إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعويض الام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تعويض الام

السلام عليكم فى نضركم واش ممكن الام تعوض متلا لامو ميتةاو لقى الحنان فى زوجة لاب واش ممكن تبغيها بحال الام واش ممكن تبغى اولاد زوج كيف الى كانو اولادك الى ماعطاكش الله من عندك بغيت نعرف اراكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

علاش لا اختي ممكن جدا وهذا حسب كل مرأة وكيفاش تربيتها واخلاقها

كاينة الانسانة الحنون اللي كتعتبر اولاد الزوج فحال ولادها وتعطف عليهم

وماتخليهمش يحسو انها فقط زوجة الاب..

وكاينين الله يهديهم شي عيالات قلوبهم حجر الله يهديهم

اجل اختي هدا ممكن كيف قالت ام ايوب الي حسساتهم انها كاتبغيهم او كتهتم بهم كتر من راسها كوني اكيدة انهم غدي اديروها فحال مماهم انا كنعرف واحد السيدة مغربية تزوجات بواحد السيد من الامارات عندو 4 ديال الاولاد دايرينها فحال مماهم لدرجة انها بمجرد ما قالت ليهم نجيو نسكنو في المغرب قالوا ليها هي اللي ماتعاودش او خلاو كولشي باش اجيو اسكنوا معاها

ana fi nadari makayenche ta3wid l2om ana li mjarba ana rir bent yalah 3andi 14 3am o mjarma wakha tkon had l2insana li tzowjat bi bak kif ma kanat maradache te3taf 3lik bhal mamak

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          الجمعة 16 شعبان 1430

اختي ردا على سؤالك و من واقعي المعاش والله على مااقول شهيد... توفت والدتي رحمها الله ومن ثم وانا افتقد حنان الام . شاءت الاقدار ان يتزوج والدي ثانية وتمنينا ان تكون بمثابة الام وعاملناها بما يرضي الله ولا زلنا لكن للاسف الايام اثبتث وتثتبث انها تخرب بيتنا وتريد لنا الشتات وتبعدنا عن والدنا بكل الحيل . تخفي عكس ماتظهر ..صدمتني وافقدتني الثقة - كرهات فينا ابونا دعيناها للواحد القهار وسببت له في صدمة اقعدته ولازالت مستمرة في كيدها واصبح بيتنا حزين.. الله ياخذ الحق في الظالم. سامحوني لو كلامي غير متناسق لاني اكتب وابكي بحرقة

وهذا طبعا لا يعني ان كل زوجات الاب بالمثل لا طبعا وكما قالت الاخت ام ايوب كل وحدة حسب تربيتها واخلاقها وتدينها وخوفها من الله .. هناك فعلا من ربت اولاد زوجها احسن تربية واحبتهم ووووو اكثر من اولادها جزاها الله كل خير

حبيبتي مادي صح الام لا تعوض ولكن والله لو كانت زوجة الاب تثقي الله وحسنة النية لأعطت الحب والحنان يجعلك تتخيلين انها ام لان فاقد الشئ لايعطيه. احنا بشر ونحتاج الى المعاملة الطيبة والحب والحنان . فالله معنا جميعا رحمته وسعت كل شئ

حنان الأم لا يعوض ولكن يمكن تكون زوجة الاب حنونة اذا اتقت ربها في أولاذ زوجها وعموما ما أجمل أن نعمل بقوله تعالى*اذفع باللتي هي أحسن فاذا اللذي بينك وبينه عذاوة كأنه ولي حميم*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهana omi matat 3amarni mal9ayt afhalha 9alabt a3liha fi khoti fi abi fi jadi fi jadati fi khlati 3amarni mal9itha atzawaj abi omal9itch omi fiha omi kanat jam3ana ohadi far9atna akaynch afhal alom
              a9ray atw9i3 adyali oghadi athassi bi alom
              [frame="5 80"]سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم[/frame]

من الصعب جدا بلا مستحيل ان يعوض الام احد مهما كان الشخص الاخر طيب وحنون فلن يصل الى مستوى حنان الام و حنانها

السلام عليكم حبيباتى اشكركم على لاهتمام واعتدر من كل حبيبة قلبت عليها مواجع لكن اختلف مع بعض لاخوات انا لان اكتب عن تجربتى مع اولادى اللدين لم انجبهم احبهم للدرجة الجنون ويحبنونى للدرجة الجنون كاناهم لم يفقدو لام فا انا بالنسبة اليهم لام واكثر حتى انهم وجدو فى الصديقة ولام والجدة و انا لا اطيق بعدهم عنى ولو يوم واحد احلام بان ازوجهم و يبقون حولى ماع انا احلاهم هو السفر الى الخارج وهدا ما جعل حياتى تعيسة ما يالمنى حقا انا هناك من يشكك فى احساسى وهدا فقط لانى لم انجب لكن الله اعلى واعلم بكل ما فى القلوب واقسم بالله انا املك حب اوحنان قد يفوق حنان بعض لامهات اللاتى انجبن من بطونهم و انا ضد من تقول لام لا تعوض

