إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصيحه لنسيان من أحببته وخدعك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحه لنسيان من أحببته وخدعك

    إلى ضحايا الحب و مظلوميه
    إلى من اعتزلوا الناس
    إلى من سجنوا أنفسهم داخل ذكريات و آلام من ورق
    إلى من أحبت شاب عابثا فتركها حائرة ولم يبالي
    إلى الشاب الذي أحب فتاة تلاعبت به و تركته متألما تحت وطأة العذاب
    إلى الذين يقولون أنه لا يمكنهم العيش بدون المحبوب
    إلى الذين يقولون أنهم يتمنون الموت فلا سعادة في الدنيا

    رجاء قفوا و لو مرة واحدة وقفة جادة لتجنب مثل هذه المآسي
    لو كنت مرة باذلا جهدا فابذله ولو مرة واحدة بأقصى ما يمكن لتنطلق إلى الحياة من جديد مولودا جديدا فنفرح بك
    لقد حان أن تضعوا حدا للآلام و حدا لهذا القلب
    فو الله للقلب قدرة كبيرة كما أحب يمكنه أن يتخلص من هذا الحب


    معادلات الحب مختلفة عن المعادلات العادية
    فمن تحبه بسهولة صعب أن تتخلى عنه و تنساه بسهولة
    أحببت سنة فلن تنسى إلا بعد خمسة سنوات بالجهاد و المجاهدة
    و ربما يعود الحب القديم وآلامه و ذكرياته في لحظة

    لذا يحتاج الشخص إلى همة و إرادة و محاولات جادة و إجتهاد و عدم الإستسلام لما يقال و عرف عن الحب
    من أنه لا يمكن التخلص منه و أنا أقول لكم بأنه يمكنكم التخلص منه.

    هنا أحب أن أقدم بعض الطرق للتخلص من الحب:


    1- عدم إسترجاع الذكريات القديمة مهما حصل :

    الابتعاد قدر الإمكان عن الدخول في الذكريات القديمة و الوقوف على الأطلال و التحسر عليه و تمني لو أنه بقي و لم يرحل ، فالذكريات سواء سيئة أو جميلة فهي تتعب القلب و الروح كثيرا والذكريات تجلب المشاعر القديمة وربما تصاب أو تصابين بالاكتئاب واليأس.

    2- عدم قراءة الأشعار القديمة و الرسائل القديمة أو قراءة أشعار الحب و الغزل:

    الكثير من العاشقين يتبادلون الرسائل الغرامية على الورق أو على البريد الإلكتروني فيجب التخلص منها فورا وعدم قراءتها و لو كانت عزيزة على القلب، أيضا الكثير من العاشقين لديه أشعار عن المحبوب عليه ألا يقرأها على الأقل لمدة طويلة سنتين ثلاث أو أكثر، أيضا عدم قراءة أشعار الغرام و الغزل بصفه عامه فهي حتما ستقلب الأوجاع و الذكريات.

    3- التخلص من كل شيء يخص المحبوب:

    مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب.


    4 -الإبتعاد عن أخبث إختراعات الأرض ولو مؤقتا وهو التلفاز:
    99 بالمائة من المسلسلات و الأغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصة الأغاني فهي تقلب الأوجاع بشكل رهيب، إذ أن بعض الأغاني تذكرك بمواقف معينه بالحبيب وسماعك لتلك الأغاني أو أي أغنيه غراميه أخرى ستعيد ذكرياتك معه و هذا مما يزيد شقائك و تعبك النفسي فأبتعد عنها و أبدلها بسماع القرأن الكريم فهو يريح القلب .

    5- عدم لوم النفس أو لوم واقعك :

    لا تلم او تلومي نفسك لماذا أحببتها أو أحببتيه ؟ بل بلعكس تقبل نفسك و قل هي تجربة و مرت تعلمت منها الكثير و أقنع نفسك بأن الإنسان لابد أن يمر بتجارب ليتعلم أكثر بحياته .

