إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أذكار عظيمة الاجر والنفع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أذكار عظيمة الاجر والنفع



    أذكار عظيمة الاجر والنفع


    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- سبحان الله . (100 مره ) .( تكتب له الف حسنة وتحط عنه الف سيئه )2- الحمد لله . ( اي عدد ) .(تملأ الميزان ).3- سبحان الله والحمد لله . (اي عدد ).( تملأ مابين السماوات والارض).4- . سبحان الله وبحمده . ( اي عدد) .( حطت خاياه ، ولم يات احد يوم القيامة افضل مما جاء به ). 5- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم . ( اي عدد )( ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمان ). 6- سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر و لا حول ولا قوة إلا بالله . (اي عدد)(هن احب الكلام الي الله والي الرسول صلى الله عليه وسلم وهن خير الكلام وهن الباقيات الصالحات ). 7- لا اله إلا الله وحدة لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.(100 مره ) ( كانت له عد عتق عشر رقاب ويكتب له مائة حسنه ويمحي عنه مائة سيئه وحرزا له من الشيطان ( 10 مرات تعادل 4 رقاب )8- بسم الله ولا حول ولا قوة إلا بالله . (أي عدد )( عند البدء باي عمل خاصة الشاق منها ).9- استغفر الله وأتوب إليه . (أي عدد )( تكفر الخطايا ).10- اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد .. (أي عدد ) ( في كل مره تحط عنه 10 خطايا ويرفع له 10 درجات ويصلي الله عليه عشرا وتعرض على الرسول صلى الله عليه وسلم ) .


    أذكار عند سماع الاذان
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- يقول مثل يقول المؤذن الا عند الحيعلتين يقول ( لاحول ولا قوة الا بالله ) . من قالها من قلبه دخل الجنه .2- ثم يقول بعد الاذان : ( وانا اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له ، وان محمدا عبده ورسوله ، رضيت بالله ربا وبمحمد رسولا وبالاسلام دينا .من قالها غفر له ذنبه .3- ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فيقول : ( اللهم صلي على محمد وعلى آل كما صليت على ابراهم وعلى ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد ، كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد ).من قالها تُحط عنه 10 خطيئات ويرفع له عشر درجات ويصلي الله عليه عشرا وتعرض على الرسول. 4- ثم يقول :( اللهم رب هذه الدعوة التامه والصلاة القائمة ، آت محمد الوسيله والفضيلة وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته . من قالها حلت له شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم . 5- ثم يدعوا لنفسة بما شاء .فالدعاء مجاب .


    أذكار بعد الصلاة المفروضه
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- استغفر الله ،استغفر الله ،استغفر الله اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكلام( ذكر بعد الصلاة ) .2- لا اله الا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير ، لا حول ولاقوة الا بالله لا اله الا الله ، ولا نعبد الا اياه ، له النعمة وله الفضل ، وله الثناء الحسن ، لا اله الا الله مخلصين له الدين ، ولو كره الكافرون ، اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد .( ذكر بعد الصلاة )3- سبحان الله (33 مره ) ، الحمد لله ( 33 مره ) . الله اكبر ( 33 مره ) ثم يتم المائه بقوله " لا الة الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير "( من قالها بعد كل صلاه غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر )4- قراءة آية الكرسي قال تعالى :( لله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ، يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمة إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ، ولايوؤده حفظهما وهو العلي العظيم ) .( من قالها بعد كل صلاة لم منعه من دخول الجنة الا ان يمون )5- قراءة المعوذات قال تعالى:( قل هو الله احد (1)الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا احد (4) )
    قال تعالى:( قل أعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن النفثت في العقد (4) ومن شر حاسد إذا حسد (5) )
    قال الله تعالى:( قل اعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) الـه الناس (3) من شر الوسواس الخنــاس (4) الذي بوسوس في صدور الناس (5) من الجٍنة والناس )( مره واجده بعد كل صلا الا بعد صلاتي الفجر والمغرب فتقرأ ثلاث مرات ).


