اليس من الافضل عزيزتي ان تكوني انتِ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليس من الافضل عزيزتي ان تكوني انتِ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي كثيرا ما نصادف في حياتنا شخصيات تسلبنا بافكارها بكلامها بمواقفها..... بكل مافيها، ومن شدة اعجابنا بها نعمل جاهدات بان نكون صورة عنها نتقمص تلك الشخصية ربما طمعا في الحصول على دائرة اكبر من المعجبين والمحبين او ما شابه....
    لكن عزيزتي اليس من الافضل ان تكوني انتِ؟ وليس غيرك
    اليس من الافضل ان تتصرفي على سجيتكِ دون تكلف او تصنع؟
    عفوا على طرح الموضوع فهو واقع معاش

    لكن حبي واحترامي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

    [SIZE=7[/SIZE]

  • #2
    السلام عليكم
    اعجابي او حتى انبهاري بشخصية ما ,لا يعني ان الغي شخصيتي واجعلها مطابقة لتلك
    الشخصية,بالعكس فانا اخذ منها ما يضيف لي انا, ما يحسن من شخصيتي وادائي ,
    ما يزيد لرصيدي الفكري ,وليس ان اكون نسخة طبق الاصل منها ..
    وتاكدي حبيبتي ان من يتصنع ويتكلف ,ليحظى بحب الناس واحترامهم ,فابدا لن يصل الى قلوبهم
    لان ما يلامس القلب ,هوما ينبع من القلب دون تكليف او تزييف..وليس هنالك افضل من الشخص
    على طبيعته وسجيته, بايجابياته وسلبياته...
    تقبلي مروري





    تعليق


    • #3
      أختي جوابي سيكون بعجالة و باختصار , كوني واثقة كل الثقة ان الطبع يغلب التطبع .

      بارك الله فيك على الطرح الموفق بمشيئة المولى عز و جل .



      كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

      تعليق


      • #4
        فعلا الطبع يغلب التطبع ومن خلال مثل هذا النوع من التعامل لابد ان يقع صاحبه في هفوات تبرز زيف شخصيته المصطنعة بل ويقدمها باهتة وغير مقبولة
        مشكورات عزيزتاي ام ايوب وبشارة الخير على تفاعلكن
        بسم الله الرحمن الرحيم
        قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

        ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

        [SIZE=7[/SIZE]

        تعليق


        • #5
          شكرا الأخت نبع الايمان على هذا الطرح...صراحة لا اؤيد فكرة تقليد شخص ما حتى أحظى بنفس القبول....افضل أن يحبني الناس كما أنا...ولا اقبل أن يقال فلانة تشبه فلانة أو تقلدها ...فكل شخصية لها ما يميزها عن الأخرى...تقبلي مروري
          sigpic

          تعليق


          • #6
            أنا اتفق مع الأخت بشارة خير جزاها الله خيرا .

            أختي نبع الايمان , فكرتك له تتضح لي , هل من خلال ردك تتفقين مع الأخت بشارة الخير ام انك تنتقدين الفكرة ؟!!!!

            سمحيلي على هاد الفضول , بغيت نفهم و صافي . و شكرا على الموضوع اختي .

            تعليق


            • #7
              اتفق معها في توظيف المثل فطبعا من يتبنى مثل هذا التصرف لابد ان يقع في عثرة توضح شخصيته الحقيقية والتي يخفيها وراء قناع الشخصية المزيفة التي يتقمصها اتمنى تكوني فهمتي وجهة نظري اختي طبعا هذا ليس فضول بل هو باب للنقاش
              بسم الله الرحمن الرحيم
              قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

              ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

              [SIZE=7[/SIZE]

              تعليق


              • #8
                حبيبتي من وجهة نظري هذا يتعلق بشخصية الفتاة أو الإنسان بصفة عامة و ذكائه..فإن كانت شخصيته قوية لن يأخذ من قدوته إلا الأشياء الإيجابية أما من كانت شخصيته ضعيفة فحبا في قدوته يقلده تقليدا أعمى وكأنه نسخة طبق الأصل..أنا لست مع المثل القائل بأن الطبع يغلب التطبع فنحن ملزمون بتهذيب النفس وتقويمها واكتساب الأشياء الإيجابية وصقلها بما يتماشى مع ديننا و تقاليدنا و أعرافنا و إن نحن آمنا بالمثل فقدنا الرغبة في التغيير
                تقبلي رأيي المتواضع يا غالية








                سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
                فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
                فحِمْلانُك الهمومَ جنون
                إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون





                تعليق


                • #9
                  شكرا لك أختي نبع الايمان على الاهتمام و جزاك الله خيرا .

                  تعليق


                  • #10
                    اختي لؤلؤة المنتدى عفوا
                    اهلا عزيزتي ياسمين رايك من رايي طبعا الشخصية القوية لا يمكن ان تتاثر بغيرها اطلاقا لكن بالنسبى للمثل فتوظيفه عن من تكون شخصيتها تابعة ومتاثرة بغيرها فهي حتما ستظهر بشخصيتها الحقيقية مهما حاولت اجادة تبني الدور
                    ومسالة تطوير الشخصية والعمل على اضافة كل ما من شانه تقديمها في احسن وجه امر مطلوب وواجب على الكل
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    قال رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏{ استحيوا من الله حق الحياء قال قلنا يا رسول الله إنا ‏ ‏نستحيي والحمد لله قال ليس ذاك ولكن ‏ ‏الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى والبطن وما ‏ ‏حوى ‏ ‏ولتذكر الموت ‏ ‏والبلى ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء}

                    ربِّ إنّي قد مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ

                    [SIZE=7[/SIZE]

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X