إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيهما افضل للإبن المتزوج الإستقلاليه أم مع الأهل؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أيهما افضل للإبن المتزوج الإستقلاليه أم مع الأهل؟؟

هي عندما يتزوج هؤلاء الأبناء وفي هذه الأثناء يصبح الأبن في
    حيره من أمره وأمام أختيارين أحلاهما مر.
    وهو أما أن يعيش معهم في المنزل أو أن يعيش مستقلأ في منزل آخر.
    أغلب الأباء يريد الأبن أن يستمر معهم في البيت وهذا الشي من وجهة نظري المتواضعه صعب على زوجة الأبن خصوصآ إذا كان هناك أبناء(أي أخوان الزوج) آخرون يعيشون في نفس المنزل لأنها لن تستطيع أن تأخذ راحتها لأن مجتمعنا العربي كما هو معروف مجتمع محافظ .و الأختيار الآخر هو أن يعيش الأبن مع زوجته في بيت مستقل وهو حق مشروع للزوجه وهو الأفضل من وجهة نظري الخاصه.

موضوع مطروح للمناقشه وأتمنى من الجميع المشاركه فيه

انا افضل الزواج بعيد عن الاهل لعدة اسباب:
    1-المحافظة على علاقة الود بين الزوجة واهل الزوج
    2-الاشتياق الدائم لزوجة الابن لانها بعيد عكس ما يحدث عندما يكن في نفس البيت
    3-في مثل يمني يقول (يا بخت من زار وخف)
    4-شعور الام بالغيرة من زوجة الابن فتعتبر بعد تربيتها لابنها كل هذا الزمن تأتي فتاة تاخذه بسهولة من امه(وخاصة اذا كانت الزوجة تتصرف تصرفات ازيد من اللازم امام حماتها من حيث تدليل الزوج )
    5- تعتبر الزوجة احياناً الابن مدلع (ابن امه )اذا سمعته يقول لها حاظر او ينفذ طلباتها
    6-تبدا المشاحنات اليومية من خامس ايام الزفاف بين الام والزوجة في اغلب الاحوال حول مسؤليات البيت
    7-تتضايق الام من الاتصالات والتصرفات التي تقوم بها الزوجة سواءاً بقصد او بغير قصد
    8-يقف الزوج مثل الاطرش بالزفة حائرا بين دموع امه واسلوب زوجته من منهم يصدق
    9-اذا كان الابن فعلاً ملع سيظلم زوجته واذا كان نسونجي سيظلم امه
    ملاحظة اخيرة
    كل هذا قد يهون اذا كان الزوج والام والزوجة يخافون الله ويطبقون ما امر الله به من حقوق وواجبات تجاه بعضهم البعض
    تحياتي اخوكم يمني اصيل

حبيبتي شكرا على طرح هدا الموضوع المهم....اتسائل اولا لمادا تنعت الحماة بالغيرة من زوجة ابنها ...الم تكن هي في يوم ما زوجة ولها حماة ..ثم لما هدا التحامل على الحماة وتهويل وتظخيم كل تصرفاتها ..ولما وصفها بالعدوانية ومحاولة التنكيد وااقتحام خصوصيات الزوجة....اسمحي لي حبيبتي هدا كله تحقير للحماة ..ووصفها بانها ماما الغولة التي لا تراعي حرمة احد.....حبيبتي انا لا اتهمك شخصيا ..حاشا لله ولكن وبصدق هاته هي النظرة التي تاخدها اغلب الزوجات عن حماتهن.....حبيبتي الحماة ام متفانية في اسعاد ابنائها ..ومصلحتهم اولى اولوياتها ..صدقيني انها تكون اسعد انسانة عندما ترى فلدة كبدها ينعم في السعادة مع من اختارها قلبه...انا اؤيد رايك باستقلالية الزوجة ..ولكن في ايطار التفاهم والحب المتبادل ..حبيبتي انا ام لشابين واحد منهما والحمد لله تعالى في سن الزواج ..صدقيني ادا قلت لك بانني اول من سيشترط سكن الابن المستقل تفاديا لكل المشاكل التي يمكن ان تعكر صفو حياته الزوجية ..واحتراما لخصوصية الزوجة وتمتيعها بالعيش بحرية داخل مملكتها السعيدة .... وساكون اسعد ام على الاطلاق لو شاهدت ابني وابنتي يرفلان بحلل سعادة وتفاهم دائمين بحول الله تعالى ..وصدقيني ...لاقدر الله لو حدث وتشاجرا ..كوني على يقين انني ساكون في صف ابنتي دائما ولن اترك لابني فرصة ايدائها وسيكون دائما متهما من طرفي بسوء العشرة وتعكير حياة زوجته لا قدر الله ..لا قدر الله..