    6- لا تقنع نفسك بأنه لو كانت العلاقة مع المحبوب مستمرة لكنت من أسعد الناس:

    قل او قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصة مع المحبوب ولا داعي لأكمال فصول خيالية
    فلا فائدة من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا أنت من دنياك و لا أنت من خيالك
    اذا لماذا تتمنى الأماني الكاذبة؟

    7- لا تنسيك الفتاة القديمة إلا الجديدة، ولا ينسيك الفتى القديم الا الفتى الجديد:
    هذه ليست دعوة لحب جديد بأن تحب فتاة أخرى أو تحبين فتى آخر
    بل كتبت هذا لأخبرك أنه يجب أن تدعوا الله أن ييسر لكم الزوجة أو الزوج الصالح الصادق المخلص المحب المحبوب فوالله أقسم لكم بيد الزوجة أن تنسيك من عشقتها (لو أردت ذلك وأحببت زوجتك و أقبلت عليها بمحبتك و صدقك) و أنت كذلك أختي بيد زوجك أن ينسيك كل آلامك ( فقط لو احببتيه و منحتيه حبك الخالص وقلبك) أكرر لو أخلصتم النيه بذلك .

    8– تجنب الألفاظ السلبية:
    (مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ، (كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني)
    دائرة مفرغة نصنعها بأيدينا لنعذب أنفسنا و ندخل أنفسنا عذابات الحب و آلامه
    هل هذه العبارات ستغير واقعك؟
    هل ستعيد لك المحبوب؟
    هل ستنفعك في شيء؟
    بل ستضرك و تجلب لك التعاسة و القنوط من رحمة الله وفضله و كأن الله لم يخلق إلا شخصا واحد يستحق كل هذا الحب ، بل والله ربما أن الله نجاك أو نجاكي أختي من استمرار العلاقة معه او معها فربما لن توفقا في الزواج و تعيشان أسوأ حياة وتنتهي حياتكما بالطلاق يجب أن تؤمنوا بقول الله تعالى عسى أن تحبوا شيئا و هو كره لكم و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم . ثقوا تماما بأن خط الله لا يخط إلا بخير و لو علم بالخير لك في إستمرار هذا الحب لما أراد لك بالإنفصال عن حبيبك و إنتهائه للأبد .

    9- حاول أن تغير نمط حياتك أشغل نفسك بأعمال إضافيه تشغل معظم أوقاتك , قم بزيارة الأصدقاء المقربين اليك حاول أن تمرح معهم و أخرج معهم بنزهات مسليه, أشترك بالنوادي الرياضيه أو المراكز الصيفيه .


    أهم شيء هي العزيمة و الصبر و التحدي حياتك يجب أن تكون ملكا لك لا لشخص
    بل لا بد أن تكون حياتك لله عز وجل لا لمخلوق بل لخالق الأرض والسماوات .

    منقول للافادة



  • #2
    دائما متألقة سمر تبارك الله عليك لكن فينك يالهرابة ما تتبانيش في دردشة العرائس ههههههههه
    [frame="1 80"]اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك[/frame]

    :Dما كنتش باغية ندير توقيع لكن جاتني الغيرة من الأنيقات:D





    تعليق


    • #3




      [IM]



      البَنــت الصحراوية.... بنـت شَيـوخ !وكﻶمهآ كـﻶم ... شمَوخ . .وكل من شَآفهآ يدوَخ *_^ بنت عز ... مـآ تنهَز . . ^^ بنت نآس .. مآ تندآسمن نسل صحراوي ... وتآج ع آلرآَس (=بنت آمَهآ ... ومحدآ بيفهمَهآ . .رآفعه حآجبَهآ ... ومحدآ عآجبهــآ يسعد .. .آﻵم آلي جآبتهــآ . . ?وينـصر آﻵرض آللــَي طلعتهآ

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة wijdan19 مشاهدة المشاركة
        شكرا غاليتي اسعدني مرورك

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          الحل الامثل اختي لكي لا تقع الفتاة في كل هذه المتاهات وتعرض نفسها للخداع ان لا تفتح قلبها لاي شاب وان لا تدع الفرصةلاحد يتلاعب بعواطفها ومشاعرها,وتصون نفسها الى ان ياتي نصيبها ويدق بابها ابن الحلال ..





          تعليق


          • #6
            شكرا اختي
            انا مع رد الاخت ام ايوب وانس


            تعليق


            • #7
              باسم الله الرحمان الرحيم
              راي من راي الغالية ام انس وايوب
              جزاك الله اختي على الموضوع





              تعليق


              • #8
                ومالي انا مع هاد القرع نمش لو راسو
                مانبغيش انا كاع ونهني راسي حتا يجي هاداك لي يكتبو لي ربي ويكون حلالي وديك الساعة نبغيه ولا يبغيني سوقنا هاداك
                []






                تعليق


                • #9
                  ههههه ضحكتني اختي وفاء القلوب الله يرزقك زوج صالح . انا متافقا مع ردود ديالكوم ولكن را هد الشي كاين فلواقع و هد الحالة تقدر طيح فيها حتا شي وحدة كانت مزوجة و طلقات
                  و هي كاتبغي طليقها .
                  اسعدني مرركن عزيزاتي

