لماذا تتخلص المرأه من صداقاتها بعد الزواج؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا تتخلص المرأه من صداقاتها بعد الزواج؟؟

يقال إن الرجل أكثر وفاء لأصدقائه وتشبثا بهم حتى بعد الزواج، على العكس من المرأة التي تعمد، وبمجرد ارتباطها برجل وتطلقيها لحياة العزوبية، الى تجاهل صديقاتها وترتيبهن في آخر قائمة أولوياتها.

بل يصل الأمر في الكثير من الأحيان إلى إخراجهن نهائيا من حياتها، أحيانا بطريقة هادئة، وأحيانا بطريقة مباشرة وجارحة، يكون لها وقع الصدمة على الصديقات المقربات اللواتي طالما كن رفيقات وكاتمات أسرار، تقاسمن لسنوات الأفراح والأحزان. فلماذا يحصل هذا التحول بمجرد أن ترتبط إحداهن برجل وتتزوج،

من دون أي اكتراث لعمق تلك الصداقة التي كانت في يوم ما أقوى من علاقة الأخوة؟،

هل الأمر له علاقة بالتركيبة النفسية للمرأة، أم له أبعاد اجتماعية مبررة؟

اللي تزوجو تغيرو عليكم اصدقائكم أو تغيرتوا عليهم..

هل يراودكي خوف بأن تتغير العلاقه مع صديقاتك بعد الزواج؟؟

لو واجهتي هاد الموقف من صديقتك كيفاش تتصرفي؟؟؟؟

sigpic

باسم الله الرحمان الرحيم
    صرحة موضوع رائع ختي نور الشمس والله راه مطروح اوانا شخصيا عانيت منه اقرب صديقة لي تزوجت ولت علاقتنا عادية غير سلام لي ولى فيها اوغير الا لقاتنا الظروق لدرجة نهار بغات تدير العقد كاع مقلتها لي...انا كنقول بلي داكشي راجع لتغير فحياة المراة اوانشغلتها يعني مكيبقاش عندها وقت فراغ بزاف مشي بحال وحدة عازبة انا كنعذرهم ولكن مكنضنش اني غنتصرف هكاك مرا زواجي والله اعلم...مشكوووورة حبيبتي على الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته للاسف المجتمع ديالنا كطغى عليه الافكار و الاحكام المسبقة كثر من تعاليم دينا فمثلا الصديقة لي كتزوج كتسعى للتهرب من صديقتها القديمة ولي ممزوجاش ماشي مقتنعة من نفسها ولكن كتوجدي مثلا اختها او احدى قريباتها حكات ليها شي تجربة سلبية وهي كدير بنصيحتها بانها تبعد عن الصديقة للاسف ولى انعدام الثقة و الخوف والتهرب وهاد الشي لاحظتو عن قرب مني كان عندي3 صديقات وانا كنت جديدة عليهم في الصداقة لان في العام الاول ديالي معاهم وهم صديقات لمدة 8 سنوات وشفت كل وحدة كيفاش كتهرب من الاخرى ولكن الصداقة لي كتجمع في حب الله وحقيقية من دون نفاق ولا تصنع هي ليكاتدوم اود ان اسالك nourchames هاد الموضوع منقول ام من اجتهادك؟:rolleyes:

شكرا أخت """هاجر """ على الرد ديالك فعلا كلامك صحيح ممكن تكون عدم الثقة هي سبب و كينا لي كاتخاف صديقتها تأخذ ليها زوجها كل شيء ممكن بالنسبة للموضوع فهو منقول لكن مع بعض التغيير

