إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللقب الأسود

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللقب الأسود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أكتب هذا وكلي حسره وألم
    إليكم هذه الحكايه :
    حاولت التوفيق بين اثنين للزواج , كلاهما له تجربة زواج سابقه انتهت بالفشل و نتج عنها طفل واحد
    يعني هو مطلق وهي مطلقه
    هو أب لطفله وهي أم لطفل
    كلاهما شباب في نفس المرحله
    كلاهما (ولاد حلال) وناس طيبين
    كلاهما ظُلم من الطرف الأخر وذاق مرارة الظلم
    أنا أعرفها وزوجي يعرفه فقررنا أن نكون واسطة الخير
    وافق الشاب علي المبدأ وقرر أن يذهب لبيتها ليراها ولكنه أراد أخذ رأي أهله طبعا
    حكي لأمه أنها فقط مطلقه ولم يذكر أن لها ابن فكان ردها :
    يا خبر أسود ومنيل , مطلقه يابني ؟ ليه ؟ وانت عيبك أيه؟ ناقصك أيه؟ مانت تقدر تتجوز بنت بنوت من بكره . دا لا يمكن يحصل أبدا .
    حكي لعمه فكان رده :
    يا بني أنا هاقولك علي رأيي وانت في الآخر حر , المثل بيقول (يا مربي في غير ولدك يا باني في غير ملكك) , دي ست معاها طفل مش ممكن هاتسيبه , هاتربيه ولا تربي بنتك ؟ بنتك أولي طبعا . وبعدين انت شاب صغير وميسر الحال وتقدر تتجوز بنت بكر , أيه اللي يزنقك تتجوز ثيب سبق لها الجواز؟
    أنا شايف إن إمكاناتك أحسن من كده وانت تستحق أحسن من كده!!!!!!
    اقتنع الشاب بكلامهما دون حتي أن يراها أو يسأل عن أهلها .......
    ___________________________________________
    وأنا كنت أعتقد بسذاجتي المعهوده أنهما متساويان ومتكافآن تماما
    ظننت أنه لا فرق , الاثنان ظروفهم واحده , ولكن نسيت أهم شيء , أنه ذكر وهي أنثي
    لذا فهي دون المستوي
    شعرت بالظلم والمراره , وكأنه واقع علي شخصيا , ألمجرد أنها أنثي فتنتهي حياتها بانتهاء أول زواج لها ؟
    لم يعد لها (عوزه) عند أحد بعد الآن , مهما كانت بنت حلال , تربيه محترمه , متدينه , مهما كانت فقد أصبحت ثيب , انتهت
    ذكرني الموقف بالطقوس الهنديه القديمه , عندما يموت الزوج تدفن زوجته حيه معه
    وهكذا ندفن نحن نسائنا
    أما هو , فتتمناه الكثيرات , يستطيع متابعة حياته في طمأنينه كامله , لا ينقصه شيء ولا يعيبه شيء
    يا تري لو كانت بناتهم في نفس الموقف ماذا سيكون كلامهم وموقفهم ؟ ماذا سيكون رأيهم ؟
    ____________________________________________
    ألهذا السبب تتحمل الكثير من الزوجات الذل والقهر والمهانه في سبيل أن تظل ((زوجه)), وتكاد تركع علي ركبتيها أمام زوجها حتي لا يصدر الأمر بإنهاء حياتها عندما يعطيها الكارت الأحمر , لقب المطلقه , فيصبح علامة ( x ) حمراء علي جبينها . ألهذا تتوسل حتي لا تأخذ اللقب
    لقب المطلقه = الملعونه = المذمومه
    أهذا عدل ؟
    والله مال الدنيا لا يعوضها عن لحظه تشعر بها بمرارة الظلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    تحيتي

    منقول للأهمية النوضوع

  • #2
    شكرا اختي مريام التطوانية طبعا هادشي كاين فبلادنا لكن الزواج قسمة ونصيب ان شفت دكور عزاب غير مطلقين تزوجز بمطلقات والعكس صحيح القضية فيها الزهر اللي عندو واللي ماعندوش



    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      أتفق مع أختي لؤلؤة مكونة الحمد لله كلشي بالمكاتب واشحال من عازب تزوج مطلقة
      خاصة إذا كانت تشتغل وعندها راتب فالطلاق لايعيبها
      ولكن يبقى مشكل الأطفال مع المطلقة قد يسبب عوائق
      ولكن بالمجتمع الشرقي المشكلة أكثر حدة وكيف ما جاء في الحوار والموضوع ولا ننسى أن الشاب في بعض الأوساط وخاصة بالمجتمعات الي فيها العنوسة فأكيد راح يتدلل سي سيد ولو أنه مطلق فأمامه بنات لاتعد ياريت يرضى
      وسبق أن قرأت يوما عن ظاهرة بلبنان كتبت الكاتبة أن عندهم حي كامل لاتسكنه غير المطلقات وكأنهن فيروس يجب الإحتياط منه وكتبت عن حجم المعانات الظلم والقهر بعينه لأنهن صرن يحملن لقبا أكثر من أسود مطلقة فهن منوذات لذا يعشن منعزلات
      للأسف لاأتذكر أين قرأته فالمدة أكثر من ثلاث سنين وإلا كنت وضعت مقتطفا من الموضوع

















      ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

      من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
      مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
      مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

      جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
      في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
      ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
      الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











      شكرا غاليتي أمنار


      حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


      ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        سأجيب على شطر من هذا الموضوع: وهو القول السائد "يا مربي في غير ولدك يا باني في غير ملكك"بالفعل أن أعيش هذ المشكل، وبكل أسف أقول بالرغم من المعاملة الحسنة والعمل في سبيل الله وإرضاء لزوجي، فدائما أبقى زوجة الأب، وأن هذه التربية أو الوقت الذي ضيعته في التربية والتعليم والخوف إلى غير ذلك فهو ليس ملكي ولا يمكنني أن أتصرف فيه، أرجو أن تكونوا فهمتم قصدي، ربما هذا الموضوع سأثيره لاحقا.
        أما بخصوص الزواج، فهو قسمة ونصيب، وأننا في مجتمعنا العربي الإسلامي لازالت تتحكم فينا الأنا، فالمرأة لا بد لها أن تقاسي وتعاني من أجل أن تعيش في كنف زوج بدون زوج، والرجل من حقه أن يعيد حياته مرة وإثنان وأكثر إن فشلت زيجاته
        فالمجتمع لا زالت تتحكم فيه الجاهلية التي يتبرأ منها ديننا الحنيف وخير الأدلة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وزواجه الأول وهو لازال عازبا من زوجة تكبره سنا وفاتها الزواج، لا أطيل في التعقيب أخاف أن ألخبط في الحديث




        لتنظيم المسابقات

        [





        بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

        تعليق


        • #5
          أظن ان العيب فينا نحن النساء
          الم تكن امه اول من اعترضت على الام :confused: !!!!!! لماذا لا نضع انفسنا في مكان تلك المطلقة ؟؟؟؟؟؟

          حبيبتي الام اذا كبر ابنك واراد الزواج ممن قد تعلق قلبه بها . صالحة تقية ولكنها مطلقة ..... هل تحترمين اختياره وتقبلين ام ستكونين مثل هاته الام ؟؟

          اطرح هذا السؤال لان ما المجتمع الا انا وانت فنحن في الاخير من يضع ( نعم ) او ( لا ) على جبين المطلقات .... هذا اذا كنا فعلا صادقين في القضاء على هاته الظاهرة



          [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

          تعليق


          • #6
            نعم أشاطر أختي مهاجرة الرأي، فالمجتمع نحن من نصنعه، فكيف لامرأة أن ترفض امرأة
            نحن صناع المجتمع الذي نعيشه، فتربيتنا هي المؤشر الوحيد على تصرفاتنا




            لتنظيم المسابقات

            [





            بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

            تعليق


            • #7
              أختاي المهاجرة وأم سامي صدق رسول الله حين وصف النساء بناقصات عقل ودين
              أخواتي المرأة كائن غريب أناني في تصرفاته شوفو الأم بطبعها تعيب أي امرأة أخرى تريد سرقة ابنها منها <<سرقة حسب اعتقادها>>وتنظر لإبنها كملك يستحق الأفضل ولكن الأفضل في النساء ماكاينش لا البنت البكر تعجب ولا الجميلة ولا المثقفة ولا ....فكيف سترضى له بمطلقة ومعها طفل؟؟؟؟
              المرأة أخواتي تكره المرأة حين تصل مسألة للرجل الزوج والإبن فهي تريدهما لها فقط زوجها وابنها
              والمرأة تنسى بل تتناسى ما داز عليها بسبب ابنها ولو تكون ذاقت المر من حماتها قبل ماتوافق على زواجها وبعده
              وكيف كيقولو ماكيحس بالمزود غير المضروب به وفي هاد المسألة كنظن المرأة ولو أنها تكون اتضربات بالمزود واكتوت بنار لقب مطلقة قبل ماييسر لها اله ولكنها لن ترحم مطلقة أخرى وتزوجها ابنها
              وإذا كانت انساء كلهن قلبهن مثلكن ومثلي لكانت الدنيا بخير وماكانت الواحدة تطلقت أصلا
              وكذالك نقطة يجب وضعها بعين الإعتبار وهي إذا لم تلاقي المطلقة العقبات في الزواج وغير تكمل العدة يتزوجها عازب ولا مطلق كيفها فأكيد ستعم الفوضى ويكثرو المطلقات والمطلقين بعضهم طلق بسبب مقنع بعد ماوصل لآخر ذرة صبر وبعضهم سيطلق لمجرد أنه أو أنها أعجب ..ت.. بغير الشريك وطبعا كاين البديل والناس متساهلة ولا يعيب المطقة شيء
              أتمنى أن فكرتي وصلت

















              ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

              من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
              مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
              مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

              جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
              في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
              ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
              الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











              شكرا غاليتي أمنار


              حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


              ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              يعمل...
              X