كرامتي وكرامتك للنقاش

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كرامتي وكرامتك للنقاش

اقف احيانا متأملة وضعية المرأة في بلادنا فالمرأة نصف المجتمع التي تلد النصف الاخر و الدي تسعى الى التساوي معه في الحقوق.
    وقد لاحضنا ولامسنا ان المرأة في مجتمعنا اقتحمت مجالات عدة كانت حكرا على الرجال في اطار التساوي مع الرجل في الحقوق هدا شئ جيد مالم يخالف الشرع
    ونسمع عن بعض الجمعيات التي تناضل وتنادي بضرورة تساوي المرأة والرجل في الحقوق متل الارث..و جمعيات حقوقية اخرى
    كجمعيات مكافحة العنف ضد المرأة، وهده الجمعيات تتخذ من الإطار الحقوقي الغربي مرجعًا لها وتتزعمها نساء اغلبهن عازبات….

انا لا اريد مناقشة هده الحقوق التي يمكن اعتبارها مادية وتقليد للمرأة الغربية انما ارى انه ينقصنا حق واحد في بلدنا الاسلامي وهو حق الكرامة نعم كرامة المرأة في العمل .
    ارى ان المٍرأة تذل نفسها وكرامتها امام الرجل حيت نجدها متقفة و لديها مناصب شغل و مناضلة في جمعيات حقوق المرأة و قد كشفت عن مفاتنها وصبغت وجهها بعدد من الاصباغ حتى صار متل اللوحة الزيتية بدعوة ان المرأة متحررة ومتحضرة ولديها حقوقها طيب اليس هدا من اجل الرجل و تشبه بالغرب
    المرأة لديها الحق في العمل في و ضائف كتيرة , نجد ان بعضها يعمل فيها الرجل لابسا ملابسه المستورة والمحترمة وبجانبه نجد المرأة اشبه ما تكون بدمية كاسية عارية ربما عن ارداتها او بموجب القانون الداخلي للمؤسسة
    احيانا وانا اتصفح عروض الوضائف اصادف عروض تطلب فتايات غير محجبات (non voilé) فأتسأل هل الكفأة العلمية في العقل ام في المضهر (الجسد )

اليست هده مذلة حقيقية للمرأة المسلمةوانتهاك حرمتها وكرامتها !!!
    اما الاشهار وبعض الاعلانات فحدت ولا حرج حيت اصبح فيه جسد المرأة سلعة تباع وتشترى……
    الا يمكن اعتبار هدا التصرف الشنيع نوع من العنف النفسي ضد المرأة من طرف السلطة رجال كانو ام نساء
    اتسأ ل هل يمكن ان نرى مستقبلا جمعية نسوية تدافع عن حق المرأة في لبسها الحجاب في
    مقر عملها متلما يلبس الرجل لباسه المستور في نفس المقر فالحجاب يحفظ كرامة المرأة وإنسانيتها ليتم التعامل معها كإنسان كامل الأهلية وليس كمصدر للإثارة..

انتضر تفاعلكن اخواتي مع المقال

باسم الله الرحمان الرحيم
      اولا الشكر لك حبيبتي على هد الطرح المميز وتانيا توحشتك
      كلما قلت صدقتي فيه اختي نادينا بالنسبة للمراة المعاصرة اصبحنا نرى مفرقات عجيبة اننا للاسف في بلد اسلامي ورافض كلي للمحجبة في منصب الشغل الا قلة لا تعد وانا من بين الاخوات لي تعرضات للرفض بسبب حجابي لي تنازلت على الخدمة على قبلو وانا فخورة
      غير اشارة لك غاليتي حنا ولينا كنشوفو العجب راه ولو محجبات كاسيات عريات على الغير محجبات غير الله اهدي مخلق وصافي

طرح مهم اختي لؤلؤة واعتقد من اهم الامور التي يجب تسليط الضوء عليها
        بالنسبة للجمعيات فهي تناهض الاسلام وتعتبره تخلفا مثل ماعهدناه في الخطاب الغربي الحاقد اما بالنسبة للدولة فنحن في بلد اسلامي لكن الدولة لاتتبنى الاسلام بل تحاربه في كثير من المواقف بطرق مباشرة واخرى غير مباشرة

