إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شكون اللي مزوجة تحت ضغط عائلي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• شكون اللي مزوجة تحت ضغط عائلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف دايرين البنات الله يخليكم ديما منورين المنتدى
    الموضوع اللي بغيت نتناقشو فيه باين من عنوانه
    شكون فيكوم اللي تزوجات مكرهة؟ يعني واليديها فرضو عليها شي شخص وإضطرات تقبل بيه باش ترضي واليديها
    كيفاش لقيتي داك الشخص من بعد؟واش غيرتي فيه رأيك أو بقيتي كتشوفي فيه بنضرة ناقصة
    كنتمنى منكم تفاعل مع الموضوع لأنه أكيد إلا مكانش معانا شي وحدة تحطات فهاد الموقف فهناك حالات عديدة عشناها مشفناها عند ناش آخرين

تحيتي

هاد الموضوع جبرتو فى واحد المنتدى و حبيت نتناقشو فيه
    فى انتظار ارائكن و تفاعلكن
    ياربى مايكون مكرر

الملفات المرفقة

اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
    واغفر لجميع موتى المسلمين

السلام عليكم شكرا على الموضوع شخصيا تحطيت فذاك الموقف يعني دارنا كانوا بغاوني نتزوج بواحد هما كيعرفوه ولكن رفضت بالرغم من كثرة الضغوط وتزوجت من بعد بشخص انا اللي اخترت ونظرتي اليه تغيرت مع مرور الوقت يعني سواء كان الاهل هم من يختارون العريس او انت لابد من التغير الذي هو سنة الحياة المهم ان تتغير النظرة ايجابيا وليس العكس

بسم الله و به استعين

المشاركة الأصلية بواسطة najali مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم شكرا على الموضوع شخصيا تحطيت فذاك الموقف يعني دارنا كانوا بغاوني نتزوج بواحد هما كيعرفوه ولكن رفضت بالرغم من كثرة الضغوط وتزوجت من بعد بشخص انا اللي اخترت ونظرتي اليه تغيرت مع مرور الوقت يعني سواء كان الاهل هم من يختارون العريس او انت لابد من التغير الذي هو سنة الحياة المهم ان تتغير النظرة ايجابيا وليس العكس
      شكرا اختى najali على تفاعلك مع الموضوع و الحمد لله انك قدرت تزوجى بالشخص اللى اختاريتيه
      كنتمنى لك حياة زوجية سعيدة

انا كذلك اختي مريت من نفس التجربة بحيث كنت نرفض خطاب كثيييييير
        فالاول كنت خايفة من الزواج و من الرجال بصفة عاااااامة:cool::cool: حتى نهار اتفقوا علي خوتي ههههههههه

زارنا صاحب خويا وصديق العائلة ( وليه الفضل بمن بعد الله... شد بيدي ودرت الحجاب وعرفني على الصحبة الصالحة ) خطبني بالنياية عن صديقه ( لانه كان في سفر ) واللي هو ابن الجيران صادف اخواني كلهم فالدار وتحاماو علي ( والدي متوفين بزوج الله يرحمهم ) وحشمت من اخواني نقول لا

من بعد عرفت ان راجلي كان ناوي يتقدم من ستة اشهر قبل لما كان بالمغرب ولكن كان تيقول اكيد هاذي معطية.... شحااااااااال حاول مع خويا الكبير ولمح ليه( ما قدر يصرح ليه من كثر ما تيستحيي منه ) لكن كان اخي راسوا ثقيل:D كخخخخخخخخخخ

........ راه ابن الجيران وعايش فالسعودية ونزيدكم ماشفتوا حتى لاسبوع قبل العرس(غتقولوا اذا سبق عرفتيه غنقول لاااااااااااااا راه ماتنعقلش عليه من ايام كنا فالابتدائي ) والحمد لله حصل الوفاق وهذا تيبطل القول الرائج لاااااااازم من التعارف قبل الزواج باش يحصل الحب والله ما في احسن من الحب بعد الزواج وفي الحلاااااااااال ;)

الحمد لله انا في نعمة معاه من بعدما جربت نختار بنفسي وفشلت فالحمد لله اللي اختار لي الزوج الصالح اللي صااااااااااااااااااااااااااااابر علي:p ههههههههههه
        الله يرزق باقي العزبات الازواج الصالحين ويرزق باقي المحرومات الذرية الصالحة . اللهم آآآآآميييييين
        [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

صراحة هاد الموضوع مزيان حيت كل وحدة وعندها تجربة ومكن حتى شي مانع نستافدو من بعضنا

كانت عندي تجربة
          من صغري كيتقدموا لي الخطاب كنرفض وحتى عائلتي يرفضو حيت صغيرة وباغيا نقرا حتى قفلت 18 سنة جا خطبني واحد صليت واستخرت ومرتاحيتش كان يحسابلي هدي تجربة وتفوت وسهل نقول لا كما العادة:d ولكن هاد المرة دخلت جدتي والدة ابي الله يسمح ليها حاولت بضغط عليا بشتى الطرق ملي منفعتش السياسة بقات تضغط على الوالد فالحقيقة تصرف ابي وجدتي جرحني بزاف حيت عمرنني درت شي حاجة خايبة ومعرفتش اش درت لهم باش يزوجوني لشخص غير مناسب لي انا مكنت كنتشرط حتى فشي حاجة ولكن من حقي نطلب الدين والخلق ولوكان شفت فيه امل لو كان قبلت .......الحمد لله رغم اني درت الخطوبة وكانت في ظروف قاهرة بصراحة منساش دوك الايام ولكن الحمد لله فسخت الخطوبة وهديك تبقى تجربة والله يكتب لينا مكاتب الخير

