المتشبك
            وكذالك لاننسى أن النبي عليه الصلاة والسلام أوصانا بالتغريب في الزواج وله حكمة من رب العباد فيها فهو لاينطق عن الهوى
            >>اغتربوا لا تضووا<<الحديث
            إذن وبغض النظر عن قناعاتنا في تفضيل زواج البعيد على العائلة نتبع قول النبي خير الأنام
            اغتربوا وتزوجوا الغريب,ة, لكي لا يكون الأطفال ضعفاء أو مرضى

            تقبلي مروري

















            ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

            من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
            مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
            مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

            جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
            في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
            ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
            الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











            شكرا غاليتي أمنار


            حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


            ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا اختي على اثارة هذا الموضوع الهام


              لقد اتبث العلم الحديث ان زواج الاقارب ينتج عنه بأذن الله طبعا اطفال دوي عاهات خلقية وهذا نشاهذه كثيرا في الدول التي يكثر فيها الزواج بين الاقارب ناهيك عن قطع للارحام التي يتسبب فيها هذا الزواج بين الاخوة عنذما يحدث خلاف او طلاق كذلك ان من اهم الاسباب التي تجعل الناس يتزوجون من العائلة خاصة في البادية انهم يخافون ان يذهب الارث الى الغريب عنهم وهذا خطأ وتحايل عن شرع الله .
              sigpicالتوقيع




              تعليق


              • #8

                مشكورة اختي على الموضوع انا من وجهة نظري لا احبد فكرة زواج الاقارب لاسباب كثيرة اهمها الامراض الوراثية ثانيا ادا ما كان هناك توفيق او حصل طلاق لو سمح الله النتائج التي تترتب عن هدا الزواج من تنافر بين الاقارب و غيره.

                تعليق


                • #9
                  أبن عم وبنت عمه ابن خالة وبنت خالته

                  اعتقد هذه العلاقات موجودة بالاساس يعني علاقات اسرية وصلة قرابة حتى اذا ماكان اي حب بالموضوع


                  الموضوع الثاني: الزواج بين الاقارب شي طبيعي وسليم بشرط ان يكون الطرفان متوافقان

                  يا اخيتي اذا دق قَلبك على ابن عمك او خالك او احد من اقربائك

                  توكلي على الله والخير فيما اختاره الله
                  هههههههههههههههه

                  سلامي لك

                  تقبلي مروري المتواضع

                  دمتي بحفظ الرحمن

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عاشقة الصحراء مشاهدة المشاركة
                    أبن عم وبنت عمه ابن خالة وبنت خالته


                    اعتقد هذه العلاقات موجودة بالاساس يعني علاقات اسرية وصلة قرابة حتى اذا ماكان اي حب بالموضوع


                    الموضوع الثاني: الزواج بين الاقارب شي طبيعي وسليم بشرط ان يكون الطرفان متوافقان

                    يا اخيتي اذا دق قَلبك على ابن عمك او خالك او احد من اقربائك

                    توكلي على الله والخير فيما اختاره الله
                    هههههههههههههههه


                    سلامي لك

                    تقبلي مروري المتواضع

                    دمتي بحفظ الرحمن

                    اتفق معك اختي, انا كنت اقول لا تزوج من العائلة لكن كان مقدرا ان اتزوج ابن ابن عمة ابي (ابو زوجي هو ابن عمة ابي ) الذي كنت اسمع به و كنت اتوق لرؤيته لكثر ما سمعت عنه و عن اخلاقه العالية و لم افكر يوما ان اتزوجه و الغريب انه عرفني عن طريق مديري و عرفنا اننا من عائلة واحدة عن طريق الصدفة و عرفت انه الانسان الذي كنت اتوق لرؤيته ولم ولن اندم على زواجي به ربي يخليه ليا و يحفظه ليا والله يرزق كل عازبة الزوج الصالح امين

                    رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X