حين خلعت الدار البيضاء ملابسها..!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حين خلعت الدار البيضاء ملابسها..!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عنوان مثير اليس كذلك..؟ في الحقيقة كتبت العنوان وآمل ان استطيع التعبير عن الفكرة التي تبادرت الى ذهني بسبب هذا العنوان.

    لي مدة من الزمن لم اذهب لوسط مدينة الدار البيضاء,, الاحياء الراقية مثل المعاريف وراسين وغيرهم

    حتى اني لم ادخل يوما لتوين سانتر لاني مقتنعة انها اماكن ليست لي ولا مصلحة لي فيها.

    بالاضافة اني لا احب التنزه في الاسواق لغرض التنزه فقط ومن المعارضات للمثل القائل: اللي مشرا يتنزه.

    مع اني ابنة البيضاء لكني كنت اكتفي باسواق قريبة من بيتنا مثل درب عمر وبنجدية لشراء مستلزماتنا.

    المهم اخواتي دعتني الظروف للذهاب الى مصحة في شارع المسيرة الخضراء حيث المحلات الراقية والماركات العالمية...

    لقد رأيت العجب في هذا الشارع.. العري الصريح الفاضح والاجسام بشتى انواعها النحيفة والبدينة ترتدي الثياب التي تعري اكثر مما تستر.

    هل هي موجة الحرارة المفرطة التي دعت الناس للعري ام هي العادة التي دأبو عليها.

    كنت اسير في طريقي للمصحة وانا اقول مع نفسي ساخرة اني مثل البدوية في باريس..

    ألهذه الدرجة وصل بنا الحال من الفسق والانحلال وكأننا لسنا بلدا مسلما !!

    لو كانت هذه المناظر الخليعة هنا في قلب المدينة فكيف سيكون الحال على شاطئ عين الذياب..؟!

    الادهى اننا نرى الرجال ايضا وقد تغيرت سحنتهم,, مر من امامي شخص يرتدي شورت وقميص وردي

    وشعره طويل.. لم اعرف هل هو ولد ام بنت..؟!

    والفتيات المحتجبات وليس حجابهن بحجاب حتى هن يتنافسن على الموضة... فاذا كان ارتداء ’الفولار والذراع معريين والدجين مكروز غادي يطرطق’ حجاب فعلى الدنيا السلام.

    ما رأيكن اخواتي وكيف يمكننا ان ننصح هؤلاء الناس... وهل هناك امل ان نرى مدننا المغربية وقد ارتدت من جديد زيها الاسلامي وحافظت على اصالتها ودينها.

  • #2
    السلام عليك أختي
    أشكر إهتمامك وغيرتك على الدارالبيضاء الجميلة الشامخة ، لكن لا تنسي أختي أن الوقت الحالي وقت عطلة وهذا معناه أن نسبة كبيرة من المتواجدين هم "برانيين" سواح داخل أو خارج وهذا أمر نعيشه كل موسم
    هذا لاينفي جانبا من ملاحظاتك أختي لكن إن طرحنا موضوع اللباس والبعد عن الحشمة والدين يجب أن نطرحه في إطاره الحق وهو "همّ أمة" و"حال أمة" "هم جيل" و"حال جيل" يجب أن نطرح المشكل من عقاله ونبدأه من أساسه وهو الأسرة وحال الأسر المسلمة، التربية وماأدراك ماالتربية ليست المدينة من أفرز النمادج التي رأيت إنما هي النواة المتحللة والبعيدة عن الدين والأخلاق في كل بلد ومدينة مسلمة ..
    وحتى مسألة الأحياء أستسمحك في أن في الأحياء الراقية نماذج متباينة ونفس الأمر في المناطق الأخرى وبهذا سنعود بأنه ليس العيب في المكان لكن في الأشخاص البعيدين عن الدين في كل المدن العربية والمسلمة .

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
      لك الحق وكل الحق اختي ام ايوب وهذا لايقتصر على الدار البيضاء فقط فكثير من المدن المغربية لها نفس الحال وخصوصا الشاطئية الله يرد بنا وصافي والغريب في الامر ان الطبقة الكاسية العارية تكون من البرجوازيين فسبحان الله يوظفون نعمةالله التي حباهم بها الا وهي المال في معصيته .اللهم اهد امة الاسلام الى صراطك المستقيم آآآآآآآآآمييييين
      الا بذكر الله تطمئن القلوب
      لااله الاالله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد بيده الخير يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير



      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        بداية اشكرك اختي الكريمة على طرحك لهذا الموضوع الذي تناولتي فيه عدة جوانب
        أهمها ماوصل اليه الحال في مدينة الدارالبيضاء من اللبس الغير محتشم
        او بعبارة أصح العري
        نعم عزيزتي لقد نزلت عطلة للمغرب ومن خلال تجولي في وسط مدينة الدارالبيضاء
        لفت انتباهي كل الذي ذكرتيه وحتى أنني لاحظت أيضا بعض المحجبات وطريقتهن في لبس الحجاب
        البنطلون الجنز مع الفولار
        ولا أخفيك عزيزتي بأني تألمت كثيرا لما رأيت
        وليس بوسعنا سوى الدعاء لشباب وبنات مغربنا الغالي بالهداية والصلاح
        وفي رأيي الفضائيات لعبت دورا كبيرا في انتشار هذه الظاهرة
        في جميع مدن المملكة
        لابارك الله في من اخترع الفضائيات التي أدت بشباب وبنات المسلمين للانحراف
        في كل شي ليس فقط في اللباس
        تقبلي تحيتي وتقديري لك أختي ولجميع بنات المنتدى

        sigpic





        بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ،

        تعليق


        • #5
          كلامك على الصح اختي الصالحة المغرب كامل ماشي غير البيضاء كلشي المدن ولات فحال ....والله حتى عيب و عار و حرام نتسماو بلد اسلامي ههههه هم يضحك المغرب بلد مسلم زوينة هذه بالمناسبة اختي الهدرة طويلة شكرا على الموضوع المفيد

          تعليق


          • #6
            لا حول ولا قوة الا بالله

            تعليق


            • #7
              saraha hiya hadi ana walit na7cham n9lo la fami nkharjo majmou3in l7aya ol7achma bchate m3a maliha oli 9olti badawiya f barise makdabtich fiha haja wahda rabi kaychof o9adre ihdi kola fina wila jiti tchofi hadok nasse rasse li faya9hom aye bante radi tal9aye 3andha 7olme diyalha li howa tkone mzawja obarka fdarh walaki ach daha ldakchi machi dorouf 9alte l39al hadi olwalidin makyninch fdaniya kola ofach malhi
              biso ma belle mercii pr le sujet

              تعليق


              • #8
                الله يستر على الجميع ويهدي ما خلق الغريب في الامر ان اختي زارتهم شابة امريكية والله احسن الف مرة من اغلب فتياتنا في لياسها لما سالناها لما لا تلبسي متل كل الاجانب قالت انا احترم البلد الذي استضافني وهي الان منعكفة على دراسة الاسلام الصحيح ولها رغبة خالصة للاسلام. ادعو معي الله يوفقها
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  الله يهدي ما خلق ويرد بنا
                  ابتسم و تجاهل و تابع طريقك......فلا شيء يستحق الحزن
                  فعندما تغرب الشمس بعيدا....فغدا هناك شروق جديد
                  وعندما تصفر اوراق الشجر و تتساقط...
                  فلا تحزن فلا زال هناك ربيع

                  تعليق


                  • #10
                    lay yhdina o yrad bina akhti o ydina fi daw yarabi

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X