[frame="2 80"]
        السلام عليكن اخواتي الانيقاتي

شكرا لك اختي لمسة حنين

على طرحك لهذا الموضوع و قد قيل عنه الكثير بين مؤيدين و معارضين

و ساكتب لكن من خلال تجربتي بمعنى ( انا لم اتزوج بعد و الله يرزقنا بالزوج الصالح )

ان اخي الاكبر كان يسكن معنا و بمحض ارادته و كذا زوجته مع العلم انه ميسور الحال و كانت زوجته تدرس في الجامعة و اراد ان تعيش بيننا .....

كي ادخل لصلب الموضوع اخواتي و الله العظيم والله العظيم

كنا 5 بنات و هي السادسة كانت امي تعاملها احسن منا و ترعى شؤونها حتى من غسيل ثيابهما ( لم نملك ساعتها مكينة التصبين ) كانت تحاول جاهدة لارضائهما الى ان رزقت ببنت و هي ترينا الوجه الاخر كانت تطالب اخي مرات و مرات بان يطردنا من البيت و تبقى هي

وحدها فيه و لم تحترم امي بالرغم من حسن معاملتها لها و اتهمتها انها تقوم بتجويعها ....

و لم يقف الامر عند ذلك فقد رحلت الى شقة معنا بالعمارة لا تفصلنا و اياها الا 6 دروج و عندما

جاءها المخاض بالبنت الثانية خرجت و اتصلت بوالدتها و جاءت امها و قبلاتها بالبنت الثانية و امي لا تعلم حتى عودة اخي و جاء عندها واخبرها بانه رزق ببنت ...

كي لا اطيل عليكن اخواتي ليس كل الحمات شريرات و ليس كل زوجات الابن ضحيات

المرجو من كل اخت مقبلة على الزواج ان لا تعلن الحرب مع الحماة فلتعتبرها امها الثانية و لتحترمها كي تسود العشرة و المودة

في الاخير رايي ان يستقل الابن عن والديه و ما ينساش امه ثم امه ثم امه راه غيجي واحد النهار اللي غتكوني فيه حماة

رفقا بحماتكن

و لي عودة كي احكي لكن عن زوجة اخي الثانية ما تكون عندكوم ان شاء الله والثالثة
        [/frame]

عـاشـقـة لـ الـضـاد ــغـة

[frame="6 10"]
          بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اختي على الطرح الطيب

بنسبه لي سكنت مع اهل زوجي وعانيت من حماتي اشد المعاناه كانت تغار مني في كل شي

وتتهمني باشياء لم افعلها وتفعل مشاكل بيني وبين زوجي اصبحت عندي الحياه لا تطاق

ولم ارتاح الا عندما ذهبنا الى بيت مستقل انا وزوجي وابنائي الان انا وزوجي مرتاحين والحمد الله

وانا اقول ليس كل الحموات هكذا فقد رايت حموات طيبات يعملن زوجات ابنائهن معامله طيبه

وانا من وجهه نظري ان يعش مستقلا في منزل اخر وليس مع اهله....

شكرا اختي مره اخرى على الطرح الجيد
          [/frame]
          [frame="9 70"]

[/frame]

هدا موضوع لايختلف عليه اتنان ان الاستقلالية هي الافضل الا للمضتر الدي لايستطيع توفير المسكن المستقل اغلبنا مر من هده التجربة ويكاد يجزم باستحالة العيش معا والله المستعان

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
            X