إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا لا تثق المرأة بالمرأة؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا لا تثق المرأة بالمرأة؟

لماذا لا تثق المرأة بقدرات مثيلاتها من النساء، فتفضل مثلا الذهاب الى الطبيب وتثق بتشخيصه وعلاجه، ولا تثق بالطبيبة، وتثق بقدرات المدرس اكثر من المدرسة .. كما تثق بمصمم الأزياء اكثر من المصممة التي تعرف كامرأة ما تفضله الاخرى وكيف تخفي عيوب جسدها.

كما تنحاز في عالم المطبخ الى الطباخ وليس إلى الطباخة على رغم موروثها الاجتماعي بان المرأة هي سيدة المطبخ وليس الرجل، ولا تغضب عندما يسرق الرجل أسرار وصفاتها في إعداد الطعام، بينما يجن جنونها عندما تسرقها امرأة اخرى ، كما انها تدلي بصوتها الانتخابي الى الرجل في الوقت الذي تطالب فيه بحقوقها السياسية.

لماذا لا تثقن بالمرأة ايتها النساء؟ سؤال طرح على عدد من النساء يعملن في مجالات مختلفة، فماذا كانت مبرراتهن لعدم ثقتهن بنظيراتهن؟

اذا كان من المفترض ان يكون أول من يشجع المرأة على النجاح في العمل واثبات وجودها فيه هي المرأة نفسها، وأن تثق بقدراتها وقدرات الاخريات، الا ان الذي يحدث هو خلاف ذلك، فيثق الرجل بالمرأة اكثر من ثقتها بنفسها. (والنظره هذي ليست للعموم وأنما الغالبيه )

اولا شكرا على الطرح الجيد
    بالنسبة لي انا العكس عندي كنطيق بالمراة اكتر من الرجل يعني كنفضل المدرسة على المدرس كنمشي عند الطبيبة ماشي الطبيب ومن الاحسن عندي تكون خياطة باش يمكن ليها تاخد القياسات بلا احراج ولكن كاين نساء مكيتحاملوش مع نساء اخريات تقدر تكون غيرة منهن وتقدر تكون تحقير او تصغير وهدا ناجم على عدة سلوكات تقدر تكون متكونة مع الانسان من والديه وبحكم هاد المجتمع الدكوري لي كيتحم فتفكيرنا ولي مكحطش المرا فموقعها الحقيقي ومكيعترفش بقدراتها كاملين
    []

شكرا اختي على الموضوع
      ولكن بالنسبة لي ماعنديش داك المشكل انا كنتيق فالطبيبة وفالخياطة واخا ماعمرني خيط حتى حاجة ههههههه ماعنديش هاد المشكل انما ملي كنت فالمدرسة اي الابتدائي كرهت المدرسة وفضلت المدرس لاسباب لن ادكرها هنا في هدا الركن لكن مع الوقت اتيق فالمدرسة اد صارت احدى زميلاتي في التانوية معلمة تدرس اختي الصغرى
      الحمد لله ان المرأة المغربية بعقلها وبعلمها

شكرا جزيلا لكما اختاي وفاء القلوب ولؤلؤة مكنونة على ردودكما المقنعة ...حقا يوجد منا من يفضل التعامل مع المراة اكثر من التعامل مع الرجل ...وانا طرحت هدا الموضوع ..كي اتاكد اكثر بمدى ثقة المراة بامراة اخرى...فبمنتهى الصراحة انا احيانا لا افضل التعامل مع امراة ...واخاف كثيرا من مصادقتهن ...لدلك فان علاقتي بمن يحيطني محدودة جدا ...بالرغم من اني اود ان تكون لدي صديقات من نفس جنسي...لكن للاسف نادرا ما اجد المراة او الفتاة المخلصة و المعقولة ...لا ادري لما انا هكدا...ربما لانني صدمت في الكثير من النساء ...فانا من قبل كنت معلمة في مدرسة خصوصية ..كنت متشوقة كثيرا لمهنتي .حمدت الله عليها كثيرا لاني اقدر مهنة التعليم ...خضت هدا المجال بكل طموح وحماس ...لكن للاسف بسبب المعلمات الاخريات ..بسبب غيرتهن...حسدهن...انطفا دلك الحماس والطموح ...واقسم لكن لولا بعض المعلمين ومدير المؤسسة وكدا الاطفال لما ضللت في تلك المدرسة اسبوعا واحد...والحمد لله شاء الله لي ان استقيل من تلك المدرسة بعد عام اي عندما تزوجت ..
        ربما هده التجربة اثرت في نظرتي للتعامل مع المراة واصبحت اكثر احتياطا ...لكن ليس تخوفا لانني لحد الان اتعامل مع بنات جنسي وافضل اللجوء اليهن ...لنني اعترف من ان هناك نساء متفوقات .

