إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أدعية لزيادة الفهم والمعرفة :

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أدعية لزيادة الفهم والمعرفة :

    الســلام عليكم و رحمـــة الله و بركاتــه
    تحية معطــرة بالفــل و الياسمــين ابعثها اليكم اخواتي

    كيفك حالكم اخواتي الانيقات, ?????

    انا اليوم جايبه لكم ادعية لزيادة الفهم والمعرفة

    E " اللهم افتح عليّ حكمتك وانشر عليّ رحمتك يا ذا الجلال والإكرام "
    E " اللهم ألزمي الفهم وأرزقني العلم والحكمة والعقل "
    E " اللهم زدني حكمة وفهماً ومعرفة وعلماً ، اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم "
    E " اللهم علمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا وزدنا علماً "
    وعند الشعور بأن البلاء اشتد والصبر نفذ فلك أن تقول :
    E " اللهم إنا نعوذ بقدرتك على قدرك "
    E " يا مدبر لي فلا علم لي فإني عجزت عن التدبير يا جابر الكسر "
    دعاء لرجاء لطف الله وتدبيره :
    E " اللهم كما لطفت بالأجنة في بطون أمهاتها ألطف بي في قضاءك وقدرك الذي قدرته عليّ "

    منقووووووول ......................للفائده


    للتوبة من الذنب ورجاء غفرانه :


    E " اللهم ما عصيتك حين عصيتك لا استخفافاً بحقك ولا استهانة بعذابك لكن لسابقة سبق بها علمك فالتوبة والمغفرة إليك اللهم اغفر "

    والدعاء الذي دعى به يوسف عليه السلام في الجب :


    E " اللهم يا صارخ المستصرخين يا غوث المستغيثين قد ترى مكاني وتعلم حالي ولا يخفى عليك شئ من أمري "

    دعاء لحفظ الأولاد عند الخوف عليهم من الموت والمرض :


    E " اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وأنبته نباتاً حسناً واجعله من صالح الأعمال حتى يبلغ أشده اللهم إنك غني عن أخذهم وتعلم فاقتي إليهم فحقق رجائي فيهم وأمن خوفي عليهم "

    دعاء لعلي بن أبي طالب :


    E " اللهم إني أعوذ بك من الذنوب التي تحل النقم ، وأعوذ بك من الذنوب التي تزيل النعم ، وأعوذ بك من الذنوب التي تثير الأعداء ، وأعوذ بك من الذنوب التي تحبس غيث السماء "
    دعاء لحب ما يحب الله :
    E " اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك اللهم وما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب "

    دعاء لتفريج كل كرب :


    E " يا موضع كل شكوى ، ويا سامع كل نجوى ، ويا شاهد كل بلوى ، ويا منجى موسى والمصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، والخليل إبراهيم عليهم السلام أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت حركته وقلت حيلته ، دعاء الغريب الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه إلا أنت يا أرحم الراحمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
    خمساً لدنياك وخمساً للآخرة من دعا الله عز وجل بهن وجد الله تعالى عندهن :
    E " حسبي الله لديني ، حسبي الله لدنياي ، حسبي الله الكريم لما أهمني ، حسبي الله الحليم القوي لمن بغى عليّ ، حسبي الله الشديد لمن كادني بسوء ، حسبي الله الرحيم عند الموت ، حسبي الله الرءوف عند المسألة في القبر ، حسبي الله الكريم عند الحساب ، حسبي الله اللطيف عند الميزان ، حسبي الله القدير عند الصراط ، حسبي الله لا إله هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
    دعاء عيسى عليه الصلاة السلام قبل رفعه :
    E " اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز ، وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد ، وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر ، وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال ، الذي ملأ الأركان كلها ، أن تكشف عني ضر ما أصبحت وأمسيت "

    دعاء لزيادة الرزق والنفقة والستر :