sigpic

عجبني موضوعك زوين بزاف كيعجبوني المواضيع لي كنعيشها في الواقع والمجتمع ديالنا ناقشوها ونتكلموا فيها بصراحة وبدون نفاق لانها كتساعدنا بعض المرات في معرفة الحلول ديال بعض المشاكل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            مشكورة اختي على هاد الموضوع الرائع الصراحة انا عندي صديقة وحدة الي هي اخت ليا و لي اسراري كاملين معاها و الان انا تزوجت و الحد الان انا و ياها اكثر من الاخوات و المشكل انا من انا كنكون كنهدر مع راجلي فالمسنجر هي كيكتب ليا شي حاجة كتبقا نقرى و كتبقى جالسة حدايا و الي كتبها كتقراها و هو كيشوفها و كيبقا يغوت علي كيقولي هي نبغي نهدر معاك هي كتبقى كتقرى و تشوف فالمسنجر و مبقاش كيبغيها واخا اول مرة كانت عندو عزيزة و هي عارفني انا كتعاود ليها كلشي و ربي عالم و مني كتجي عندي كنبقا نهدر معاها حتا كتمشي و هي كتبقى معايا ليل كامل و راجلي كيكون عاد جا من خدمة و كيبغي يهدر معايا و هي كتبقى حدايا و هادشي منودلي مشاكيل معاه هي هي كتجي كنعرف اندابز معاه و انا مكنبغيش نبين ليا باش هي متحس بوالو و متقلقش و متحس راني تبدلت و لا شي حاجة و لكن خاص يعرفو راه لمراة من كتزوج كيكون عندها بزاف ديال خصوصيات الي متقدرش تقولهوم و لا تكون كتهدر مع زوج ديالها نحاول تخليهوم متقلقهومش راه مبقاتش ديال راسها و مع كل هادشي صاحبتي منقدر نقولها والو و لا نتخلى عليها لهقاش هي اعز انسان فحياتي
            بارك الله فيك اختي على الموضوع المهم
            سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر

sigpic

URL=http://raneen.info/age.php][/URL]

http://tickers.baby-gaga.com/pregnancy.php

السلام عليكم
              في نظري لا اعتبر هذا تخلص من الصداقة القديمة بقدر ماهو فتور في العلاقة ,بحكم ان المراة المتزوجة
              قد دخلت عالما خاصا ,حيث تتفرغ المراة لحياتها الجديدة ومسؤولياتها اتجاه اسرتها الجديدة,حيث تتراكم عليها المهام والمسؤوليات
              بحيث لا تجد الوقت الكافي الذي تمنحه لصديقاتها, بحكم ارتباطاتها العائلية,فوقتها ليس ملك لها وحدها ,
              وقتها يشاركها فيه زوجها واولادها وربما حتى عائلة زوجها بما لها عليها من التزامات, وربما هذا مايفسر
              بانه قطع لعلاقة الصداقة ..
              سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