    أذكار الصباح والمساء
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- قال تعالى: ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ، يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمة إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ، ولايوؤده حفظهما وهو العلي العظيم ) .( قرأ مره واحده )
    تحفظ من الشياطين.2- قال تعالى:( قل هو الله احد(1)الله الصمد(2) لم يلد ولم يولد(3) ولم يكن له كفوا احد(4) )
    قال تعالى:( قل أعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن النفثت في العقد(4) ومن شر حاسدإذا حسد (5) )
    قال الله تعالى:( قل اعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) الـه الناس (3) من شر الوسواس الخنــاس (4) الذي بوسوس في صدور الناس (5) من الجٍنة والناس (6) )(3 مرات ) تكفيه كل شر يضره .3- اللهم انت ربي ، لاالـه إلا انت ، خلقتني و انا عبد وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، اعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت .( من قاله في الصباح او المساء ومات دخل الجنة )4- اللهم اني اسألك العافيه في الدنيا والاخره اللهم اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي ( دعاء الحفظ والعافية ، ويقال عند النوم ايضاً ) . 5- اصبحنا واصبح الملك لله والحمد لله ، لا الة الا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيئ قدير ، ربي اسألك خير مافي هذا اليوم وخير مابعده ، أعوذ بك من شر مافي هذا اليوم وشر مابعده ، ربي اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، ربي اعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر .( في المساء يقول امسينا وامسى الملك بدل اصبحنا والليله بدل اليوم ).6- بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم .(3 مرات ) لايضره شيئ .7- اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .(3مرات) وهي ايضا ذكر نزول المنزل . 8- ياحي ياقيوم ، برحمتك استغيث ، فاصلح لي شأني كله ، ولا تكلني الى نفسي طرفة عين . ( 3 مرات ) .9- لا الة الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير . ( 10 مرات أو 100 مره ) . 10- سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضى نفسة ، وزنة عرشة ، ومداد كلماته .( 3 مرات ) يضاعف اجر الذكر بقدر هذه الامور .11- اعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه . ( لتعويذ الأطفال وغيرهم )
    (3 مرات ) .


    أذكار من الرقيه الشرعيه
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- الفاتحة - المعوذات الثلاث - آخر آيتين من البقرة ( 285 - 286 ) ( من : آمن الرسول ...(رقى شرعيه )
    موجده في قسم آخر 2- رقية الرسول صلى الله عليه وسلم : اللهم رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي .. لاشافي الا انت ، شفاء لايغادر سقما.( رقى شرعيه )3- رقية جبريل عليه السلام : بسم الله ارقيك من كل شيئ يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك .( رقى شرعيه )4-رقية الاوجاع والالام : يضع يده على المكان الذي يؤلمه ثم يقول : بسم الله (ثلاثا) ثم يقول
    ( سبع مرات )" أعــوذ بالله من شر ما اجد وآحـــاذر ".( رقى شرعيه )


    أذكار عند الوضوء ـ ركوب الدابه ـ دخول المنزل
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- بسم الله اني اعوذ بك من الخبث والخبائث .(عند دخول الحمام واما عند الخروج يقول غفرانك )2- اشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له : واشهد ان محمد عبده ورسوله .( من قالها بعد الوضوء فتحت له ابواب الجنة الثمانيه يدخل من ايهما شاء ).3- بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم اني اعوذ بك ان أضٍل او اضل او ازل او ازل ، او ظلم او اظلم او اجهل او يُجهل علي .عند الخروج من المنزل وعند الدخول يقول: بسم الله .4- لا بأس ، طهور ان شاء الله ( مره واحده ) .
    " أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك " (7 مرات ).( يقـــال للمريض ).5- بسم الله (مره واحده ) . الله اكبر (ثلاث مرات ) .
    " سبحان الله الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وانا الى ربنا لمنقلبون " (مره واحده).( عند ركــوب الــــدابــة ) .


