إلى كل أنيقة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إلى كل أنيقة

    [align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/14.gif');"][cell="filter:;"][align=center]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أشكر كل أنيقة مرت على موضوعي وقامت بالرد عليه
    لاحظت اخواتي ان بعض الزوجات الله يهديهم متشبتين بواحد الفكرة لهي " خاصني مانخلي مع زوجي حتى درهم باش مايفكرش يخوني " للاسف هو اعتقاد خاطئ ونتيجته مدمرة وغير سارةابدا لان الرجل الا بغا يدير شي حاجة سواء عنده الفلوس او لا غادي يديرها فما عليك الا الدعوة له بالهداية والله يعفو عليه
    وبالعكس الزوج يحب المراة التي تحافظ عليه وعلى اولاده وبيته وماله كتكوني في عينه انت المرأة المثالية. انا شفت للاسف هذه المسألة تتكرر بكثرة والنهاية محزنة جدا لان الرجل مهما كانو عنده الفلوس ماكيبغيش يشوف تعبه كيضيع والاسلام حثنا على عدم الاسراف فلكل اخت تفكر هذا التفكير اقول تراجعي عن هذا لان الحياة الزوجية عبارة عن حبل الا انت جريتيه والزوج جره غادي يتقطع والضحية هم الابناء للاسف
    وكذلك مسالة اخرى وهي الزوجة لكتقلب في تلفون وكمبيوتر الزوج ديالها اقول قفي وكفي عن هذا لانه يؤدي الى الهاوية لا مجال
    كيف اختي
    اولا الا مشيتي حتى ناقشت الموضوع غادي تخلقي مشكل ممكن يتدخل الاهل وينتهي بالمصالحة وديما يبقى الرجل يقول اوا غير ندير لبغيت ومن بعد نتصالح
    ثانياالا سكتي ماناقشتيهش ( وهذه من سابع المستحيلات طبعا )غادي تمرضي وتبقاي تشكي فيه في كل لحظة
    أنيقتي اريد ان اسدي نصيحة
    الرجل مثل الطائر الرحال يلف ويلف وسيرجع لعشه اكيد مهما طالت الغيبة مهما بعدت المسافات سيرجع
    انا شخصيا يعجبني تصرف المرأة السورية لا اقول الجميع ولكن الاغلبية منهن تعامل الرجل بكل ود واحترام عندما يكون الزوج ثائر وغاضب ترد بالعبارة التالية: إمسح وجهك بالرحمان وقل اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    وتنصرف بكل هدوء بعد الاستئذان من زوجها طبعا
    تأكدي اختي ان بعد ذلك زوجك هو الذي سياتي ليصالحك حتى لو انت المخطأة
    وتجدين المرأة السورية بعد ذهاب زوجها الى العمل تلبس فستان خاص بالعمل المنزلي وعندما تحس باقتراب موعد رجوع الزوج تستحم وتتعطر وتلبس فستانا نقيا وتستقبل زوجها بابتسامة عريضة معتنية بمظهرها وليس كبعض الزوجات الله يهديهن تجدينها حالتها في البيت ولكن عندما تريد الخروج لا تنسى ولا لون تتبرج للغريب وتمتنع عن زوجها سبحان الله .وعند حلول موعد النوم تجدينها لبست بيجاما لماذا هذا اختي لتكون دائما متغيرة في عين زوجها هذا ليس ضعفا او خوفا من هذه المرأة بل ذكاء وتفكير سليم للفوز بقلب زوجها.
    أنيقتي ماذا سيجري لو تصرفت هكذا تأكدي انك انت الفائزة
    ولا تأخذي من وقت زوجك للمطبخ والجيران والتجمعات والنت إلخ لا تنشغلي عن زوجك بل اعطه اهتماما فالرجل مثل الطفل مهما كبر يريد الاعتناء والاهتمام
    كوني جميلة في نظره باخلاقك وبتصرفاتك التي كانت عليها جداتنا وكوني نموذجا للمراة المغربية المثالية التي عهدناها وسمعنا عنها الكثير تعلمي من أمك ومن جدتك حسن التصرف عند المحن وحسن تدبير شؤون البيت بما يتعلق به واجعلي من بيتك ملجأ زوجك مليء بالحب والحنان والتقدير
    واعتذر انني اطلت عنكن ولكني رايت انه علي تنبيه بعض الاخوات حرصا على سعادة حياتك اختي فاقبلي مني اسمى التحايا
    في انتظار ردودكن وتفاعلكن مارايك مع او ضد الموضوع وشكرا

