وداعا صديقتي لقد اصبحت امرأة متزوجة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• وداعا صديقتي لقد اصبحت امرأة متزوجة

بسم الله الرحمــــن الرحيـــــــم

السلام عليكم و رحمة الله

منى و أحلام صديقتان حميمتان تزوجت منى فطلب منها والدها قطع علاقتها بأحلام بعذر ان هذه الاخيرة تتمتع بحرية لم تعد تملكها الاخرى..

هدى و انغام زميلتان في العمل و يساندان بعضيهما في الشدة تزوجت هدى لتفاجأ بزوجها يطلب منها قطع صلتها بأنغام من دون عذر يذكر سوى انه قال: انتي صرت متزوجة الآن و هي فتاة عزباء...

وداعا صديقتي لقد اصبحت امرأة متزوجة

جملة قد لا نسمعها مباشرة و لكن تعودنا في مجتمعنا الشرقي انه بمجرد ان تتزوج الفتاة تقول لصديقاتها وداعا ...

ربما ليست هي من تختار التوديع ربما ترغم عليه من زوجها او والديها

لكن السؤال الذي يطرح نفسه:

هل الفتاة العزباء اصبحت عارا على المجتمع بحيث حين تتزوج فتاة تطلب منها عائلتها قطع جميع علاقاتها بصديقاتها الغير متزوجات؟؟

المشكلة اننا نجد احيانا فتاة اقل ما قد يقال عنها انها غير ناضجة تتنكر من فتاة محترمة و حيية فقط لان الاولى ساعفها الحظ و تزوجت

و الثانية لم يقدر لها الزواج بعد

بعد ان كانت هذه الاخيرة تنصحها و تذكرها بما لا يجب عليها فعله و ترشدها الى الصواب اصبحت الآن مصدر

مشاكل لها

في البداية كنا نستعر من المطلقة حتى و ان لم يكن لها يد في تطليقها بعد ذلك من الارملة و كأنها هي قتلت زوجها

و اليوم اكتملت المهزلة ، اصبحنا نستعر حتى من العازبات

و السؤال يبقى: لماذا يحدث هذا فقط في عالم النساء؟؟ لماذا يحتفظ الرجل بأصدقائه حتى بعد زواجه؟

لماذا لا يفقد الرجل قيمته في المجتمع سواء بقي أعزبا أو صار مطلقا أو أرملا؟؟

هل سيستمر الحال الى ان تفقد المرأة قيمتها نهائيا ان حرمت من رفقة الرجل؟؟

هل سيسوء الوضع في المستقبل لدرجة ان يعود بعض الناس الى وأد الفتاة؟؟

إلى متى سيظل بعض الناس محتقرين للفتاة بكل ظروفها؟؟

لستم مطالبين بالاجابة على هذه التساؤلات .. لكم الحرية في التطرق للموضوع من أية زاوية

شكرا لكم

طرح جيد جزاك الله خيرا اختي زوزيتا فالموضوع المطروح موضوع معاش تعيش او عاشته كل واحدة فينا وقد سبق للاخوات وان تطرقن للفكرة لكن بشخصنة.
    واسمحيلي اختي ان الفت نظرك لحالة اغفلتها وهي حال المراة المتزوجة التي لم يطالبها احد بقطع علاقتها بصديقتها لكن الظروف والمشاغل و التزاماتها تجاه اسرتها وزوجها فرضا عليها التخلي عن صديقاتها غصبا لا اختيارا .

ولي عودة للموضوع فالوقت لا يسمح بالكثير.

بوركتي اختي.
    [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
    هم للعين قرة
    فسلام على من دام في القلب ذكراهم
    وإن غابوا عن العين قلنا
    يا رب احفظهم وارعاهم

شكرا اختي علي طرحك للموضوع فصراحة حتي انا مريت بتجربة مماثلة كانو عندي جوج صحاباتي خواتات 10 سنين ديال الصحبة و فاش تزوجت طلب مني راجلي نقطع علاقتي بيهم حاولت نعارض الفكرة ولكن هو اصر و شفت راسي هنخسر راجلي واستسلمت و بكيت علي داك الصداقة تضيع هاكاك ولكن ما باليد حيلة والاصعب انني معرفتش كندير نوصلها ليها ولكن هي تفهمات وضعيتي و مزال كنسول فيها في المناسبات بلا خبار راجلي الله يسمحلي

المشاركة الأصلية بواسطة ام هيثم غزلان مشاهدة المشاركة
        طرح جيد جزاك الله خيرا اختي زوزيتا فالموضوع المطروح موضوع معاش تعيش او عاشته كل واحدة فينا وقد سبق للاخوات وان تطرقن للفكرة لكن بشخصنة.
        واسمحيلي اختي ان الفت نظرك لحالة اغفلتها وهي حال المراة المتزوجة التي لم يطالبها احد بقطع علاقتها بصديقتها لكن الظروف والمشاغل و التزاماتها تجاه اسرتها وزوجها فرضا عليها التخلي عن صديقاتها غصبا لا اختيارا .