    E " يا واحد يا أحد ، يا جواد انفحنا منك بنفخة خير ، إنك على كل شئ قدير "
    دعاء لخاتمة الفرج ولزيادة الإيمان :
    E " اللهم إني أسألك إيماناً ، وأسألك قلباً خاشعاً ، وأسألك علماً نافعاً ، وأسألك يقيناً صادقاً ، وأسألك ديناً قيماً ، وأسألك العافية من كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس "
    دعاء للاستغفار والدعاء للوالدين يقال بعد كل صلاة :
    E " اللهم اغفر لي ولوالدي إلى منتهى الإسلام واغفر لمن ولدوا إلى منتهى الأيام "
    دعاء لطلب التسير من الله تعالى :
    E "يا ميسر كل عسير يا من كل عسير عليه يسير يسر لي كل عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير "

    { اللهم إني أسألك خير المسألة ، وخير الدعاء ، وخير النجاح ، وخير الثواب ، وثبتني وثقل موازيني ، وحقق إيماني ، وارفع درجتي ، وتقبل صلاتي ، واغفر خطيئاتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة } آمين

    { اللهم إني أسألك فواتح الخير ، وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وظاهره وباطنه ، والدرجات العلى من الجنة } آمين
    { اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري ، وتضع وزري ، وتطهر قلبي ، وتحصن فرجي ، وتغفر لي ذنبي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة } آمين

    دعاء للفرج :


    { اللهم كما لَطَفْتَ بعظمتك دون اللطفاء ، وعَلَوْتَ بعظمتك على العظماء ، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك ، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك ، وعلانية القول كالسر في علمك ، وانقاد كل شئ لعظمتك ، وخضع كل سلطان لسلطانك ، اجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً }

    دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عاد من الطائف حزيناً :
    { اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ؟ إلى عدو يتجهمني ، أم إلى قريب ملكته أمري ؟ إن لم تكن ساخطاً عليَّ فلا أبالي ، غير إن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والأرض ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تحل عليَّ غضبك أو تنزل عليَّ سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك }
    { اللهم أكفني ما أهمني وما لا يهمني ، اللهم زودني التقوى ، واغفر لي ذنبي ، ووجهني للخير حيثما توجهت } يقال عند الخروج ..
    { اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما يهون علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا بأسماعنا ، وأبصارنا ، وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا }
    { اللهم لا تجعل لفاجر عندي نعمة أكافئه بها في الدنيا والآخرة }

    منقووووووول ......................للفائده


  • #2
    [align=center]


    دعاء تفريج الهمّ فهو في قوله عليه الصلاة والسلام :
    ما أصاب أحدا قط هَمٌّ ولا حٌزن فقال : اللهم إني عبدك بن عبدك بن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك ، عَدْل فيّ قضاؤك . أسألك بكل اسم هو لك سَمّيت به نفسك ، أو عَلَّمْتَه أحدًا من خَلْقِك ، أو أنزلته في كِتابك ، أو استأثرت به في عِلم الغيب عندك أن تَجْعَل القرآن ربيع قلبي ونُور صدري وجَلاء حزني وذهاب همي ؛ إلا أذهب الله هَـمَّـه وحُزْنه ، وأبدله مكانه فَرَجًا .
    فقيل : يا رسول الله ألا نَتَعَلّمها ؟
    فقال : بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها . رواه الإمام أحمد .

    وهذه بعض جوامع من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم
    عن أنس رضي الله عنه قال : كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم : ربنا آتنا في الدنيا حسنة ، وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار . رواه البخاري ( 6389 ) ، ومسلم (2690 ) .

    - وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه كان يقول : اللهم إني أسألك الهدى ، والتقى ، والعفاف ، والغنى . رواه مسلم ( 2721 ) .

    - وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه كان يدعو بهذا الدعاء : اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي ، وإسرافي في أمري ، وما أنت أعلم به مني ، اللهم اغفر لي جدي وهزلي ، وخطئي وعمدي ، وكل ذلك عندي ، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت ، وما أسررت وما أعلنت ، وما أنت أعلم به مني ، أنت المقدم وأنت المؤخر ، وأنت على كل شيء قدير . رواه البخاري ( 6398 ) ، ومسلم ( 2719 ) .

