إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العلاقات داخل اطار العمل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• العلاقات داخل اطار العمل

السلام عليكم ورحمة الله
    الكل يعلم ان ان العمل يفرض على الانسان التواجد داخل مجموعات والتعامل مع عدد من الناس داخل اطار العمل سواء كان عملا حكوميا او خاصا
    واللي بغيت ناقشوه في هاذ الموضوع خصوصا للموظفات وكاع اللي خدامات كيفاش دايرة هاذ العلاقة هل هي علاقة احترام وود أم علاقات مصالح ام علاقة يشوبها الحسد والعداوة والنميمة الغيبة ....

أرجوكم تقولوا رأيكم بصراحة لأني في الاول كنت على نياتي وظننت ان الكل يريد التعاون والمعاملة بود واحترام ، الى انه بدأ يتضح والاحظ بعض التصرفات التي لاتعجبني كتصيد الاخطاء والاستهزاء والتشفي الخ مع اني داخلة سوق راسي وماتنوي الشر لحتى شئ واحد
    المهم اخواتي اريد آراكن وتجاربكن وكيفية التعامل مع هذا النوع من البشر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربي عطانا عقل باش نميزو الزين من الشين

مادام اني اشتغل في وسط فيه زملاء وزميلات فمع المدة

غادي نعرف كل واحد كيف كايتعامل وشنو تحت راسو من خلال معاملاتو مع الآخرين

وانا نكون حذرة في علاقتي معاهم مع احترام الكل.

ايضا مشكل الحسد والعداوة ربما يطرح اكثر في الوظائف المفتوحة والتي تعتمد

على العمل الخارجي لكل موظف ومدى مردوديته..

عموما اختي تعاملي مع الجميع باحترام وود وفي نفس الوقت كوني حذرة.

وتاكدي دائما من اقفال مكتبك وملفاتك تكون في مأمن من ايدي غادرة.

والله يوفق الجميع لما فيه الخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أختي على الموضوع فهو مهم جدا، ونعيش مشاكله يوميا، فكل منا لها طريقة تعامل مغايرة.
      الحقيقة أنه داخل مجال العمل الذي يظم عناصر من مختلف الفئات الاجتماعية ومختلف المستويات كذلك، لا بد من التعامل بحذر، ففي بعض الأحيان تأخذ الطيبوبة على أنها ضعف في الشخصية، وقلة الحيلة كذلك، فمنذ البداية لا بد من التعامل بحذر، ستقولين لسنا في غابة، بلى نحن في غابة يمكنك انتظار كل شيء، الحسد، الغيبة، النميمة، الأخبار ما صدق منها وما كذب...
      في مجال عملي هناك احترام متبادل بين الزملاء بالرغم من بعض الحسد، الذي يتحول إلى مشاداة كلامية ومشاحنات (الله يستر)، وهذا بطبيعة الحال يؤثر سلبا على هذه العلاقات وعلى احترام الغير، ولكن أقول أن الاحترام واجب، ولا بد من وضع بعض الحواجز لكي تحترم وتحترم
      الحمد لله عندي بعض زملائي عسل، ولكن عند توزيع المواد أو بعض الشطط في توزيعها...فتتحول إلى حلبة للدفاع عن حقوقك، سأعود مرة ثانية لإثارة بعض التعليقات
      وفقك الله

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

السلام عليكم اخواتي
        الصراحة موضوع جميل لاننا نعيش يوميا عدة ساعات في العمل ربما اكثر من الساعات التي نقضيها مع الاسرة لدلك فنحن مجبرون على التعامل مع عدة اصناف من الناس وتحمل بعض الطباع السيئة لان لكل واحد بيئته المختلفة وعاداته واخلاقه وتربيته
        بحكم عملي احاول ان اتجنب من لا ترتاح لهم نفسيتي واعامل الكل بود واحترام ولكن في الكثير من الاحيان اصاب بالاحباط حينما ارى تصرفات بعض الموظفات من نميمة وقلة احترام او قلة ادب او عدم اكثرات فهدا يؤلمني ولا اتكلم او اعاتب احدا لكني احد من علاقتي به لان العمل والصداقة لا يجتمعان بالنسبة لتجاربي فهناك الحسد على ابسط الاشياء واللواتي تنتظرين منهن ان يؤازرنك هن اول من ينسحبن من المساعدة او المواساة
        هدا راي من خلال ما عاينت وما لاحظت

