خلفة الابناءما هو الرقم القياسي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خلفة الابناءما هو الرقم القياسي

بغيت نتقاقش فهاد الموضوع ديال الخلفة يعني الولادة فنظركم اخواتي في الله ما هو العدد الذي تحددوه صراحة انا قبل ما نتزوج كنت كنتمنى 2 ولد وبنت وحققلي ربي امنيتي ولكن بعدما تزوجت بالزوج ديالي الله يحفظ لقيت غير هو وواحد الاخ ديالو كبير عليه يعني ما متقاربينش فالسن باش يتفاهم ويجلسو ويضحكو ويلعبوكيف كنعرفو كل الاخوان ويتناقشوو دابا منين كنشوف الزوج ديالي دائما كيشتاق لخاه وما كيشفوش مع انهم ساكنين فدار وحدة كلها سد عليه باب دارو وبهاد الفقصة كنقول= بان منين كيكون العيال كثاربعداك وخا شي يوصل لشي وشي يعاون شي خصوصا الى كانو بلا والدين ايوا الله يداوي الحال وصراحة فوقتنا الحالي 4هو الرقم القياسي لغلاء المعيشة والله يرزقنا بالذرية الصالحة يا رب

أخيتي في الله خلفة الابناء لم يحدد لها عدد او رقم قياسي في ديننا الحنيف بل حثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على التكاثر و التناسل و خير دليل قوله صلى الله عليه وسلم : "تناسلوا تكاثروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة" و قولة :"تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم" و غيرها من الاحاديث النبوية الشريفة . اما تحديد النسل أخيتي فهو دخيل على مجتمعنا الاسلامي خاصة وانه اصبح موضة العصر بالنسبة لمجتمعنا بدعوى الحفاظ على صحة المرأة و غلاء المعيشة و كثرة المصاريف متناسين فضل الله عز وجل و انه الرزاق الوهاب وان كل انسان رزقه مقدر من الله ولن يأخده له أحد . فالابناء أختي نعمة من الله لا تقدر بثمن خاصة ان كانت صالحة اما كثرتها او قلتها فبيد الله عز وجل وحده لا نستطيع التحكم فيها مهما بذلنا من جهد .
    نسال الله لنا وللمسلمين الذرية الصالحة .
    [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
    هم للعين قرة
    فسلام على من دام في القلب ذكراهم
    وإن غابوا عن العين قلنا
    يا رب احفظهم وارعاهم

السلام عليكم..
      بصراحة هناك انانية العصر بمايخص الزوجان الحديثان ... او الزوجان المتفقان على ان المعيشةغالية وزيدوزيد....
      الانانية عندي تتجلى في كون الزوجين خلاص يفرحان لما يلدان ذكر وانثى... تقول الام بانانية خلاص ان المعيشة غالية ويكفيني اني رزقت الذكر والانثى...سبحان الله منطق لا يساوي عندي شيئا...اجل عندماتكبر الام وتجدنفسها امام ولد يتابع دراسته بالخارج وربما لن يعود وبنت تتبع خطى اخيها وتتحرر من قيود العادات والتقاليد لترحل الى هناك وربما تبتعد عن محيطها الدينيوتنسلخ من قيمها.....من يبقى معك سيدتي الام...اثرها تندمين وتودين ان ترجعي للوراء لتلدي اخوانا لابنائك... لكن ضاعت الفرصة... وكثيرا مااتالم حين ارى اطفالا صغارا يقولون ببراءة عندي خالي واحد فقط .. او عمتي واحدة او لا اعمام ولا خالات ولا ...ولا احد غير ابي او غير امي....الخلفة نعمة لا يرزقها الله الا لمن يحبهم بطبيعةالحال لانتكلم عن العقم فهذا بقدرة الله...لكن هنا اقول لمن ترفض ان يتكاثر الابناء خوفا على صحتها وخوفا من الفقر وتقول بان الوقت هذا مافيه بركة و نستغفر الله ... اقول اتقي ربك وارجعي لنفسك وتيقني بان الحبيب صلى الله عليه وسلم سيفاخر بنا الامم..