                  تعليق


                  • #10
                    امييييييييين اختي من فمك لباب السما
                    عندك الحق الله يحد الباس
                    []






                    تعليق


                    • #11
                      شكرا للاخت سمر على هدا الموضوع والخوات اي ردو عليها متل الضديقة بنت الوادي ليدائما حاضرة بالنية للخداع الحبيب ان المحبوبة خاصا تقاوم يكون الايمان قوي بالله تحاول تخلص عن طريق الصلاة والاجتما ع العائلة لان هداك الساعة كتكون محتاجا ليهم والله المعين بالنسبة للتجربة ديالي استخلصت ان تحاجا كتستاهل نتفقسو عليها لان الله هطانا نعمة النسيان مع الوقت

                      تعليق


                      • #12
                        شكرا لك أختي سمر على الموضوع الرائع،حسيت أنك حطتيه لمساعدتي جازاك الله خيرا،أتعرفين أن كل كلمة قلتيها كنعيشها بالضبط.لقد قررت أن أنساه ولكن خايفة ما نقدرش نحب مرة أخرى أو بالأحرى خايفة ملي نتزوج إنشاء الله ما نقدرش نعطي لزوجي الحب الذي يستحق.ممكن تقولي أني ضعيفة الشخصية ولكن صدقيني كل ما أمر به لأنني كما يقال من النوع الذي صعب أن يحب ولكن عندما أحببته أحببته بكل جوارحي،أما الآن فأريد أن أنساه دون أن يؤثر ذلك في حياتي،ادعو لي أخواتي أن يساعدني الله تعالى في نسيانه.وجعله الله في ميزان حسناتكم

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة نسيم الصبح مشاهدة المشاركة
                          شكرا لك أختي سمر على الموضوع الرائع،حسيت أنك حطتيه لمساعدتي جازاك الله خيرا،أتعرفين أن كل كلمة قلتيها كنعيشها بالضبط.لقد قررت أن أنساه ولكن خايفة ما نقدرش نحب مرة أخرى أو بالأحرى خايفة ملي نتزوج إنشاء الله ما نقدرش نعطي لزوجي الحب الذي يستحق.ممكن تقولي أني ضعيفة الشخصية ولكن صدقيني كل ما أمر به لأنني كما يقال من النوع الذي صعب أن يحب ولكن عندما أحببته أحببته بكل جوارحي،أما الآن فأريد أن أنساه دون أن يؤثر ذلك في حياتي،ادعو لي أخواتي أن يساعدني الله تعالى في نسيانه.وجعله الله في ميزان حسناتكم
                          شكرا لكي أنيقتي لمسات حنين على مررك و ردك الطيب
                          حبيبتي نسيم الروح حاولت مراسلتك على الخاص و فشلت يجب تعديل خياراتك اولا.
                          على اي أختي اسعدني قولك بأنكي قررت نسيانه و نعم القرار وإن دل على شيء إنما يدل على قوة شخصيتك يقول المثل الشعبي " الي نساك نساه و لي باعك بفرنك بيعو بريال" هذا الانسان تخلى عنكي لايستحق منك حتى ثانية تفكير او ذرف دمعة كوني قوية وقولي لنفسك انا الرابحة و هو الخاسر و الخاسر هو الذي يتألم و يبكي و ليس العكس. ثقي بالله و كوني قريبة منه بصلاة و الاذكار و الاستغفار و ثقي ان الحب اخذ و عطاء إذا و جدت زوجا يحبك و يحترمك و يقدرك فبلا شك سوف تبادليه الشعور نفسه.
                          و اسأل الله ان يفرج عنكي و يرزقكي زوجا مثلما تتمنيه
                          اسعدتني كلماتك :)

                          تعليق


                          • #14
                            شكرا لك أخت سمر لقد قوتني كلماتك وأعطتني دفعة قوية لأمضي إلى الأمام، شكرا أختي الحبيبة على الدعاء آمين يا رب.يا رب يحقق لك كل متمنياتك

                            تعليق


                            • #15
                              [frame="1 80"]يا ربي ثبت قلبي عل حب من يحبك و حب عمل يقربني اليك و يدخلني جنتك

                              [/frame]
                              [sor2]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribia579b4c8af7.jpg[/sor2]

                              [img2]http://www.anaqamaghribia.com/up//uploads/images/anaqamaghribiaaab140985a.gif[/img2]

                              تعليق

                              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                              يعمل...
                              X