آمين يأاختي ام أيوب وشكرا على نصائحك الثمينة خصوصا من حيث الملفات و اقفال المكتب ، فكلشي ممكن في هذا الزمن، الذي طغت فيه الانانية والماديات والغدر...ومن حيث الحذر الحمد لله اتوخاه ، ولكن هناك طينة من الموظفين لايهنأ لها بال الا حين تنشر عنك صفة او إشاعة بين الكل والمشكل ان لقت اذان صاغية ، فهنا كيف التصرف، خصوصا ان بدأ الكل يلمح لك بهذه الصفة ، هل ستقعد تشرح لكل واحد ام تتجاهل أم ماذا ؟
          حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

اختي أم سامي شكرا على المداخلة نتاعك التي افادتني ، وكما قلتي يجب ان يكون الشخص حذر في كل شئ وبالنسبة للطيبوبة اقصد بها اني لااستطيع ان اكون عدوانية مع الناس كما يفعل البعض ، ولااتدخل في شؤون الاخرين ولكن شكون اللي يخليك ، راه كاين اللي يجي يعاود ليك على شخص ما ويذكر فيه العجب العجاب ودون ان تطلب منه وينتظر منك ان تعطي تعليق لكي يسرع ويوصلو الى الشخص المعني بالامر ،الله يحفظ وصافي ، الواحد يسد فمو احسن ليه
            والاحترام الذي اشرت له ماكاين مااحسن منو الاحترام والتيقار وشوفي واش يخليوك او يقولوا عليك هاذيك معقدة او متكبرة غير بوحدها ماتكلم مع حد ، ياربي يكفينا شرورهم
            شكرا بزاف اختي ونحن نتظر عودتك وتعليقاتك على الموضوع ولاتحرمينا من تجاربك

اختي كاميليا المغرب بارك الله فيك وصدقتي اختي العمل يجمع ناس من بيئات وعادات وتربيات مختلفة ، اما النميمة والغيبة فحدث ولاحرج كل واحد يتكلم على الاخر ويبين عيوبو باش يقول للناس أنو هو اللي مزيان والاخرين راه لاشئ.
              وكما قلتي أختي ، العمل والصداقة لايجتمعان من الاحسن اتخاد صديقات خارج إطار العمل من اجل التنويع ومن اجل ان لانصدم حين نرى اسرارنا التي قلناها لهذه الصديقة ، يتحدث عنها الجميع وحينها نندم ولكن بعد فوات الاوان

أعجبني الموضوع وأعجبني أكثر آلية النقاش والحوار

مداخلتي هنا اعتبروها فاصل إعلاني لجولة حوارية

قادمة بينكما يحفظكما الله

أيها الفضلاء المرأة تمثل نصف المجتمع بل والله هي المجتمع

هي الأم وهي الأخت وهي الزوجة والبنت والعمة والخالة .....

نعم لعمل المرأة .. ولكن ضمن أي إطار ؟؟؟؟

ضمن إطار لا يسمح بالاختلاط ... نعم أؤيد عمل المرأة ... فلدي

عاملات واشجعهن على العمل ولكن عمل لا يزيدهن إلا سموا ورفعة

عمل لا يخدشه خادش ولا يتخلله منغص ...

أنعم بمعلمة تربي بنات الأمة في جو نسوي محتشم بعيدا عن الرجال..

