إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع فرق السن بين الرجل و المراة ارجو النقاش

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع فرق السن بين الرجل و المراة ارجو النقاش

فارق السن ....مهم ام غير مهم؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

*·~-.¸¸,.-~*
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *·~-.¸¸,.-~*

اخواتي هذا الموضوع شفته باحد المواقع العربية وحبيت انقله للمنتدى لحتى الكل يشارك برايه فيه

اختي ايش رايك بالزواج بين اثنين الفارق ما بينهم بالسن اكثر من خمس سنوات وخاصة اذا كانت المراه اكبر من الرجل ؟

وهل باعتقادك ان هذا الزواج راح ينجح ولا لا ؟

وما هي الاسباب اللي بنظرك ممكن ينجح فيها والعكس ؟

اتمنى من الجميع المشاركة

مشكورة اختي الجنة مرادي على طرح الموضوع و سؤجيبك انطلاقا من تجربتي الشخصية
    اظن ان الفرق في السن بين الزوجين ليس مهما سواء كان الرجل اكبر ام المراة لان الاساس في الحياة الزوجية هو النضج و التفاهم و المودة والرحمة والصبر و التضحية فكوني متاكدة عزيزتي ان عامل السن هو اخر شيء يجب التفكير فيه لاننا نجد احيانا زوجين فاشلا في حياتهما رغم تقارب سنهما وايضا العكس
    فالحياة الزوجية السعيدة تقوم على عدة اشياء اهمها تفاهم الزوجين والاحترام المتبادل
    هدا هو رايي و اتمنى ان تتقبلي مروري

اللهم اني استوذعك اولادي وزوجي ووالدي فانت الذي لا تضيع ودائعك فاحفظهم من كل سوء ومن كل شر

السلام عليكم
      شكرا على نقلك الناجح لانو الموضوع مهم فالحقيقة مع اني ماشي متزوجة ولكن انا من نضري انو صعيب شوية انو يكون الفرق 5 سنوات خاصة من ناحية المراة مع انو يقدر يكون ناجح لو الراجل ناضج مافيه الكفاية ولكن الواقع الي عايشين فيه دابة كنشوا انو البنت واخة تكون مفششة منين كتزوج وكيكونوا عندها الاولد كتنضج دغية وحتى من ناحية المنظر المراة لانو كتولد وتغيرات الفيسيولوجية المراة كيبان فيها العمر كتر من الراجل وحتى كنشوفوا انو الراجل واخة كبر من المراة حتى ب10 سنوين وهذشي خاصة فجيل والدينا انو منين كيكبروا شويش كتبان قدوا واخها هوكبر منها عاد ايلا كان العكس مصيبة هههههههههه يبقى يعيط ليها غير الشارفة
      ويمكن المراة من بعد تندم وتحس انها حسن من راجلها من ناحية النضج ولا تعيش ديمة خايفة انها كبرت وهو باقي صغير داكشي علاش انا كنفضل يكون الراجل الي كبر
      مع اني النبي عليه الصلاة والسلام كان متزوج بامنا خديجة وهي اكبر منو ومن ناحية الشرع ماكاين حتى شي مشكل ولكن الناس ديال دابة صعاب وحتى ايلا كانت صغر منو ماكسلمش منو كيف لو كانت كبر
      سمحلي طولت عليكم ولكن الموضوع زوين وحبيت نتناقش فيه معاكم

باسم الله الرحمان الرحيم

موضوع جميل يستحق النقاش
        و
        هذا موضوع مشابه :
        هل تقبلينه أصغر منك ؟؟

ربما تفيدكن ردوده

المشاركة الأصلية بواسطة ساعية لرضى الله مشاهدة المشاركة
          مشكورة اختي الجنة مرادي على طرح الموضوع و سؤجيبك انطلاقا من تجربتي الشخصية
          اظن ان الفرق في السن بين الزوجين ليس مهما سواء كان الرجل اكبر ام المراة لان الاساس في الحياة الزوجية هو النضج و التفاهم و المودة والرحمة والصبر و التضحية فكوني متاكدة عزيزتي ان عامل السن هو اخر شيء يجب التفكير فيه لاننا نجد احيانا زوجين فاشلا في حياتهما رغم تقارب سنهما وايضا العكس
          فالحياة الزوجية السعيدة تقوم على عدة اشياء اهمها تفاهم الزوجين والاحترام المتبادل
          هدا هو رايي و اتمنى ان تتقبلي مروري

فعلا اختي فالتفاهم والمودة والحب والاحترام اهم الاشياء و التي بدونها تفشل الحياة الزوجية

لكن الكل يعلم ان المراه تضهر عليها علامات تقدم العمر اكتر من الرجل هدا سيسبب لها تخوف او احراج و قلة تقه في النفس مستقبلا