    - وعن علي رضي الله عنه قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : قل : اللهم اهدني وسددني ، واذكر بالهدى هدايتك الطريق ، والسداد سداد السهم . وفي رواية : اللهم إني أسألك الهدى والسداد . رواه مسلم ( 2725 ) .

    - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي ، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحة لي من كل شر . رواه مسلم ( 2720 ) .

    - وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك . رواه مسلم ( 2654 ) .

    - وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : كان نبي الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم إني أعوذ بك من العجز ، والكسل ، والجبن ، والهرم ، وأعوذ بك من عذاب القبر ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات . رواه البخاري ( 2823 ) ، ومسلم ( 2706 ) .

    - وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : اللهم إني أعوذ بك من الكسل ، والهرم ، والمأثم ، والمغرم ، ومن فتنة القبر ، وعذاب القبر ، ومن فتنة النار ، وعذاب النار ، ومن شر فتنة الغنى ، وأعوذ بك من فتنة الفقر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد ، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس ، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب . رواه البخاري ( 6368 ) ، ومسلم ( 3705 ) .

    - وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : كان من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم : اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجاءة نقمتك ، وجميع سخطك . رواه مسلم ( 2739 )

    - وعن مصعب بن سعد ، عن أبيه رضي الله عنه قال : تعوذوا بكلمات كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعوذ بهن : اللهم إني أعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر . رواه البخاري ( 6374 ) .

    - وعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في دعائه : اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت وشر ما لم أعمل . رواه مسلم ( 2716 ) .

    - وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : تعوذوا بالله من جهد البلاء ، ودرك الشقاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الأعداء رواه البخاري ( 6616 ) ومسلم ( 2707 )

    قوله : درك الشقاء أي : أن يدركني الشقاء .

    - وعن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : لا أقول لكم إلا كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ، كان يقول : اللهم إني أعوذ بك من العجز ، والكسل ، والجبن ، والبخل ، والهرم ، وعذاب القبر ، اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها أنت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاها ، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن دعوة لا يستجاب لها . رواه مسلم ( 2722 ) .

    - وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول : اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك توكلت ، وإليك أنبت ، وبك خاصمت ، اللهم إني أعوذ بعزتك ، لا إله إلا أنت أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت ، والجن والإنس يموتون . رواه مسلم ( 2717 ) .

    - وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء : اللهم إني أسألك من الخير كله ، عاجله وآجله ، ما علمت منه وما لم أعلم ، وأعوذ بك من الشر كله ، عاجله وآجله ، ما علمت منه وما لم أعلم ، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك ، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك ، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل ، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا رواه ابن ماجه ( 3846 ) .

    - وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو : رب أعني ولا تعن علي ، وانصرني ولا تنصر علي ، وامكر لي ولا تمكر علي ، واهدني ويسر الهدى لي وانصرني على من بغى علي ، اللهم اجعلني لك شاكرا ، لك ذاكرا ، لك راهبا ، لك مطواعا ، لك مخبتا ، إليك أواها منيبا ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حجتي ، واهد قلبي ، وسدد لساني ، واسلل سخيمة صدري . رواه أبو داود ( 1510 ) ، والترمذي ( 3551 ) .

    - وعن زياد بن علاقة ، عن عمه رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء . رواه الترمذي ( 3591 ) .

    - وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من قول سبحان الله وبحمده ، أستغفر الله وأتوب إليه . قالت : فقلت : يا رسول الله أراك تكثر من قول سبحان الله وبحمده ، أستغفر الله وأتوب إليه ؟ فقال خبرني ربي أني سأرى علامة في أمتي ، فإذا رأيتها أكثرت من قول سبحان الله وبحمده ، أستغفر الله وأتوب إليه ، فقد رأيتها إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ ؛ فتح مكة ، وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا رواه مسلم ( 484 ) .
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وعلى آله وأصحابه أجمعين .


