إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يؤثر مستوى التعليم العالي سلبا؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل يؤثر مستوى التعليم العالي سلبا؟

السلام عليكم، أخواتي الأنيقات
    فاش كنا صغار كلنا كنا كنحلمو نقراو مزيان
    نوصلو لأعلى المستويات
    ناخذو أرفع المناصب فالخدمة
    ومرت السنوات ووصلات اللي وصلات
    واللي مقدراتش توصل كتب ليها الله رزقها فأمر آخر من غير التعليم
    ولكن بالنسبة ليكم أخواتي اللي وصلتو واش معمركم حسيتو بحالي أن هاد المستوى التعليمي العالي أثر على فرصتكم فالزواج؟
    أخواتي اللي اخترتو طريق آخر: ما كايبانوش ليكم لبنات اللي قاريين بزاف كيتجنبوهم الشباب؟
    إن شاء الله كنتسنى آراءكن فهاد التساؤلات أفيدوني الله يجازيكن كل خير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اعلم اختي انه ربما لن تشاطرني جميع الاخوات الراي لكني اظن انه حينما اخترنا هذا الدرب وجب علينا المعرفة مسبقا باننا مضطرات للتضحية من اجل ما نؤمن به اجل سنحصل ان شاء الله على اعلى الشهادات لكن مقابل ذالك سنجد ان احلى سنوات عمرنا قد ولت وهو امر صدقا يزعجني ولكن ليس بلامر الذي سيدفعني للتخلي عن حلمي للاجله! ربما عزائ انه حتى ولو ربماقابلت شابا مستواه التعليمي فوق مستواي فليس بالضرورة ان يكون اهلا للاتخاذه رفيقا للدرب! اقول هذا انطلاقا من تجربة مررت بها وتركت اثرا بالغا في حياتي!!
    واخيرا اختي الا مقسم لينا الله سبحانه وتعالى شي حاجه غادي غادي توصلنا علاش نصدع راسنا بشي حاجه فعلم الغيب والله المعين

اكيد انه يؤثر سلبا بل تصبح فرص زواج متكافئ قليلة مما يضطر الفتاة اما القبول بشخص غير مناسب او العنوسة و كلاهما مر
      طبعا لا اريد ان اعمم الكفاءة في المستوى الثقافي و المادي ليست شرطا اساسيا في نجاح الزواج ولكنها عامل مساعد

السلام عليكم، فعلا كنقومو بتضحيات من أجل حلم بمستقبل أفضل، نصبح في نهاية المشوار متطلبات جدا بخصوص رجل المستقبل فالوقت الذي نتهم فيه بالتكبر أحيان والفهامة أحيانا وهاديك ماكاينش اللي عمر ليها عينيها أحيانا أخرى ههههههههه
        شكرا على الردين المهمين، أخواتي كنتسناو ردود أخرى إن شاء الله

للاسف ننعت بالتكبر و نحن نبحث عن الكفاءة الثقافية و هذا هو حال حواء تختار( بالضمه )و ليس لها الحق ان تختار

أشكر أختي على هذا الطرح الواقعي...وانطلق من رد الأخت الهام11*حواء ليس الحق في الاختيار*..وحتى اذا مارست هذا الحق
            تتهم كما قلتن بالتكبر..وربما تتهم بأفظع من ذلك...المشكل المطروح هو أن هذا الموقف السلبي من مجتمعنا يشجع على الأمية فكثير من الفتيات يفضلن عدم اكمال دراستهن *نمشي ندير وليداتي وداري أما لقرايا باش غتنفعني*هنا ننسى أن الرجل يمضي أغلب وقته خارج البيت وبالتالي فالمرأة هي المسؤولة الأولى على تربية الأطفال وأظن أن المستوى الثقافي مهم...أعتذر عن الاطالة وتقبلن مروري
            sigpic

جزاك الله خيرا أختي ومضات على ردك، فعلا مما يشجع الفتيات عن الانقطاع عن الدراسة فكرة أن التعليم ضياع الوقت والعمر، وحتى اللي قرات شوية لا تستثمر قدرتها على القراءة فتثقيف راسها باش تاخذ أفكار عن تربية الأطفال الحياة الزوجية، كأن الدراسة كتنتهي فالجدار الخارجي للمؤسسات التعليمية هههههههههه

السلام اعليكم
                اختي سارة موضوعك يشبه لحد ما موضوع لي في القسم الامازيغي تحت عنوان (تربات إغران) اي الفتاة المتقفة وما تعانيه من نضرات على انها متكبرة ....
                خصوصا لما تنهي الدرسات الجامعية فتبقى عاطلة والكل يقول انها لا هي خدامة لا هي مزوجة وهدا حالي وحال العديد من الصديقات ديالي ممن اختارو طريق الدراسة
                لكن انا بعدا مامسوقاش عارفة العيالات كيهدروا خليهم ياخدو ليا شي دنوب والارزاق بيد الله
                فكرتيني واحد الصديقة ديالي هي يائسة بزاف واحد النهار بقينا تنهضروا قالتي إلا تزوجت ماغاديش نخلي بنتي تكمل قرايتها توصل ل 15 عام ونخرجها قلت ليها علاش قالت لي باش ماتبقاش عانسة قلت ليها ودخليها للخاص باش تقرا مزيان ههههههه قالتي هادي إلا كان باباها عامر فلوس حنا كنهضروا وباقي ماكاين والو
                وحنا فمنطقتنا قليل اللي بغا البنت تكون متقفة بغاو بنات الخارج على ود الفيزا وبغاو البنات ماعارفين والو يقابلو ليهم البهايم ويخليوهم عند واليديهم
                ولكن العزوبية احسن واحسن من انك تكون بحال شي شيفونة عند شي وحدين انا بعدا كنسمع شي قصص فمنطقتنا تنقول إخ على الزواج من هاد الحتالة مكيقدروش المرأة بحال شي بهيمة ماعندها حقوق ولا كرامة والله حتى كاين هادشي فالواقع
                إوا داكشي علاش مابغاوناش حنا هههههههه عارفينا ماغاديش نصبروا ليهم يطعنو فحقوقنا وكرامتنا

ختي انا بعدا قل من دكتور ملاعباش!!!مغديش نقبل بقل مني, كنقول هاكه حيت عندي24 سنه اوى طلي علي من بعد هههه!!! بهاذ الافكار باين لي غادي نبقى فدارنا ههه
                  اواالله يصايب للجميع.

أختي درصاف على حساب كلامك يمكن الخطاب شادين الصف فالباب وراكي تختاري وراه قاليك حواء مخصهاش تختار اللي جا تجمع باليزتها والله يكمل ...ايوا من بعد راكي عارفة...الله يحفظنا جميع ويسهل لينا في أزواج مرضيين من الله ومن والديهم
                    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X