المشاركة الأصلية بواسطة اميرة الحجاب مشاهدة المشاركة
            صراحة هاد الموضوع مزيان حيت كل وحدة وعندها تجربة ومكن حتى شي مانع نستافدو من بعضنا

كانت عندي تجربة
            من صغري كيتقدموا لي الخطاب كنرفض وحتى عائلتي يرفضو حيت صغيرة وباغيا نقرا حتى قفلت 18 سنة جا خطبني واحد صليت واستخرت ومرتاحيتش كان يحسابلي هدي تجربة وتفوت وسهل نقول لا كما العادة:d ولكن هاد المرة دخلت جدتي والدة ابي الله يسمح ليها حاولت بضغط عليا بشتى الطرق ملي منفعتش السياسة بقات تضغط على الوالد فالحقيقة تصرف ابي وجدتي جرحني بزاف حيت عمرنني درت شي حاجة خايبة ومعرفتش اش درت لهم باش يزوجوني لشخص غير مناسب لي انا مكنت كنتشرط حتى فشي حاجة ولكن من حقي نطلب الدين والخلق ولوكان شفت فيه امل لو كان قبلت .......الحمد لله رغم اني درت الخطوبة وكانت في ظروف قاهرة بصراحة منساش دوك الايام ولكن الحمد لله فسخت الخطوبة وهديك تبقى تجربة والله يكتب لينا مكاتب الخير
            خيرا فعلت اختي ....... كله الا الاخلاق والدين
            بالحق مايبقاش فيك الحال راهم ظنوا انك لما تكبري في بيت راجلك يجي يوم وتشكريهم على صنيعم
            حيث بغاو يزوجوك ظنا منهم ان البنت اذا بلغات مكانها بيت زوجها ......... وكيف تتعرفي السعادة مقاييس كاين اللي يظنها فالمال وكاين اللي متاكد انها في العشرة الطيبة فما يبقاااااااااااش فيك الحال راه تصرفهم نابع عن حب فالتمسي لهم العذر
            [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

أنا لست في نفس الوضعية، فزوجي أنا من قدمه لوالدي لأنه كان يدرس معي، ولكن لم نكن نعرف بعضنا البعض، كنا في نفس الجامعة في فرنسا ونلتقي ناذرا لأنه كان أنذاك يعمل في المغرب، وبعد ذلك قدم إلى مدينتي وخطبني من أهلي، شهر ما بين الخطوبة والعرس، ولم أتعرف عليه إلا في بيت الزوجية، والحمد لله أحسنت الاختيار بالرغم من أن له تجربة سابقة وله ابناء من زوجة أوربية

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

بسم الله
                السلام عليكم

سأضيف رأي هنا:

اعتقد بان الأب أو الأخ او العم أو الخال الذي يجبر بنته او أخته بالزواج بشخص غير موافقة عليه ، هو باختصار قال "نعم" لهذا الرجل المتقدم للزواج منها ولراحته ومصالحه وأهدافه وطموحاته وشهواته وكل شيء ، لكنه في نفس الوقت ايضا وخلف كلمة "نعم" تلك التي قالها لهذا الرجل هو قال كلمة "نعم" أخرى لدمار حياة هذه البنت وضياع مستقبلها وظلمها وقهرها وربما لن ابالغ لو قلت بأنه قال "نعم" ومن دون ان يدري لإزهاق روحها البريئة .. في حين كان المطلوب منه ان يقول كلمة "نعم" العادلة التي تنطلق تجاه الاثنين بنفس المقدار والأهداف للرجل وللبنت واحترام رأي كل واحد منهما ولمصلحة الإثنين ولراحتهما ولمستقبل باهر ينتظرهما وحياة كريمة وسعيدة تترقبهم بعد زواجهم الميمون والمبارك الناجم عن موافقة الطرفين ..

فى انتظار باقى الانيقات
                  شكرا لكن على التفاعل

المشاركة الأصلية بواسطة الـمـهــــــــا جـــــرة مشاهدة المشاركة
                    خيرا فعلت اختي ....... كله الا الاخلاق والدين
                    بالحق مايبقاش فيك الحال راهم ظنوا انك لما تكبري في بيت راجلك يجي يوم وتشكريهم على صنيعم
                    حيث بغاو يزوجوك ظنا منهم ان البنت اذا بلغات مكانها بيت زوجها ......... وكيف تتعرفي السعادة مقاييس كاين اللي يظنها فالمال وكاين اللي متاكد انها في العشرة الطيبة فما يبقاااااااااااش فيك الحال راه تصرفهم نابع عن حب فالتمسي لهم العذر

الحمد لله تلك التجربة لم تثر علي سلبا
                    الحمد لله

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X