    جزاك الله خيرا على الموضوع أختي الكريمة فتاة البيضاء.



    [/align]

    تعليق


    • #3
      [align=center]شكرا جزيلا على الادعية


      رايحة نحفظها ان شاء الله[/align]

      إلهي
      ؛ البهائم يزجرها الراعي فتنزجر عن هواها،
      وأراني

      لا يزجرني كتابك عما أهواه؛ فيا سوأتاه

      سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك



      تعليق


      • #4
        جزاكي الله ألف جزاء على هذه الأدعية الجميلة التي تذخل البهجة وسرور الى قلب والروح

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزاك الله خيرا اختي الفاضلةعلى هذه الادعية تقبل الله منا ومنك وزاد من من علمك وفهمك ومعرفتك واثابك الله الجنة امين

          تعليق


          • #6
            " اللهم كما لطفت بالأجنة في بطون أمهاتها ألطف بي في قضاءك وقدرك الذي قدرته عليّ "






            تعليق


            • #7
              اللهم أكفني ما أهمني وما لا يهمني ، اللهم زودني التقوى ، واغفر لي ذنبي ، ووجهني للخير حيثما توجهت

              جزاك الله خير الجزاء اختي

              اللهم اجعل آخر كلامنا اشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمداً رسول الله

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة هبة الله مشاهدة المشاركة
                الســلام عليكم و رحمـــة الله و بركاتــه
                تحية معطــرة بالفــل و الياسمــين ابعثها اليكم اخواتي

                كيفك حالكم اخواتي الانيقات, ?????

                انا اليوم جايبه لكم ادعية لزيادة الفهم والمعرفة

                E " اللهم افتح عليّ حكمتك وانشر عليّ رحمتك يا ذا الجلال والإكرام "
                E " اللهم ألزمي الفهم وأرزقني العلم والحكمة والعقل "
                E " اللهم زدني حكمة وفهماً ومعرفة وعلماً ، اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم "
                E " اللهم علمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمتنا وزدنا علماً "
                وعند الشعور بأن البلاء اشتد والصبر نفذ فلك أن تقول :
                E " اللهم إنا نعوذ بقدرتك على قدرك "
                E " يا مدبر لي فلا علم لي فإني عجزت عن التدبير يا جابر الكسر "
                دعاء لرجاء لطف الله وتدبيره :
                E " اللهم كما لطفت بالأجنة في بطون أمهاتها ألطف بي في قضاءك وقدرك الذي قدرته عليّ "

                منقووووووول ......................للفائده


                للتوبة من الذنب ورجاء غفرانه :


                E " اللهم ما عصيتك حين عصيتك لا استخفافاً بحقك ولا استهانة بعذابك لكن لسابقة سبق بها علمك فالتوبة والمغفرة إليك اللهم اغفر "

                والدعاء الذي دعى به يوسف عليه السلام في الجب :


                E " اللهم يا صارخ المستصرخين يا غوث المستغيثين قد ترى مكاني وتعلم حالي ولا يخفى عليك شئ من أمري "

                دعاء لحفظ الأولاد عند الخوف عليهم من الموت والمرض :


                E " اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وأنبته نباتاً حسناً واجعله من صالح الأعمال حتى يبلغ أشده اللهم إنك غني عن أخذهم وتعلم فاقتي إليهم فحقق رجائي فيهم وأمن خوفي عليهم "

                دعاء لعلي بن أبي طالب :


                E " اللهم إني أعوذ بك من الذنوب التي تحل النقم ، وأعوذ بك من الذنوب التي تزيل النعم ، وأعوذ بك من الذنوب التي تثير الأعداء ، وأعوذ بك من الذنوب التي تحبس غيث السماء "
                دعاء لحب ما يحب الله :
                E " اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تغفر لي وترحمني وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربني إلى حبك اللهم وما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب وما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب "

                دعاء لتفريج كل كرب :