لدا فانا ضد فكرة ان اتزوج رجلا اكبره بالسن

شكرا اختي على تنويرك للموضوع

المشاركة الأصلية بواسطة ضحى** مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم
            شكرا على نقلك الناجح لانو الموضوع مهم فالحقيقة مع اني ماشي متزوجة ولكن انا من نضري انو صعيب شوية انو يكون الفرق 5 سنوات خاصة من ناحية المراة مع انو يقدر يكون ناجح لو الراجل ناضج مافيه الكفاية ولكن الواقع الي عايشين فيه دابة كنشوا انو البنت واخة تكون مفششة منين كتزوج وكيكونوا عندها الاولد كتنضج دغية وحتى من ناحية المنظر المراة لانو كتولد وتغيرات الفيسيولوجية المراة كيبان فيها العمر كتر من الراجل وحتى كنشوفوا انو الراجل واخة كبر من المراة حتى ب10 سنوين وهذشي خاصة فجيل والدينا انو منين كيكبروا شويش كتبان قدوا واخها هوكبر منها عاد ايلا كان العكس مصيبة هههههههههه يبقى يعيط ليها غير الشارفة
            ويمكن المراة من بعد تندم وتحس انها حسن من راجلها من ناحية النضج ولا تعيش ديمة خايفة انها كبرت وهو باقي صغير داكشي علاش انا كنفضل يكون الراجل الي كبر
            مع اني النبي عليه الصلاة والسلام كان متزوج بامنا خديجة وهي اكبر منو ومن ناحية الشرع ماكاين حتى شي مشكل ولكن الناس ديال دابة صعاب وحتى ايلا كانت صغر منو ماكسلمش منو كيف لو كانت كبر
            سمحلي طولت عليكم ولكن الموضوع زوين وحبيت نتناقش فيه معاكم

نورتي الموضوع بردك اختي

انا اتفق مع رايكي

الرجال مفيهوم تقه........ههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة أم سارة مشاهدة المشاركة
              باسم الله الرحمان الرحيم

موضوع جميل يستحق النقاش
              و
              هذا موضوع مشابه :
              هل تقبلينه أصغر منك ؟؟

ربما تفيدكن ردوده

شكرا الزين على الاضافه

موضوع فرق السن بين الرجل و المراة ارجو النقاش

اخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                في الحقيقة انا ما بغيتش نحكيليكم على شي مشكل عندي ولكن بغيت غير نسولكم
                اشنو هو رايكم في فارق السن الي كيكون كبير بين الزوج وزوجته هل تكون له مضار على المدى البعيد
                اعني عندما يكون الزوج اكبر من زوجته بسنوات عديدة هل هذا يسبب مشاكل على المدى البعيد
                لان خالي عندو 42 سنة و مازال لم يتزوج بعد
                الا انه قرر الان ان يتزوج و بفتاة عمرها 17سنة يعني الفارق بينهما هو 25 سنة
                في الحقيقة هاد الامر اثار حفيظتي وجعلني افكر في موضوع السن الذي يكون بين الرجل والمراة عندما يريدان الارتباط ببعضهما
                لان هناك من الناس من يقول ان هذا الامر ليس باهمية كبرى المهم هو التفاهم
                وهناك من يهتم بفارق السن بين الرجل والمراة بل اعرف ان فتاة رفض والديها ان تتزوج ابنتهم برجل تقدم لخطبتها الفارق بينهما10 سنوات فقط مع انه رجل ميسور الحال وبالنسبة لي هذا الفرق بينهما في السن عادي جدا ليس بالكبير الذي يجعلني ارفضه
                لكن في حالة خالي اعتقد ان الامر مختلف
                غير نخبركم ان خالي كيبان صغير على سنه الحقيقي
                ارجو ان تدلو كل واحدة من الاخوات بدلوها في هذا الموضوع لانه يستحق النقاش

السلام عليكم
                  بالنسبة لي اعتقد انه اهم من فارق السن هو فارق التفكير تقد تلقى بنت عندها 16 وتفكيرها متزن وعقلها كبير ان صح التعبير وبنفس الوقت تقد تلقى رجل عمرو 50 وتفكيرو ديال ولد20 بالتالي المسالة نسبية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

في الحقيقة الموضوع كيستاهل انك تناقشي فيه تنشكروا صاحبة الموضوع على دلك

انا في نظري مشكل اكبر مني او انا اكبر منو ماشي هو المشكل في حد داتو

فين كاين المشكل بشحال اكبر مني و بشحال انا اكبر منو

الا كان هو اكبر مني ب 05 سنين مثلا ماشي مشكل بالنسبة ليا على العكس من دلك هدا هو المطلوب ولكن يتعدى الفرق بيني و بينو 10 حتى 20 فما فوق انا متيبقاش مقبول
                    هنا تنشوف ما كاينش تكافؤ من حيت السن كيولي فيه مشاكل كثيرة

نفس الشيء الا كنت انا اللي اكبر منو

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
                    أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X