salam,
                    ana b nisba liya l oum chi haja darouriya f hyati o mahasit b hadchi bzaf hta hajart l kharij 3ad hasit b fou9dan oumi b janbi, walakin hadchi makayamna3ch bli kaynin chi zawjat al walid kay3amlo rbayabhom bhal wladhom , hiya sarahatan nisba 9lila o hadchi kayarja3 3an al bo3d 3an allah , h9ach li kaykhaf rabi 3amro yadlam douk lawlidat al mahromin man walida
                    dyalhom
                    o li bnadam maka3arfouch howa douk drari al yatama ila 3tahom lik rabi o thaliti fihom o dartihom bhal wladak rah ykon lik saba rabi ydakhlak ala jana,
                    ellah yahdi ala jami3
                    ellah yajma3 chaml li b3ad 3la walidihom
                    ellah ysabar al aytam,
                    ellah yzid f imane la3yalat li kaytzawjo f walid o douk litama o ydirohom bhal wlidathom

salam hanane el om layataawad

أختي, حنان الأم لا يعوض.

ولكن هناك زوجات أب كن نعم المربيات و كن بمثابة أمهات لاولاد ازواجهم و أن شخصيا أعرف إثنين . الأولى لا تلد و عوضها الله بأولاد زوجها حتى أنها هي من كانت تقرب بين الأبناء و أمهم المطلقة و أصلحت الصورة السيئة التي رسمها والدهم و كانت تأخد الأولاد لامهم بدون علم زوجها و عندما بدء أولاد بالعمل اشترطت عليهم مساعدة أمهم. كل هذا علمته من أم الأولاد. تلك المرأة لم تخبر أحد بما تعمله . ولكن أختي هذه السيدة متدينة و تخاف الله .

الثانية تزوجت بأرمل بطفلين فأحسنت إليهم و عاشت معهم سنين حتى أصبحوا كبار و رزقها الله بطفلة بعدها تطلقت فلحق بها الأبناء و ينادونها أمي والآن واحد تزوج والتاني لازال يعيش معها و سوف يتزوج سنة قادمة .

و أنا أختي، لزوجي إبن و يعلم الله أني لا أتمنى له إلا الخير؛ قبل زواجي كنت متخوفة جدا أن أقع في صورة زوجة الأب و حمدلله كل شيء بيننا يمر على خير ، لم أحاول كسبه بل تعاملت معه على طبيعتي والآن أصبحنا أصدقاء . كنت متخوفة أن تقع بيننا مشاكل ولكن حدث العكس فأنا أواجه لمشاكل مع الأب لا الإبن .

لكن أختي كل هذه الأمثلة تضل إستثناءات لأن لأغلبية نمادج سيئة . و من رحم ربي من الأولاد تكون زوجات آبائهم ممن يخفن الله ، و كما نصحتني أمي أنصحك : " إلي دار الخير في ولاذ ناس كايجيب الله إلي يديرو في ولادهم. دنيا و زمان هذا شكون إلي يعرف ممكن ولادك هما إلي يكونو فبحال هاد موقف "

السلام عليكم اعجبني هدا الموضوع واريد ان اقول لك اختي انه من الممكن تعويض حنان الام خصوصا ادا كانت النية صادقة من الطرفين والامثلة كثيرة في الموضوع،رغم وجود حالات تبين العكس.

مستحيييييييييييييييل.لو شو مكان،لانو الام لا تعوض بكل مافي هده الدنيا،و هي للي تحب الخير و تحب انو ابنها يكون احسن ناس،فالام لا يعوضها شيء لو مين ماكن
                            اللهم ارحم ماما و بابا برحمتك و اكرمهما بكرمك و انسهما في قبريهما بما تؤنس به عبادك الصالحين و اغفر لهما ما اضاعا من حقك و اغفرلي ما اضعت من حقهما و ادخلهما الجنة دون حساب و دون سابقت عداب بعفوك و رحمتك يا حنان يا منان
                            إن كنت في الصلاة فاحفظ قلبك

وإن كنت في مجالس الناس فاحفظ لسانك
                            وإن كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك
                            وإن كنت على طعام فاحفظ معدتك
                            ولدتك أمّكَ يا ابن آدم باكياً والناس حولك يضحكون سرورا

فاحرص فديتك أن تكون إذا بكوا في يوم موتك ضاحكاً مسرورا

ممكن تعوض ليك جزء من حب الام ولكن ماشي الحب كلو لأن حتى واحد ميقدر يتحط في مكان الام واخة تكون جداتم ام الام ديالك ولا تكون اختك ولا يكون لي يكون الام هي الام هي الام وصافي

وتقدر تكون زوجة الاب امرأة صالحة وعندها قلب وتحن فيك وتبغيك ودير لي يسعدك ولكن متوصلش لدرجة الام

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

الأعضاء الأكثر نشاط

تقليص

There are no top active users.
                              يعمل...
                              X