بالنسبة لكرامة المراة لااعتقد ان هناك كرامة للمراة خارج بيتها وتعمل مع الرجال مرؤوسة او حتى رئيسة واركز في كلامي على العفة حيث هي قمة الكرامة عند المراة . هنا في الغرب تكاد العفة تنعدم بسبب الاختلاط في جميع المجالات خاصة بين ابناء البلد الاصليين لكن لم يسلم من الامر المهاجرون مع ميزة الاهانة واحيانا الحقرة كما نقول بالدارجة وبصراحة ما اصبحنا نسمعه عن بعض العاملات هنا من بنات جلدتنا يسيء لنا جدا ولكرامة المراة المغربية وبصراحة لااعرف على اي منطق تترتكز التي تسمح لنفسها بالعمل مع النصارى في حين ان المسلمة علبها ان تحتاط حتى من المراة غير المسلمة المهم مانسمعه يحط من كرامتنا كمغربيات اما عن المغرب فالحال لايختلف بل قد يزيد فما يسمعه الانسان يصدم واستعجب كيف تجرا امراة على التحدث مع زملاء في العمل عن اشياء لايجب على الزوجة التحدث فيها الا مع زوجها بصراحة لم اعد افهم ماحدث للمغرب في السنين الاخيرة اما عن الحجاب فمؤخرا اصبح ضرره اكثر من نفعه للاسف وطبعا لن اعمم حتى يتهيا للمرا احيانا ان من ترتديه ارتدته فقط من اجل تشويهه
        نصائج :
        اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
        اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
        اختي العضوة القديمة
        العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
        مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
        مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آح يا أختي حطيتي إيدك على واحد الجرح لم يضمد بعد

أنا مريت بتجربة نقدر نوصفها بالخطيرة من نوعها

إخديت الإجازة موراها قلبت على تدريب موراها الحمد لله قدرت نخدم ولكن أختي كملت بالصبر فالخدمة وملي تقاضى صبري قلت نبدل الخدمة
          أنا تفاجأت بصورة خطيرة لأني كنت كنقول مع بالي الدبلوم مع التجربة اللي خداها الانسان في مدة خمس سنين غادي تفتح ليه آفاق قدامو ولكن للأسف لقيت المكلفين بتشغيل الناس متتسول واش عندك الدبلوم ولا لا واش عندك تجربة ولا لا أول ماكيسولوك على الحجاب واش لابساه ولا لا زعما اشنو غادي نقولك يا أختي كارثة وحلت بنا في أخلاقنا كنطلبوا ربي يردنا لدينا ردا جميلا

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
          أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

شكرا لكن اخواتي وحي الخاطر والاخت الواتقة بالله وساحيا بحب الله على تفاعلكن مع الموضوع الدي يمسنا جميعا
            اختي الواتقة بالله اشرتي الى موضوع مهم وهو كرامة المرأة في بيتها طبعا اكيد لكن هناك اخوات لا تسمح لهن ضروف العيش بالجلوس في البيت فمن حقنا ان نحضى بشئ من الكرامة التي انعم الله بها علينا وسلبوها منا في هدا الزمان فمن حقي ان اعمل وانا مستورة لابسة الحجاب متل الرجل اختي وحي الخاطر و ساحيا بحب الله اتفق معكن في ما اشرتن اليه ان الحجاب عاد وصار عائق امام الوضيفة وحتى ادا لابستي الحجاب وحاولتي ان تفرضي نفسك واحترامك تتعرضين للمعاكسة والتحرش وهدا تعرضت له كتير في التداريب التي قمت بها في عدة مؤسسات اللهم واحد المؤسسة اللي عجباتني والناس اللي خدامين فيها الله يعمر ليهم الدار
            وحاجة اخرى تنشوف محجبات يعني وتيتنازلو على المبادئ ديالهم على ود الخدمة علاش مافهمت والو
            واحيانا تنقول واش انا اللي متكبرة فوق القياس هههه يعني اي عمل شفت فيه شي حاجة متنكملش ولا احب الخضوع لاي رجل في العمل

وحاجة اخرى تتقول كون الفتاة والمرأة احترمت راسها في الشارع في العمل في كل شئ ولابسة الحجاب ديالها وتعتز به وتشبت به وتفرض راسها كنصف المجتمع لا كأداة للاتارة ....

