إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واش الحيا ة لتغيرت ا واحنا لتغيرنا ؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• واش الحيا ة لتغيرت ا واحنا لتغيرنا ؟؟

علاش الناس اصبحت انا نية
    مثلا الجار اد وجد ضرر
    لجارو او يحتاج يساعدو ما يوقفش معاه وهو في امس الحاجة اليد المساعدة؟؟
    كل واحد يقول المهم المشكل بعيد عليا
    ولكن حتى لاين؟

ناس ما تزور اهلها احبابها علاش حنا ماشي اخوة ؟؟؟

sigpic

طبعا اختي الدنيا تبدلات لا عفوا الزمان والدنيا ماتبدلو حنا اللي تبدلنا
    الناس كلها راسي يا راسي
    واخا الحمد لله كاينين جيران كيستحقو المساعدة وتيوقفو معك وتوقف معاهم لكن مابقاتش ديك الجورة اللي شفتها ان فصغري حينت الجيران كلهم من العائلة الاعمام واعمام الاب ... والناس كتجمع ويلعبو فالضلام وفي نور القمر دابا كلها ساد على راسو مقابلين التلفزة والانترنيت .....
    وزيارة العائلة مايقاتش انا براسي والله كاينين ماس من العائلة مكنعرفهم ولكن ملي كنتلقهم تنحس بشي حاجة كتجبدني ليهم وعينيا غير تيشوفو فيهم وهاد الموقف وقع لي اكتر من مرة وفي الاخير ابادر واسأل تنلقى الشخص من العائلة كنعرف الاب ديالو او الام ولكن هو يعني الابناء لا للاسف

السلام عليكم
      اكيد اختي الناس هي من تغيرت وانعدمت العلاقات الاجتماعية فقد اصبح الجيران يتحاشون بعضهم البعض ونسوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم « مازال جبرئيل (عليه السلام) يوصيني بالجار حتى ظننت أنّه سيورثه"فنسينا حقوق جيراننا كتقديم المساعدة لهم سواء مادية او معنوية ,وليس فقط هذا بل كذالك ا ن نصبر على اذاهم وعدم اذيتهم سواء باللفظ او بالفعل..او محاولة التجسس عليهم بالتطلع عليهم او مراقبة تحركاتهم كل هذا يعد من اذية الجار..
      وقد وردت احاديث كثيرة توصي على الجارفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم« من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره »
      فانظري اختي كم ابتعد الناس عن دينهم ونسوا ما عليهم من حقوق وواجبات ,فاصبحت علاقاتهم تحكمها فقط المصالح سواء مع الاهل او الجيران ..
      سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

شكرا اختي على الموضوع انا نقولك ان الناس
        اصبحوا انانيين لدرجة لا تصدق
        بطبيعة الحال ماشي كاملين كيما قالت الاخت لؤلؤة امكونة
        كلها كايقول راسي ياراسي
        هناك جيران كايتشاوفو مرة فالاسبوع اما الاقرباء فين او فين...ابتعدت الناس عن دينها
        اصبحت المصالح الدنيوية فوق كل اعتبار..نسال الله اللطف والتثبيت على الايمان
        استغفر الله واتوب اليه
        [frame="5 80"]
        §§ بسم الله الرحمان الرحيم §§
        «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ». صدق الله العظيم.
        [/frame]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اسوء حاجة ظهرات بكثرة هي النميمة والغيبة بين الجارات و اصعب واقبح حاجة هي الخوض في اعراض الناس فرق خيالي مابين وصاياالرسول صلى الله عليه وسلم على الجار وهاد الشي لي كاين دابا ونساو بان اكثر مايدخل النساء جهنم النميمة

صراحة كيف قالوا الأخوات الزمان متبدل والوا غير رادينوا شماعة كنعلقوا عليها اخطاءنا ونقول إيوا الزمان تبدل لكن في الحقيقة عقولنا نحن البشر هما لي تبدلنا في الماضي كان الإنسان كيحب الخير للآخر أكثر من نفس كيسعد الآخر واخا هو حزين لكن اليوم كلها وكيقول أنا والطوفان من بعدي يضحك لك في وجهك وهو كيقلبلك على ألف حاجة يضرك بها مبقتيش كتعرف لي كيبغيك من لي كيكرهك مكاين غير حفر ليا نحفر ليك إيوا الله يهدي ما خلق وصافي
            sigpicاللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل و أنت المداوي انت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك شفائي

اللهم امين اختي

sigpic

siiiiiiiiiiiiiii hna li tbdelna 39olna twskhat b namima ol ghayba ol 7asad nsina rasna o nsina l akhira dinaha gha f dnia lah yster wa gualik li bghaha kamla ghadi ykhaliha kamla layj3al salama ntalbo mn lah ysmah lina f li fat wighfar lina ina laha ghafouron ra7im onraj3o n7asbo nfousna onsal7o l aghlat li fina ma7adna mazalin hna f had dnia ama yla mchina lhih safi fat lfout iwa layhdi jami3 omat mohamad la ilaha ila lah mohamad rassoulo lah.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                X