إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طيبة القلب ؟؟...قوة أم ضــ ع ـــف؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طيبة القلب ؟؟...قوة أم ضــ ع ـــف؟؟






    الماضى كانت الطيبه .. ميزه .. يتميز بها الأنسان و لكن ما اراه اليوم فهي نقطه سيئه لو اصبح الأنسان يمتلكها .. هذا الواقع ...؟


    طيبـــة القلـــب :


    صفة محمودة في الانسان بل ومرغوبة

    والانسان طيب القلب محبوب من الجميع




    القضية :

    اصبح الانسان طيب القلب في زمننا هذا شخص ضعيف وخبل على حد قولهم
    واصبحت الطيبة توصف بالضعف والتخلف لماذا ؟؟؟
    لانه يتصف بالسماحة والشفافية ..



    واصبح الناس يستغلون للاسف طيبة قلب الشخص لقضاءمصالحهم ولتجاوز النظام !!!

    ( محاور النقـــاش (


    * هل للطيبةحدود ...؟


    * مارأيك بطيب القلب وبماذا تصفه هل تصفه بالضعف والتخلف ام تصفه بالسماحه والشفافيه ؟؟؟


    * كيف نتعامل مع طيب القلب ؟؟؟


    * هل اصبحت الطيبة عيب ؟؟؟


    * هل اصبحت طيبة القلب ضعف للشخصية ..!؟


    * كيف يمكن لطيب القلب ان يتعامل مع من حوله حتى لا يصفونه بالضعف ؟؟؟؟
    * متى تكون طيب القلب ومتى تكون شرس الطبائع ؟؟




  • #2
    بالنسبة لي .. يقول المثل ( إن أكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا)

    فمن يعتبر الطيب ساذج ويستهزيء به فهو انسان خالي من الإنسانية ويتصف باللوؤم وسوء النية

    أما من يعتبر الطيب قمة الاخلاق فهو انسان كريم الأخلاق ويعرف يقدر الأخرين


    لذا كنت ومازلت أعتبر الطيبة شيء ثمين جداااا لايملكه إلا من له قلب مؤمن شفاف

    قال صلى الله عليه و سلم (يدخل الجنة أناس أفئدتهم كأفئدة الطير) - أخرجه مسلم

    فالله ينظر الى القلوب .. فلنجعلها أهلا لنظر رب القلوب لها .. وأن لانبالي بنظر الناس لنا


    و لنعلم أن قوتنا في أن نحتفظ بقيمنا في الوقت الذي يتركها فيه أغلب من حولنا


    قال صلى الله عليه و سلم " يأتي زمان على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار" - رواه الترمذي



    نسأل الله أن يرزقنا وإياكم قلوباً طيبة


    تعليق


    • #3
      ya taib al 9alb winak
      adono ana taibouba fi hada al 3assr kanz tamin, ya rab tahr 9oloubana men al ghil wa al 7i9d

      [warning]
      المرجو التقيد بقوانين المنتدى والكتابة بالعربية وإلا تعرض ردك للحذف
      [/warning]

      تعليق


      • #4
        يارب آمينأظن أن الطيبوبة اذا كانت طبعا فلا نبالي بمن يقول عنها سذاجة أو غباء
        أما اذا كانت تأدية دور فقط فهنا صاحب الدور يتقلب حسب ردود الفعل وبالتالي يحولها الى حقد..فلنجعل الطيبوبة طبعا فينا لا دورا نؤديه فقط
        شكرا أختي على طرحك الجيد
        sigpic

        تعليق


        • #5

          تعليق


          • #6
            [frame="2 80"]
            طيبة القلب أختي صفة حميدة،ولكن مع الآسف من يتركك للاتصاف بها.
            ان اتصفت بها يحسبونك حمقاء من الدرجة العليا،
            اللهم اجعلنا من الطيبات وابعد عنا شرالخبث.
            [/frame]
            http://www12.0zz0.com/thumbs/2010/11/0618/737539001.gif








            أعطانا الله الدنيا لنطلب بها الآخرة.

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
              الطيبة شيء جميل،وقل ما تجده في من حولك،لكن للاسف الناس لايتعاملون معها كما تستحق،انما يقومون باستغلال طيبة المرء للتجاوز عن اخطائهم تجاهه ولتحقيق مصالحهم،دون مراعات مشاعره الطيبة وتقديرها.
              واكثر من يتضرر بذلك هو صاحب القلب الطيب،لكن الله سيجازيه بما يستحق ان شاء الله

              تعليق


              • #8
                اختي الكريمة تقبلي مني أسمى عبارات الشكرو التقدير , فطرحك هذا يستحق النقاش , بوركت حبيبتي.

                فنظري طيبة القلب مايمكنش تكون ضعف نهائيا , واخا تغيرو المعتقدات و تغير السلوك و تغيرو الأفكار و...... للي كنعيشوها يوميا . تبقى طيبة القلب عندها مكانة فحياتنا واخا كنضحكو على راسنا و نقولو راها مكتنفعش فهاد الوقت , و لكن فالداخل ديالنا كنحسو بالراحة اتجاه كل قلب طيب و كانعاملوه بطيبة ردا على تصرفه .
                المشكل ماشي فالمعتقدات للي كتتغير و انما المشكل فينا مللي نوليو نرضيو الناس باش نبينوليهم رانا بحالهم . هادشي للي مخاصوش يكون , و خاص كل واحد يفكر بطريقتو و يخللي الفطرة ديالو توجهو و غادي تشوفي واش الطيبة توللي كما كانت فالأزمنة القديمة و لا لا .
                خاصنا نكونو حنا طيبين و نتخلقو بأخلاق حسنة و للي بغا يقول *ضعف* العام طوييييييييييييييييييل ههههههههه

                الضعف الحقيقي هو انني نقنع نفسي بحاجة غير طبيبعية و غريبة على الفطرة ديالي .


                تقبلي مروري المتواضع اختي.


                كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا
                  سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خيرا

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X