انا مثلكن اخواتي لا اتعامل الا مع النساء غير انني كرهت المدرسات في فترة لاابتدائية الى مااااااااااافوق ( يعني ديييما )هههههه كاختي لؤلؤة مكونة وكنت افرح لما اجد ان المدرس هو رجل ربما لانه كان يشعرنا بالابوة
          [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل اختي ومن واقع معيش
            شخصيا نحب نتعامل مع المراة
            لانه كاين شي تعاملات ماتصلاح غير مع المراة تفاديا للحرج والتزاما بالدين الاسلامي
            فحال الخياطة او الحلاقة وحتى الطبيبة ... مع انه بعض تخصصات الطب نفضل نمشي مع زوجي عند طبيب.
            ولما كنشوف شي سيدة عندها مشروع عزيز عليا نشجعها ولو مشروع بسيط واخا تكون غير تبيع في الزنقة
            وهذا واجب على كل سيدة تشجع اختها المراة لانه فعلا هناك سيدات ماشاء الله كيشرفو المراة المغربية
            في التزامهم ومشاريعهم والحمد لله انهم عفاونا من التعامل مع الرجل
            شكرا اختي على الطرح الجميل

المشاركة الأصلية بواسطة أم أيـــوب مشاهدة المشاركة

موضوع جميل اختي ومن واقع معيش
              شخصيا نحب نتعامل مع المراة
              لانه كاين شي تعاملات ماتصلاح غير مع المراة تفاديا للحرج والتزاما بالدين الاسلامي
              فحال الخياطة او الحلاقة وحتى الطبيبة ... مع انه بعض تخصصات الطب نفضل نمشي مع زوجي عند طبيب.
              ولما كنشوف شي سيدة عندها مشروع عزيز عليا نشجعها ولو مشروع بسيط واخا تكون غير تبيع في الزنقة
              وهذا واجب على كل سيدة تشجع اختها المراة لانه فعلا هناك سيدات ماشاء الله كيشرفو المراة المغربية
              في التزامهم ومشاريعهم والحمد لله انهم عفاونا من التعامل مع الرجل
              شكرا اختي على الطرح الجميل

مع احترامي لك حبيبتي .... لا ارى ان هناك تخصص يفرض علينا الذهاب عند طبيب رجل الا في حالات الطوارئ وعند عدم وجود طبيبة امراة ......والله اعلم

أعجبني فيك تشجيعك لصاحبات البسطات اللواتي يبعن في الشارع ..... شكر الله لك حسن صنيعك هذا وجعله في ميزان حسناتك يوم القيامة
              [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

السلام عليكم

مشكورة اختي على طرح الموضوع ..ما اود قوله اننا لا نقلل من شان المراة المغربية

بالعكس فقد اثبتت كفاءتها في مختلف المجالات واثبتت فعلا جدارتها ..

واظن ان المشكل يكمن في الخوف من ردة الفعل لدىالطرف الاخر اي المراة التي هي في موقع سلطة

سواء كانت مدرسة او طبيبة..

بالنسبةلي في المرحلة الابتدائية كان عندي تخوف دائم من المدرسات وكنت احمد الله دوما على ان من كان يدرس لي

في جميع مراحل الابتدائي مدرسين .

وما اتمناه فعلا ان تتغير نظرة المراة تجاه المراة التي هي من بني جنسها ..وكان الاولى ان تكون اكثر يستوعبها ويتفهمها ويحتويها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

petite haydi

هاته المرة الرابعة التي يتم انذارك فيها

المرجوا التقيد بقوانين المنتدى والكتابة باللغةالعربية

لاستعمال لوحة المفاتيح العربية
                  http://www.anaqamaghribia.com/arabic/

لترجمة العرنسية
                  http://www.google.com/ta3reeb/?hl=ar

وشكرا .............

هههههه ضحكتوني على المدرسات زيدوني اعليكم
                    كنا كنوصفوا المعلمات بالمسمومات لصعوبة طباعهن وقلة صبرهن وحين توضفات صديقتي وبنت عمي كنت كل ما التقيتهن كنوصيهن ونترجاهن مايضربوش الأطفال ههههه
                    نرجعوا لموضوع أنا مافارقاش عندي بين الرجل والمرأة ومايهمني هي الكفاءة فقط

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X