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
      ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
      امة الستير طهورا حبيبتي

المشاركة الأصلية بواسطة ام هيثم غزلان مشاهدة المشاركة
        أخيتي في الله خلفة الابناء لم يحدد لها عدد او رقم قياسي في ديننا الحنيف بل حثنا رسول الله صلى الله عليه و سلم على التكاثر و التناسل و خير دليل قوله صلى الله عليه وسلم : "تناسلوا تكاثروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة" و قولة :"تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم" و غيرها من الاحاديث النبوية الشريفة . اما تحديد النسل أخيتي فهو دخيل على مجتمعنا الاسلامي خاصة وانه اصبح موضة العصر بالنسبة لمجتمعنا بدعوى الحفاظ على صحة المرأة و غلاء المعيشة و كثرة المصاريف متناسين فضل الله عز وجل و انه الرزاق الوهاب وان كل انسان رزقه مقدر من الله ولن يأخده له أحد . فالابناء أختي نعمة من الله لا تقدر بثمن خاصة ان كانت صالحة اما كثرتها او قلتها فبيد الله عز وجل وحده لا نستطيع التحكم فيها مهما بذلنا من جهد .
        نسال الله لنا وللمسلمين الذرية الصالحة .
        نعم أختي ذكرت الشطر الذي يناسبك وتناسيت أن الإسلام سيكون متباهيا بأمة متعلمة، بصحة جيدة، لن يتباهي بأمة جاهلة، جائعة، متسلطة، لا مهتمة بدينها.
        أختي التي طرحت الموضوع شكرا لأنه مهم، أنا شخصيا لم أحدد، ولكن الله رزقني ببنت وولد، و5 مرات أسقطت، هذه إرادة الله

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

[marq]
          [type=311986]شكرا لكم اخواتي لتفاعلكم مع الموضوع وصراحة انا كنبغي الوليدات بزاف غير راجلي الله يهديه ايوا الله يسهل عليا وعليكم بالذرية الصالحة يا رب[/type]
          [/marq]

المشاركة الأصلية بواسطة أم سامي مشاهدة المشاركة
            نعم أختي ذكرت الشطر الذي يناسبك وتناسيت أن الإسلام سيكون متباهيا بأمة متعلمة، بصحة جيدة، لن يتباهي بأمة جاهلة، جائعة، متسلطة، لا مهتمة بدينها.
            أختي التي طرحت الموضوع شكرا لأنه مهم، أنا شخصيا لم أحدد، ولكن الله رزقني ببنت وولد، و5 مرات أسقطت، هذه إرادة الله
            جزاك الله خيرا أختي أم سامي
            المشكل هو أنني ألاحظ أن الأسر الي ميسورة والأم والأب واعيين ومثقفين كتلقى عندهم طفلين حتى لأربعة على الأكثر
            بينما عند الأسر الي مدخولها محدود ولنقل مابحالهمش أو فقراء كتلقى عندهم ستة وسبعة ولا حتى عشرة ومطلوقين فالزنقة بلارقابة ولارعاية ولا تعليم
            بالنسبة لي اشوية بالنفع ولا بزاف بلا نفع
            بالنسبة لي عندي طفلين وناوية نزيد طفل أو اثنين على الأكثر
            باش نقد نربيهم ونقوم بواجبي تجاههم ونقدر نوفر لهم لحتياجاتهم المادية والمعنوية
            وبلا مانكذب عليكم لما اتزاد عندي الصغير العزري صار متغير ويتهمني بأني مابقيتش مهتمة به لدرجة تأزمت نفسيتي وصرت كنحس أني مقصرة بحقه رغم أني ما مخلياش من جهدي

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
            مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
            مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
            في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
            ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
            الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

[bor=cc3399]
              عندك الحق اختي يارة الصراحة انتينا بحالي حتى انا ناوية الى بغا الله نزيد واحد او زوج اللي قسم ليا بيه الله خصوصا منين الدراري ديال هاد الوقت كيقراو فالخصوصي ما يمكنش تقري الاول والثاني فالخصوصي واللي من بعدهم لا منين كيكبر كيحس بالنقص الخوت ليناتهم شكرا للاخوات على المداخلاتهاد الموضوع العيالات كاملين كيخصهوم هيوا فينكم
              [/bor]

كما عللت الاخت ام هيثم بقول الرسول الكريم : "تناسلوا تكاثروا فاني مباه بكم الامم يوم القيامة"

لهذا أنا مع كثرة النسل لان في وقتنا الحالي سبحان الله قدر الله و ماشاء فعل
                أحد الابناء يموت أخر يتزوج و يهجر الام و الاخر يعمل بالخارج و البنت تتحمل رفض الزوج عدم ذهابها لزياره امها أعوذ بالله و الامثال كثيرة

فترين الام مسكينة انجبت فريقا من الابناء و تردد العبارة المغربية كنت من الوالدات و ليت من العاكرات