    [/align][/cell][/tabletext][/align]

  • #2
    chokran laki okhti
    jazaki lah alfa khair
    sigpiclolita

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على الموضوع المفيد واتمنى ان المراه تهتم بنفسها حتى لو كانت مسؤولياتها كثيره
      الحمد لله رب العالمين

      تعليق


      • #4


        موضوع قيم جزاك الله خيرا المرجو من الزوجات يستافدوا منه.



        تعليق


        • #5
          شكرا لك على الموضوع المفيد عندك الحق فالمراة المغربية غير كاتشد الراجل صافي كاتهمل راسها وتبدا كاتقول علاش ماكيهتمش بها وعلاش كايدوز الوقت في الخارج اكثر من البيت
          فالرجل منين كايكون مرتاح فدارو ومراتو مهلية فيه وفراسها كايخدم ويجي بالزربة باش ينال الاهتمام ديالها اوا الله يهدي النساء ومايهملوش راسهوم واوزواجهم ويتهلاو في ولاداتهم

          تعليق


          • #6
            مشكورا ت الاخوات على المرور الطيب

            تعليق


            • #7
              ماشاء الله على هدا الموضوع الرائع لقد جمعتي فيه محبوبتي كل النقط المهمة بارك الله فيك
              فكما قلتي يجب على المراة ان تعرف كيف تتصرف مع زوجها لتكسبه وتتفادى مشكل الخيانة فهناك عدت طرق ولقد دكرت افضلها في موضعكي فالزوج ادا لاحظ ان زوجته تهتم به و تتزين له وتحسسه بحبها وانها محتاجتن اليه اكثر مما هو يحتجها فصدقني اختي الكريمة لن يحاول حتى التفكر في ان يخونك وكما يقول المثل المغربي حتى قط ميهرب من دار الفرح لدلك كوني انت الزوجة الصالحة اتبعي قول الله ووصايا الرسول ولن تخيبي ابدا
              اما النقطة التي دكرتها وهي ان الزوجة تفتش جوال زوجها فانا اوافقك الراي لان هدا مايهدم العش الزوجي هدا تصرف غير لائق احترمي خصوصيات زوجك اجعلي فكرتك الاولى هي التقة وسوف تنجحين بادن الله اما النقطة التي قلتها وهي ان بعض الزوجات لا يتركون اي درهم في جيوب ازوجهن فهدا امر مضحك لان الزوج الدي يحس بالفراغ والاهمال من طرف زوجته بالنقود واو بدنوها سيقدر على خيانتها
              شكرا لكي محبوبتي لقد اعجبني موضوعك كثيرا واحيك على العقل الدي تملكينه ماشاء الله عليك
              ابتسم فسبحان من جعل
              الابتسامة في ديننا (عبادة)
              وعليها نؤجر

              تعليق


              • #8
                تقبلي مني اختي زهرة الغد اعطرالتحايا وجززا الله خيرا على الكلام الجميل

                تعليق


                • #9
                  شكرا لكي اختي وهدا الكلام الجميل الدي قلته كله مستخلص من كلامك الاجمل ولم اقل سوى القليل لانه بالفعل موضوع اكثر من كلمة رائع لدلك محبوبتي لاتحرمينا من مزيدك المفيد
                  والله يكثر من امثالك
                  ابتسم فسبحان من جعل
                  الابتسامة في ديننا (عبادة)
                  وعليها نؤجر

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله الف خير غاليتي حقيقة استفدت كثيرا من طرحك وذكرتيني بأشياء غابت عني وانشغلت عنها مع اهتمامي بالبيت والاولاد ولا املك سوى الشكر والامتنان لكي

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X