المشاركة الأصلية بواسطة fifi_zora مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                مشكورة اختي على هاد الموضوع الرائع الصراحة انا عندي صديقة وحدة الي هي اخت ليا و لي اسراري كاملين معاها و الان انا تزوجت و الحد الان انا و ياها اكثر من الاخوات و المشكل انا من انا كنكون كنهدر مع راجلي فالمسنجر هي كيكتب ليا شي حاجة كتبقا نقرى و كتبقى جالسة حدايا و الي كتبها كتقراها و هو كيشوفها و كيبقا يغوت علي كيقولي هي نبغي نهدر معاك هي كتبقى كتقرى و تشوف فالمسنجر و مبقاش كيبغيها واخا اول مرة كانت عندو عزيزة و هي عارفني انا كتعاود ليها كلشي و ربي عالم و مني كتجي عندي كنبقا نهدر معاها حتا كتمشي و هي كتبقى معايا ليل كامل و راجلي كيكون عاد جا من خدمة و كيبغي يهدر معايا و هي كتبقى حدايا و هادشي منودلي مشاكيل معاه هي هي كتجي كنعرف اندابز معاه و انا مكنبغيش نبين ليا باش هي متحس بوالو و متقلقش و متحس راني تبدلت و لا شي حاجة و لكن خاص يعرفو راه لمراة من كتزوج كيكون عندها بزاف ديال خصوصيات الي متقدرش تقولهوم و لا تكون كتهدر مع زوج ديالها نحاول تخليهوم متقلقهومش راه مبقاتش ديال راسها و مع كل هادشي صاحبتي منقدر نقولها والو و لا نتخلى عليها لهقاش هي اعز انسان فحياتي
                بارك الله فيك اختي على الموضوع المهم
                السلام عليكم
                اختي fifi_zora;اقدر فيك اخلاصك ووفاؤك لصديقتك ,
                لكن اختي هذا لا يمنعك ان تضعي بعض الحدود ,فلا تجعلين حياتك كتابا مفتوحا امام صديقتك
                فمن حق زوجك عليك ان تكون لحياتكما بعض الخصوصية والحرية الشخصية ,لا يتعداها احد غيركما فحافضي على زوجك بالحفاض على خصوصيتكما ,
                انا لا اقول ان تقطعي علاقتك بها بالعكس ابقي على وفائك واخلاصك لصديقتك ,وفي نفس الوقت ضعي حواجز امنية لسلامة حياتك الزوجية خصوصا ان زوجك غير راض على ان يطلع شخص ما
                على خصوصياته..
                لا افراط ولا تفريط
                تقبلي مروري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ..المرأة قبل الزواج غير التي بعدهـ ..
                  قبل الزواج تون لديها الحرية التامة والوقت الكافي
                  لصديقاتها ..
                  بينما بعد الزواج ..
                  يتغير كل شيء..
                  اذا صح التعبير .. تدخل حياة جديدة ..
                  مليئة بالمسؤوليات سواء من ناحيتها كامرأة وكربَّة بيت ايضا ..
                  يعني يصبح لديها عالم خاص بها و حياة يجب مسايرتها بالشكل الصحيح
                  دون الاخفاق بحق الزوج وبيتها ونفسها وما بالك عندما يصبح لديها ابناء..؟
                  بمعنى آخر .. تكثر مستلزماتها .. وانشغالاتها ..
                  والصديقة الحقيقية هي التي تضع نصب عينيها هاته المسؤوليات وتعذر..فالتمس لأخاكَ ألفَ عُذرٍ ..
                  لكن هذا لا يعني ان تتلاشى الصداقة .. او تضيع .. بالعكس تظل حية .. قائمة في صرح أرواحهن ..
                  لذلك من الواجب عذر الصديقة التي دخلت القفص الذهبي .. ولا يعني انها لم تعد تسأل..
                  انها نسيت ما كان بينها وبين صديقاتها .. من صداقة وحب وتآلف وود واهتمام..
                  انما المشاغل تكثر والمسؤوليات في تزايد..
                  والله الحياة كلها ظروف ومشاغل فكيف بالتي تتزوج ويصبح لها بيتها وزوجها واولادها؟
                  اكيد لا تجد الوقت لتتصل اليَّ ..
                  اذن لما لا اقوم انا بالسؤال عنها مادامت هي صديقتي ..
                  ودون حاجة لأظهر لها كم صارت مقصرة بحقي..؟؟ ودون ان يكون في سؤالي عنها ازعاج لها ولزوجها..
                  فهناك طبعا اوقات محددة هناك ايضا الاهل.. هاته وسيلة اخرى للسؤال والاطمئنان عنها ..
                  وادعو لها ان يعينها المولى بحياتها الجديدة
                  ويرزقها العزيمة والجلد حتى تربي ابناءها على احسن مستوى وتراهم كما تمنت ..
                  نموذجا للشباب المسلم المتخلق والطموحْ ..
                  لعل ذلك سيفرحها ويجعلها تحن الى صداقتنا رغم المشاغل فلن تنسى
                  أكيدْ .. وهذا الاجملْ ..

//

كانت وجهة نظرْ ..

//

تحيتي لكِ لطرحكِ .. أختي ..وشكرا لردد لطالما تثلج الصدور .. أخص بالذكر .. اختنا أم أيوبْ .. شُكْراً كثيرًا ..}}
                  :)

SIGPIC

المشاركة الأصلية بواسطة omo ayob مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    اختي fifi_zora;اقدر فيك اخلاصك ووفاؤك لصديقتك ,
                    لكن اختي هذا لا يمنعك ان تضعي بعض الحدود ,فلا تجعلين حياتك كتابا مفتوحا امام صديقتك
                    فمن حق زوجك عليك ان تكون لحياتكما بعض الخصوصية والحرية الشخصية ,لا يتعداها احد غيركما فحافضي على زوجك بالحفاض على خصوصيتكما ,
                    انا لا اقول ان تقطعي علاقتك بها بالعكس ابقي على وفائك واخلاصك لصديقتك ,وفي نفس الوقت ضعي حواجز امنية لسلامة حياتك الزوجية خصوصا ان زوجك غير راض على ان يطلع شخص ما
                    على خصوصياته..
                    لا افراط ولا تفريط
                    تقبلي مروري

بارك الله فيك اختي مشكورة على الرد ديالك صراحة صديقات مكيتقبلوش هدشي كيبغيو يعرفو كلشي كيما قبل الزواج و هدا كيسبب مشكيل اما راه الي فالقلب فالقلب صداقة الحقيقية ديما كدوم و خا نتزوجو
                    سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر

sigpic

URL=http://raneen.info/age.php][/URL]

http://tickers.baby-gaga.com/pregnancy.php

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X