اللهم كثرة الابناء و لكن بالعدد المعقول

اللهم احفض لي بنتاي و اجعلهما من الصالحات و بارك اللهم لي فيهما و اجعلهما من الشاكرات

و تبت لي حملي وارزقني ولدا صالحا سليما معافى

المشاركة الأصلية بواسطة ام الصالحين مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم..
                  بصراحة هناك انانية العصر بمايخص الزوجان الحديثان ... او الزوجان المتفقان على ان المعيشةغالية وزيدوزيد....
                  الانانية عندي تتجلى في كون الزوجين خلاص يفرحان لما يلدان ذكر وانثى... تقول الام بانانية خلاص ان المعيشة غالية ويكفيني اني رزقت الذكر والانثى...سبحان الله منطق لا يساوي عندي شيئا...اجل عندماتكبر الام وتجدنفسها امام ولد يتابع دراسته بالخارج وربما لن يعود وبنت تتبع خطى اخيها وتتحرر من قيود العادات والتقاليد لترحل الى هناك وربما تبتعد عن محيطها الدينيوتنسلخ من قيمها.....من يبقى معك سيدتي الام...اثرها تندمين وتودين ان ترجعي للوراء لتلدي اخوانا لابنائك... لكن ضاعت الفرصة... وكثيرا مااتالم حين ارى اطفالا صغارا يقولون ببراءة عندي خالي واحد فقط .. او عمتي واحدة او لا اعمام ولا خالات ولا ...ولا احد غير ابي او غير امي....الخلفة نعمة لا يرزقها الله الا لمن يحبهم بطبيعةالحال لانتكلم عن العقم فهذا بقدرة الله...لكن هنا اقول لمن ترفض ان يتكاثر الابناء خوفا على صحتها وخوفا من الفقر وتقول بان الوقت هذا مافيه بركة و نستغفر الله ... اقول اتقي ربك وارجعي لنفسك وتيقني بان الحبيب صلى الله عليه وسلم سيفاخر بنا الامم..
                  معك الحق امي ام الصالحين حتى انا بحال دوك الاطفال عندي خالتي وحدى واكبر من الام ديالي وللاسف هي معاقة بدنيا ولم تتزوج واحيانا ملي كنسمع ولد خالتي بنت خالتي تنقول كون غير كانو عندي ولا خالتي غتكون عزيزة عليهم تنبقا نفكر
                  ولكن الميمة ماشي بحال الجدة ديالي ولدت 2 بنات و2 ولاد والوالدة تبارك الله ولدتنا حنا 8 البنات و 2 ولاد الله يجعل البراكة ولادنا غادي يشبعو من خوالاتهم واولاد خوالاتهم ههههههههههه

أختي لؤلؤة مكونة حتى أنا عندي خالة واحدة وخالين وعمة واحدة وعمين
                    والخالة عندها فقط زوج ولاد والعمة والو وبالإضافة لهاد الشي كلهم ابعاد وكنا نتلاقاوهم مرة في سنيــــن يعني ابحال ماعنديش أصلا
                    ولكن رغم ذالك كنقول قليل ونافع خير من كثير بلا نفع لأن الوقت صعب جدااا من كل النواحي
                    متطلبات الأطفال المادية والمعنوية أكبر من طاقة الواحد وأنا واحدة من النساء الي كنتألم إذا شفت طفل ناقص حنان ولا شي حاجة مادية
                    وكنتألم لما كنشوف أطفال مساكن حتى كاس دانون ياكلوه من شهر لشهر ولا كينساو طعمه أصلا
                    كنتألم لما كنشوف طفل ماشي للمدرسة واحويجاتو موسخين ولا مقطعين بكثرة ما لبسوهم اخواتو عاد وصلوه وأمه ما بقاش لها الوقت تفرك وتغسل وتستنى وقتاش تطلع الشمس تيبسهم
                    كنتألم لما كنشوف أطفال في الشارع ملويين الكرتون والأوراق ورابطينهم باش يلعبو الكرة
                    كنتألم لما كنشوف أطفال كيبيعو البلاستيك فالأسواق وكيطلبو النساء واش نعاونك نهز معاك باش تعطيه درهم ولا زوج على حمله للأثقال باش يشري دفتر ولا حلوى
                    كنتألم من هاد المناظر بزاااف وكنقول اعلاش هاد النساء ما كينظموش حياتهم ونسلهم خاصة في بلدان فقيرة ومنهم المغرب الي آخر همه هم الأطفال
                    لهذا بالنسبة لي المرأة تولد العدد الي غتقد اعليه ماديا ومعنويا

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X