أهلا بتلك الطبيبة والممرضة في جناح لا يدخله إلا النساء ..

نؤيد وبشدة عمل المرأة ولكن في البيئة التي تتلاءم وطبيعتها وتتوافق

مع تعاليم دينها ...

شوفي اختي مكان العمل مثل اي مكان اخر كتلقاي فيه ولاد الناس وكتلقاي فيه واحد النوع كاتبقاي تقولي هادو فين كبروا ياربي تحضر السلامة.
                  نصيحتي ليك هي ان الطيبوبة وحدها مكتكفيش لازم يكون معاها الدكاء وتكون دكية وكتعلرفي كيف تتعاملي مع الناس المحيطين بيك وهاد مغادي تتعلميه الا مع التجربة والاحتكاك وصدقيني غادي تتقرصي مرة وجوج عاد باش غتولي تعرفي اش تقدمي واش توخري والله يساعدمك ويوفقك.
                  اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

رد على lamssate hannine

اختي احنا راكاناقشو موضوع اخر غير اللي انتي كتكلمي عليه. اعطينا رايك عافا اختي.
                    اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

المشاركة الأصلية بواسطة ماسة مشاهدة المشاركة
                      اختي أم سامي شكرا على المداخلة نتاعك التي افادتني ، وكما قلتي يجب ان يكون الشخص حذر في كل شئ وبالنسبة للطيبوبة اقصد بها اني لااستطيع ان اكون عدوانية مع الناس كما يفعل البعض ، ولااتدخل في شؤون الاخرين ولكن شكون اللي يخليك ، راه كاين اللي يجي يعاود ليك على شخص ما ويذكر فيه العجب العجاب ودون ان تطلب منه وينتظر منك ان تعطي تعليق لكي يسرع ويوصلو الى الشخص المعني بالامر ،الله يحفظ وصافي ، الواحد يسد فمو احسن ليه
                      والاحترام الذي اشرت له ماكاين مااحسن منو الاحترام والتيقار وشوفي واش يخليوك او يقولوا عليك هاذيك معقدة او متكبرة غير بوحدها ماتكلم مع حد ، ياربي يكفينا شرورهم
                      شكرا بزاف اختي ونحن نتظر عودتك وتعليقاتك على الموضوع ولاتحرمينا من تجاربك
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أختي ماسة، وعندما تتعرضين لمثل هذا الموقف، يكون جوابك الله يصاوب للجميع، من أجل ألا ينتظر منك تعليق، وإذا حدث وعلقت فلا يكون تجريح

المشاركة الأصلية بواسطة lamssate hanine مشاهدة المشاركة
                      أعجبني الموضوع وأعجبني أكثر آلية النقاش والحوار

مداخلتي هنا اعتبروها فاصل إعلاني لجولة حوارية

قادمة بينكما يحفظكما الله

أيها الفضلاء المرأة تمثل نصف المجتمع بل والله هي المجتمع

هي الأم وهي الأخت وهي الزوجة والبنت والعمة والخالة .....

نعم لعمل المرأة .. ولكن ضمن أي إطار ؟؟؟؟

ضمن إطار لا يسمح بالاختلاط ... نعم أؤيد عمل المرأة ... فلدي

عاملات واشجعهن على العمل ولكن عمل لا يزيدهن إلا سموا ورفعة

عمل لا يخدشه خادش ولا يتخلله منغص ...

أنعم بمعلمة تربي بنات الأمة في جو نسوي محتشم بعيدا عن الرجال..

أهلا بتلك الطبيبة والممرضة في جناح لا يدخله إلا النساء ..

