الفراجة فابور..!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الفراجة فابور..!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل منا هوايته في الحياة.. وربما منا من ليس له هواية لضيق وقته او عدم اكثراته بالامر..!

لكن هناك من الناس من له هواية سخيفة الا وهي الفضول والتفرج وشعاره في الحياة الفراجة فابور.!

اكيد اننا صادفنا في طريقنا او في حينا مشادة كلامية او حادث... فنرى الناس تتحلق بسرعة حول ـ ساحة العرض ـ

وتتفرج وهي فاغرة الفاه تنتظر ماسيحدث كانها تشاهد فيلما.

هذه عادة قبيحة ان نتفرج على مآسي الغير.. على الاقل فلنكن ايجابيين ونقدم يد المساعدة اذا امكن

اما ان نقف موقف المتفرجين دون ان نحرك ساكنا فهذا سخف وقلة ادب.

كنت في مرجان الاسبوع الماضي واول مادخلت سمعت اصواتا عالية فعلمت انها مشادة كلامية وهذا نادرا ما يحدث

في هذا المجمع التجاري المنظم...

حاولت المرور لكني لم اجد طريقا فقد كان حشد من الناس

ـ مجوق ـ على ابطال المشادة..!

ياهاذ الناس نعلو الشيطان وسيرو لشغالكم.. لا حياة لمن تنادي.

نساء اطفال رجال كلهم يتفرجون على شخصين يتبادلان السب والتجريح وانواع الشتائم التي لا يجب على الاطفال سماعها..

لكن الفضول يغلب وحب التفرج يطغى.

نعم كلنا لدينا فضول وحب المعرفة ولكن وجب ظبطه وتقنينه حتى لا نُحشر في زمرة المتفرجيين الفضوليين.

وهناك ايضا فئة من الناس تراها تحملق فيك من راسك لاخمص قدميك حتى لنشعر بالشك في انفسنا..

ونخجل ونغض الطرف وهم لا يغضون.. لا حول ولا قوة الا بالله آش هاذ البلى وقوة التحنزيز..!

فلنكن اخواتي ممن يترفعن عن مثل هذه الامور... واذا ما صادفتنا الظروف مع حادث او طارئ فنقدم مانستطيع من مساعدة وننسحب بهدوء.

في انتظار آرائكن الكريمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اييه يا أم أيوب شكوون يسمعك و هانتي تنادي الفضول عند شي نماذج يجري في جسدهم مجرى الدم في العروووق ...في اوروبا الناس لا تجد الوقت للفراجة على الآخر.. إذا وقعت حادثة في الطريق مثلا قانونيا تقف سيارة واحدة لمد يد المساعدة لا يمكن ان تجدي اثنيتن أو الجوقة اللي وقف يخلص غرامة لأنه يسبب في عرقلة الطريق...
    بخصوص الفئة المحملقة:eek::eek:صدقيني يا أم أيوب هذه الفئة بالذات لا يصلح معها إلا أن تنظري اليها نظرة ثاقبة لتحسسيها بالخجل شخصيا عانيت من مثل هذه النظرات و كنت أغض بصري و أحيانا أشك أن شيئا ما ينقصني و لكني غيرت القاعددة عندما أجد احداهن تحملق من قدمي الى راسي تجدني عندما تصل الى فوق عيني في عينها و الله يا أم أيوب هي من تشعر بالخجل و تغير اتجاه الحملقةههههه
    الكلام البذيء موضوع آخر صراحة الأذن تتلوث منه ...ليس لها من دون الرجوع إلى مبادئنا و أخلاقنا الاسلامية كـــــــــــــــــــــــاشفة

على سلامتك أختي الله يشافيك و يعافيك:)
    حملة الصلاة خيـــــــــــر من النوم

اختي الله يهدي ما خلق في الاول والاخير كلشي راجع للتربية ديال الانسان

السلام عليكم
        اختي ام ايوب الفضول وحب الاستطلاع او بالاحرى التطفل على خصوصيات الناس
        ,هي صفات ذميمة وقبيحة ليست من صفات المؤمن ,اكيد تقديم يد المساعدة واجب علينا,لكن
        ليس الى درجة الاقحام وفرض النفس على الاخرين من دون استئذان .
        وهذه الصفة وللاسف منتشرة بكثرة في مجتمعاتنا ,ناهيك عن كثرة السؤال والتدخل من
        دون ادنى حق ,فعلا كلها افعال وصفات تثير الاستفزاز..
        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه
        تقبلي مروري

فعلا كلشي راجع لتربية ولكن راه مجتمعنا الله استرنا ولت فيه هاد الافة او ياريت الفرجة لاسباب ولكن كيوقفو اويتجوق غير من اجل الفراجة وليس المساعدة بعض المرات كيسدو الطريق على ليقدر اساعد الله اهدينا اوصافي انا شخصيا الحمد الله معنديش مع كترة الناس غير نسمع شي حاجة والله متشديني فديك البلاصة ههههههههههههه
          مشكوووووورة حبيبتي

والله هده الظاهرة كترات بزاف كترت تخنريراو لا يطلعك من فوق للتحت مكايعرفوش بان النظرة الاولى ليك والتانية عليك والله يستر وصافي

اهلا اخواتي الكريمات

عابرة السبيل... كم تمنيت ان تطبق لدينا غرامة على كل ـ المجوقين ـ ستربح خزينة الدولة الملايير هههههه.

اما المبحلقين فلا يصلح لهم كما تفضلتي الا المعاملة بالمثل وهذيك الساعة نشوفو شكون اللي يحسم وينزل عينو.

بارك الله فيكِ على المتابعة الطيبة

ام الشهدي مروان نعم اختي ذلك راجع للتربية فالفضول وحب الاستطلاع صفة نسبية في الانسان

يتحكم فيها ما دأب عليه في وسطه من حسن التربية ودماثة الاخلاق

بارك الله فيكِ اخيتي على المتابعة الجميلة

ام ايوب وانس...كفيتي ووفيتي بادراجك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه

فلا كلام يقال بعده

بارك الله فيكِ على المشاركة الكريمة

وحي الخاطر... الله يهدي ماخلق وصافي

احسن مادرتي آش بغيتي بشي جوقة

شكرا لكِ على المشاركة الكريمة

فعلا أختي هاد الموضوع لي طرحتي مهم بزاف. الواحد شي مرات 1.ماشي شغلو.2. ما عارفش اش واقع كاع.3. ما ناويش يساعد الغير.
                يعني باختصار ما عندو ما يدار. كايدور ف الشوارع أو يمكن يكون كالس ف الدار و لكن غير توقع شي حاجة تلقايه هو الأول واقف كايتفرج.
                أنا حضرت واحد المرة لواحد الموقف و في رمضان يا حسرى. واحد الولد صغير ما عرفتش كيفاش وقع ليه حتى شعلات فيه العافية و جاي مسكين كايغوت ف الشارع و يتمرغ فوق الأرض. و الناس ماشي ما داوهاش فيه و خلاوه. لا لا. و لكن مشاو عندو و بقاو واقفين حداه كايقولو مالو ؟ اش وقع ليه مسكين؟ ما عيطو للاسعاف حتى وقع لي وقع. واش دابا هادو مسلمين؟ الله يهدي ما خلق و خلاص.

لا حول ولا قوة الا بالله

فعلا اختي كاين بعض الناس مايعتقوش الروح

الله يلطف بينا وخلاص

شكرا لكِ على الممشاركة الكريمة

قلة التهذيب

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X