                E " يا موضع كل شكوى ، ويا سامع كل نجوى ، ويا شاهد كل بلوى ، ويا منجى موسى والمصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، والخليل إبراهيم عليهم السلام أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت حركته وقلت حيلته ، دعاء الغريب الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه إلا أنت يا أرحم الراحمين ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
                خمساً لدنياك وخمساً للآخرة من دعا الله عز وجل بهن وجد الله تعالى عندهن :
                E " حسبي الله لديني ، حسبي الله لدنياي ، حسبي الله الكريم لما أهمني ، حسبي الله الحليم القوي لمن بغى عليّ ، حسبي الله الشديد لمن كادني بسوء ، حسبي الله الرحيم عند الموت ، حسبي الله الرءوف عند المسألة في القبر ، حسبي الله الكريم عند الحساب ، حسبي الله اللطيف عند الميزان ، حسبي الله القدير عند الصراط ، حسبي الله لا إله هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "
                دعاء عيسى عليه الصلاة السلام قبل رفعه :
                E " اللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز ، وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد ، وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر ، وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال ، الذي ملأ الأركان كلها ، أن تكشف عني ضر ما أصبحت وأمسيت "

                دعاء لزيادة الرزق والنفقة والستر :


                E " يا واحد يا أحد ، يا جواد انفحنا منك بنفخة خير ، إنك على كل شئ قدير "
                دعاء لخاتمة الفرج ولزيادة الإيمان :
                E " اللهم إني أسألك إيماناً ، وأسألك قلباً خاشعاً ، وأسألك علماً نافعاً ، وأسألك يقيناً صادقاً ، وأسألك ديناً قيماً ، وأسألك العافية من كل بلية ، وأسألك تمام العافية ، وأسألك الشكر على العافية ، وأسألك الغنى عن الناس "
                دعاء للاستغفار والدعاء للوالدين يقال بعد كل صلاة :
                E " اللهم اغفر لي ولوالدي إلى منتهى الإسلام واغفر لمن ولدوا إلى منتهى الأيام "
                دعاء لطلب التسير من الله تعالى :
                E "يا ميسر كل عسير يا من كل عسير عليه يسير يسر لي كل عسير فإن تيسير كل عسير عليك يسير "

                { اللهم إني أسألك خير المسألة ، وخير الدعاء ، وخير النجاح ، وخير الثواب ، وثبتني وثقل موازيني ، وحقق إيماني ، وارفع درجتي ، وتقبل صلاتي ، واغفر خطيئاتي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة } آمين

                { اللهم إني أسألك فواتح الخير ، وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وظاهره وباطنه ، والدرجات العلى من الجنة } آمين
                { اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري ، وتضع وزري ، وتطهر قلبي ، وتحصن فرجي ، وتغفر لي ذنبي ، وأسألك الدرجات العلى من الجنة } آمين

                دعاء للفرج :


                { اللهم كما لَطَفْتَ بعظمتك دون اللطفاء ، وعَلَوْتَ بعظمتك على العظماء ، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك ، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك ، وعلانية القول كالسر في علمك ، وانقاد كل شئ لعظمتك ، وخضع كل سلطان لسلطانك ، اجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجاً ومخرجاً }

                دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عاد من الطائف حزيناً :
                { اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ؟ إلى عدو يتجهمني ، أم إلى قريب ملكته أمري ؟ إن لم تكن ساخطاً عليَّ فلا أبالي ، غير إن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أضاءت له السموات والأرض ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تحل عليَّ غضبك أو تنزل عليَّ سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك }
                { اللهم أكفني ما أهمني وما لا يهمني ، اللهم زودني التقوى ، واغفر لي ذنبي ، ووجهني للخير حيثما توجهت } يقال عند الخروج ..
                { اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما يهون علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا بأسماعنا ، وأبصارنا ، وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا ، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا }
                { اللهم لا تجعل لفاجر عندي نعمة أكافئه بها في الدنيا والآخرة }

                منقووووووول ......................للفائده




                جزاك الله كل خير اختي وجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك

                تعليق

                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                يعمل...
                X