مشكورة أختي لؤلؤة مكونة على الرد

يا أختي نقول لك واحد الحاجة المراة اللي في بيتها في نعمة كبيرة مكتحسش بها أنا من النوع اللي مكيبغيش يكون عالة على المجتمع وخا والديك معمرهم ييعياو بك فوق هذا تنقول ربي أعطاني فرصة انني تعلمت قريت وحدة أخرى متوفرات ليهاش الفرص اللي توفرت ليا فلهذا تنعتبر عملي عبادة أتقرب بها لوجه الله الكريم هذا علاش أنا تنخدم فوق هذا تنخدم مع الرجال انا اللي بنت وسط منهم شنو تيجمعني بهم السلام ديال الدخلة والسلام ديال الخرجة الحمد لله قدرت نفرض احترامي عليهم ولكن يا أختي كتحطي فشي مواقف بعض المرات تنكره فيها الخدمة مثلا تجي فطاكسي كبير حدا راجل مكنحملش راسي يمكن إلا كتب الله وتزوجت من راجل مبغيش مرة خدامة باش مقسم الله نعيش معاه منفكرش نخدم لأنك ملي كتخرجي من دارك تتسمحي شوية في كرامتك شئت أم أبيت

"" وقرن في بيوتكن "" أكيد معرفناش بحقها

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
              أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

موضوع جد جد مهم اختي

لي عودة ان شاء الله .
                [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]

فقد الأحبة في الله غربة

والتواصل معهم أنس ومسرة
                هم للعين قرة
                فسلام على من دام في القلب ذكراهم
                وإن غابوا عن العين قلنا
                يا رب احفظهم وارعاهم

المشاركة الأصلية بواسطة ساحيا بحب الله مشاهدة المشاركة

مشكورة أختي لؤلؤة مكونة على الرد

يا أختي نقول لك واحد الحاجة المراة اللي في بيتها في نعمة كبيرة مكتحسش بها أنا من النوع اللي مكيبغيش يكون عالة على المجتمع وخا والديك معمرهم ييعياو بك فوق هذا تنقول ربي أعطاني فرصة انني تعلمت قريت وحدة أخرى متوفرات ليهاش الفرص اللي توفرت ليا فلهذا تنعتبر عملي عبادة أتقرب بها لوجه الله الكريم هذا علاش أنا تنخدم فوق هذا تنخدم مع الرجال انا اللي بنت وسط منهم شنو تيجمعني بهم السلام ديال الدخلة والسلام ديال الخرجة الحمد لله قدرت نفرض احترامي عليهم ولكن يا أختي كتحطي فشي مواقف بعض المرات تنكره فيها الخدمة مثلا تجي فطاكسي كبير حدا راجل مكنحملش راسي يمكن إلا كتب الله وتزوجت من راجل مبغيش مرة خدامة باش مقسم الله نعيش معاه منفكرش نخدم لأنك ملي كتخرجي من دارك تتسمحي شوية في كرامتك شئت أم أبيت

"" وقرن في بيوتكن "" أكيد معرفناش بحقها
                  الله يوفقك اختي ساحيا بحب الله وما تفضلتي بدكره صحيح ونعيشه يويما وبالنسبة للخدمة انا تنبغي نخدم ندير شي حاجة مكنحملش نجلس فالدار بحال شي شارفة هههههههه واخا الجلوس فيه راحة بزاف وكرامة وحتى نتزوجو ونجلسو فالدار هههههه

المشاركة الأصلية بواسطة ام هيثم غزلان مشاهدة المشاركة
                    موضوع جد جد مهم اختي

لي عودة ان شاء الله .
                    مرحبا بك اختي ام هيتم غزلان في اي وقت

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X