إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مابين الحجاب والنقاب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مابين الحجاب والنقاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي في الله اريد منكن انناقش بعض الامور التي تتعلق بالنقاب لكي نوصل رسالة الى كل فتاة وكل اخوات اناقة التي يريدن ان ينتقبن والاواتي يرون ان النقاب لاشيء اريد ان تفهم المراة المغربية معنى الحجاب وبارائكن ومحاورتكن نستطيع بادن الله الوصول الى هدفناالدي هو ان النقاب واجب على كل من تؤمن بالله واليوم الاخر ارجو من الاخوات المنتقبات ان يساهمن في هدا الموضوع باحاديث نبوية وايت من االقران وكل من تعرف شئ من الكتب والسنة ان تفيدنا به جزاكن الله بخير والاخوات اللاتي لم يقتنعن بالنقاب اريد منهن ان يشاركن ويقلن لمادا ليست مقتنعة بالنقاب ومادا ترى فيه لعل الله يهدي اخواتنا الى فهم الحجاب الشرعي احبكن في الله
    ربي لاتذرني فرداوانت خير والوراثين
    ربي هب لى من لدنك ذريه طيبة انك سميع الدعاء
    ربناهب لنامن ازوجناوذريتناقرة اعين واجعلنا اللمتقين اماما
    اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فاخرجه
    وانا كان قريبا فيسره وان كان يسيرافكثره وان كان كثيرا فبارك لنافيه برحمتك ياراحم الرحمين
    اللهم لامانع لمااعطيت ولامعطي لمامنعت
    اللهــــــم امــــين

السلام عليكم اختي في الله. هده فكرة طيبة وبادرة مباركة . بالنسبة لي ادين الله باستحباب النقاب وانه قربة الى الله تاسيا بامهات المؤمنين والصحابيات رضي الله عنهن .
    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري بارك الله فيك اختي omo choaib
      وانا كان قريبا فيسره وان كان يسيرافكثره وان كان كثيرا فبارك لنافيه برحمتك ياراحم الرحمين
      اللهــــــم امــــين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        مرحبا بك اختي راجية الله معنا في المنتدى ان شاء الله يطيب مقامك معنا

نعم هناك في المنتدى اخوات متنقبات وحسب ظني فاغلبية الاخوات يلبسن الحجاب والله اعلم . تجدين تجمع للمنقبات وايضا شجرة للمحجبات اعتقد في قسم الصحبة والاخوة

بالنسبة للنقاب ان كنت تريدين راي الاخوات فرايي ان المراة كلها عورة وافضل حجاب هو وقرن في بيوتكن لانه مادام يوجد اختلاط في المجتمع فلن نصل الى المقصد من ستر المراة وهو العفة ومانراه في مجتمعنا اليوم خير برهان فالحجاب او ستر المراة شرع كفرع وليس كاصل يعني على المراة ارتداءه عندما تريد الخروج للضرورة وليس كما يظن البعض اليوم وهو السائد تغطية الراس بمنديل وتقول ان مستورة ويمكنني ارتياد اي مكان او الجلوس في اي مكان ومع اي كان .

خلاصة القول ان كان الهدف من الستر هو العفة فلن ينفع لاحجاب ولانقاب والحل الامثل هو وقرن في بيوتكن
        نصائج :
        اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
        اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
        اختي العضوة القديمة
        العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
        مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
        مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري بارك الله فيك اختي الواثقة بالله
          اللهــــــم امــــين

[frame="10 90"]
            السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله كل خير اختي هبة على مشاركتنا عصارة تجاربك بخصوص فن الاعتدار الدي يعتبره البعض تقليلا من قيمة الفرد خاصتا في اوساط المتكبرين و الدوغمائيين فهم حتى وان اعترفوا بخطئهم في قرارة انفسهم فلن تسمع منهم كلمة اعتدر او سامحني فقد كنت مخطئا
            و انا ارى ان ثقافة الاعتدار لازالت لم تجد مكانها ولازالت غريبة وقليل من يتقنها و انا من
            هدا المنبر الجميل اعتدر على الاطالة و شكرا لك عزيزتي

[/frame]

[frame="1 10"]
              السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اختي على طرحك هدا بارك الله فيكي و نور بك البصائر بالنسبة لي انا متحجبة و لي اخت منقبة غير ان امر وجوب النقاب او استحبابه امر يعود لعلمائنا وعلماء المسليمين ولا يمكن لاحد ان يفتي او يتحدت فيه الا بعلم
              وامر النقاب معلوم ان العلماء فيه على فريقين من يقول بوجوبه و من يقول مستحب و
              الاختلاف رحمة و الله اعلم

[/frame]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتدر على الخطء بارسالى مشاركتي في مقال مغايير الى هنا اسفة حقا

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه اختي ittle girl
                  اللهــــــم امــــين

اختي راجية الله
                    المرجو اعادة النظر في العنوان لان العامة ليس لهم وجهات نطر و اراء في مسائل فقهية

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X