نؤيد وبشدة عمل المرأة ولكن في البيئة التي تتلاءم وطبيعتها وتتوافق

مع تعاليم دينها ...
                      أختي لمسة حنان، من خلال مداخلتك ألتمس أنك تبحثين عن المدينة الفاضلة، مازال لم تخلق، فالمرأة نصف المجتمع يعني أنها تكمله، ولا بد من معايشة الرجل داخل حقل العمل، هل نحن في غابة دائما نتخوف على المرأة من إبليس

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

علاقتي مع زميلاتي في العمل هي في حدود العمل يعني لا للشخصنة
                        و هكذا كنحمي نفسي من المشاحنات ومن القيل والقال و من غيرها من التصرفات لي انا بالذاث ممولفاهاش ومكنحبهاش .
                        [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
                        هم للعين قرة
                        فسلام على من دام في القلب ذكراهم
                        وإن غابوا عن العين قلنا
                        يا رب احفظهم وارعاهم

تبارك الله على الاخوات
                          ايوا اش غنقول ليك اختي ماسة
                          بنادم لي غيتسنى الاخطاء ديالك باش يصيدها راه ناقص في مستواه الفكري شوي
                          لان الخطا ممكن هو يوقع فيه شي نهار كلنا متعرضين للخطا
                          لكن انا من نظري حتى الانسان ما يبقاش عايش هدا جو التوتر في العمل يصالح نفسو ويصالح الكل ولو بقول عبارة السلام عليكم ورحمة الله
                          اختي العمل مكان مهم جدا لراحتنا النفسية والجسدية لاننا كنقضيو فيه جل اوقاتنا لهذا حاولي تستخدمي الذكاء ديالك وتحيدي جو التوتر بالصلح والتسليم وعدم مقاطعة الموظفين لانك اذا قاطعتي شخص قلن يصيبك براحتك وسيخوض معك معركة الفوز والفشل
                          فمن الاحسن الحترام بتبادل التحية
                          الوصفة المحببة لدي انا في مكان شغلي
                          ملي كندخل كنقول للي لقيتو السلام عليكم ونسول كيداير مع الوقت ونمشي لمكاني واذا اردت مساعدة اطلبها من اي احد و وفعلا تتم المساعدة
                          اما اذا جاء احد يطلب المساعدة ديالي فكنساعدو ونعاونو بكل فرح
                          وفي الحقيقة انا مثلا افترض انني وقع لي شي سوء تفاهم مع احد الموظفين
                          غنتصرف معاه على حسب تصرفو هو فالى خلاني في راحتي فبطبيعة الحال غنخليه وخا منهدرش معاه غنسلم عليه ولكن بدون زيادة في الهدرة
                          اما الى كان هذا الشخص باغي يطغا عليا وكيتسنى يصيد الاخطاء ديالو فكنظن غادي يجيبها غير في راسو معايا لانني انا غنجبد سلاح الحذر وسلاح التفوق وسلاح المنافسة ولو كلفني الامر الثمن غالي لكن بطريقة حبية
                          ايوا الله يهدي ما خلق

أختي لمسة حنين شكرا جزيلا على مشاركتك والتي فهمته من مداخلتك أنكي تؤيدين ان يكون عمل المرأة في اطار لا يسمح بالاختلاط ، وفي نفس الوقت يحترم خصوصية المرأة وتكوينها اوافقك الرأي اختي ولكن هناك اختلاف في الظروف حسب المجتمعات .

ولكن لنفرض أن المرأة تشتغل في وظيفة او شغل بدون اختلاط ستكون عندها زميلات في الشغل ، تتعامل معهن وبالتاي ستكون هناك علاقة تفرضها الزمالة في العمل فالذي أقصده هو العلاقات الانسانية في جو العمل بغض النظر عن كون الموظف امرأة أو رجل ، حيث نلاحظ ان الغيبة والنميمة والحسد الخ تخص الجميع بغض النظر عن كونه امرأة او رجل

اختي نورس صدقتي الاحتكاك وماادراك ما الاحتكاك ، والقريص وما ادراك ماالقريص
                              والواحد من حيث يجرب عاد يعرف اشنو كاين .
                              الله يحفظنا ويكفينا شرورهم

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X