ولي عودة للموضوع فالوقت لا يسمح بالكثير.

بوركتي اختي.
        بارك الله فيك غاليتي على الرد والمرور الرائعين
        ننتظر عودتك بفارغ الصبر

المشاركة الأصلية بواسطة maryouma24 مشاهدة المشاركة
          شكرا اختي علي طرحك للموضوع فصراحة حتي انا مريت بتجربة مماثلة كانو عندي جوج صحاباتي خواتات 10 سنين ديال الصحبة و فاش تزوجت طلب مني راجلي نقطع علاقتي بيهم حاولت نعارض الفكرة ولكن هو اصر و شفت راسي هنخسر راجلي واستسلمت و بكيت علي داك الصداقة تضيع هاكاك ولكن ما باليد حيلة والاصعب انني معرفتش كندير نوصلها ليها ولكن هي تفهمات وضعيتي و مزال كنسول فيها في المناسبات بلا خبار راجلي الله يسمحلي
          ايوا اختي معندك ماتديري
          وعملتي مزيان مني كتسولي فيها راه عندك أجر
          مشكووووورة على المرور

معار فاشي بالظبط علاش مكتزوج شي واحدة راجلا كحلفلا وعلاش هو كيبقا مع صحابو لكسوا ولمكسواشي هنا بكيت انا معايا او لا

عندك الحق اختي انهار
              الرجال وخا كيتزوجو كتبقى العلاقة ديالو مزيانة مع صحابو وبالنسبة للنسا غير كيتزوجو كيحلفليها باش تقطع علاقتها بجميع صحاباتها
              ايوا السيبة هادي
              اجيو نتافقو ونديرو حتى حنا تجمع يا اما يخليك بعلاقتك مع صحاباتك يا اما يقطع علاقتو مع صحابو حتى هو باش نبقاو بحال بحال وتكون هناك مساواة بين الطرفين

شكرا اختي على هدا الموضوع ولكن اريد لفت انتباهك ان الفتات عندما تتزوج تفرض عليها مسؤوليات واعباء جديدة لم تتعود عليها في حياة العزوبية مما يجعلها تنسحب و بدون شعور عن دائرة الصديقات حتى تنقطع العلاقة نهائيا و انا لا اعمم هده الحالة فهناك حالات اخرى استمرت فيها الصداقة حتى بعد الزواج
                DoUniA

عندك الحق اختي راه المشاغل اللي كتفرض على الزوجة كتبعدها بدون شعور عن صديقاتها ولكن كيفما كان الحال عندها ماتلاقا صحاباتها شي نهار وتتكلم معاها
                  حنا كنتكلمو على المرا اللي واخا كتتلاقا صديقة عنرها فنفس الطريق كتحني راسها وتزيد حتى تحية السلام مكتقولهاش

موضوع رائع اختي زوزيتا كما عودتينا بجميل مواضيعك الرائعة
                    دوما والتي تحمل المعاني العظام والاقتراحات الرائعة

فعلا اختي الصديقات لا يجب ان يفرقهن لا الزماااااااان ولا المكان

فبالاحرى الزواج او تغيير الصفة

ان الصديق صديق في الحزة وفي الفرح

وان كان كذلك فكيف لنا ان نغيره ان غيرنا صفتنا او مكاننا

بسفر او تغيير اقامة

لا والف لا

فان تزوجنا فهذا ليس بالسبب المقنع الذي من اجله نغير رفقاءنا حتى وان

هن لا يزلن عازبات

فهذا ليس بالعيب وان كان طلب الزوج ان نفترق عنهن خوفا من اننا

سننجرف بسلوكنا فانه ليس لديه الثقة الكاملة فينا واسمحن

لي اقول لكن فهو غير جدير ايضا بثقتنا ان كنا لا نتبادل الحب والاحترام

وان لا يقرر عني ما افعله بامكانه مناقشتي ومعرفة رايي في صديقتي ومن تم يبدا الحكم بالتوافق
                    وليس بالغصب

هذا الموضوع شائك وله عدة جوانب تطرقت لواحد فقط لملاحظتي ان اغلب الاخوات اللواتي سبقنني

تطرقن اليه من هاته الناحية

من رايي ابدا لن اتخلى عن صديقة طفولتي

هي بمثابة اخت لي

نجتمع عندما توافينا الفرصة اصبحت من العائلة اشاركها حياتها وتشاركني حياتي

حلوها ومرها

شكرا لك حبيبتي على موضوعك الرائع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X