    أذكار الطعام والشراب ودعاء الضيف
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- بسم الله . وعند النسيان ( باسم الله اوله واخره )(عند البدء )2- الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه غير مكفي ولا مودع ولامستغى عنه ربنا ..( بعد الفراغ ).3- الحمد لله الذي كفانا واروانا غير مكفي ولا مكفور ( بعد الفراغ ).4- اللهم بارك لهم فيما رزقتهم واغفر لهم وارحمهم .( دعاء الضيف ) .5- اللهم اطعم من اطعمني واسق من سقانــي .( دعاء الضيف ) .


    أذكار النوم والاحلام والاستيقاظ
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- آية الكرسي قال تعالى : الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السموات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ، يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمة إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ، ولايوؤده حفظهما وهو العلي العظيم ) .( تطرد الشياطين ) .2- اخر ايتين من صورة البقره قال تعالى : ءامن الرسول بما انزل على اليه من ربه والمؤمنين كل ءامن بالله بالله وملائكتة وكتبة ورسلة لانفرق بين احد من رسله وقالو سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير (285) لايكلف الله نفس الا وسعها لها ماكسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطأنا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملتة على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولنا فانصرنا على القوم الكافرين (286).( تكفيه كل شر يؤذيه ) .3- قال تعالى:( قل هو الله احد(1)الله الصمد(2) لم يلد ولم يولد(3) ولم يكن له كفوا احد (4) )
    قال تعالى : قل أعوذ برب الفلق(1) من شر ما خلق(2) ومن شر غاسق إذا وقب(3) ومن النفثت في العقد(4) ومن شر حاسد إذا حسد(5) )
    قال الله تعالى :قل اعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) الـه الناس (3) من شر الوسواس الخنــاس (4) الذي بوسوس في صدور الناس (5) من الجٍنة والناس (6) )
    " مع النفث في الكفين في كل مره ومسح جسده ابتداء من راسه ووجهه "( تحفظه من الجن والعين والسحر والشرور ) .4- باسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه فان امسكت نفسي فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين .( سبب للحفظ والرحمة ) .5- اللهم باسمك اموت واحيا .( مره واحده ) .6- اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك .( مره واحده ) 7- سبحان الله .(33مره ) و الحمد لله (33مره ) و الله اكبر ( 34مره ) .( سبب للقوه والنشاط عند القيام بالاعمال ) .8- اللهم اسلمت نفسي اليك ووجهت وجهي اليك وفوضت امري اليك والجات ظهري اليك رغبة ورهبة اليك لا ملجأ ولا منجا منك الا اليك امنت بكتابك الذي انزلت وبنيك الذي ارسلت .( اذا مات مات على الفطره وهي اخر مايقال عند النوم ) . 9- اللهم رب الارض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيئ مليكة فالق الحِب والنوى ومنزل التوراة والانجيل والفرقان اعوذ بك من شر كل دابة انت اخذ بناصيتها.( اذكار عظيمة الاجر ) 10- من آداب النوم : الوضوء - النوم على الحبن الايمن - جعل اليد اليمينى تحت خده .( اذكار عظيمة الاجر ) 11- اذا رأى في نومه ما يكره من الاحلام يقول : اعوذ بالله من شرها ومن شر الشيطان 3 مع تفله عن يسارة في كل مره ثم يتحول عن الجبن الذي كان عليه ينام ولا يخبر احدا بهذه الرؤيا فانها لا تضره باذن الله تعالى .( اذكار عظيمة الاجر ) 12- اذكار الاستيقاظ وما يفعله عنده :-
    - اذا ذكر الله ثم توضأ ثم صلى انحلت عقد الشيطان الثلاث فاصبح نشيطا طيب النفس والا اصبح خبيث النفس كسلان .
    *- الحمد لله الذي احيانا بعد ما اماتنا واليه النشور .
    - لا اله الا الله وحده لاشريك له لك الملك واله الحمد وهو على كل شيئ قدير سبحان اله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله .ان دعاء بعد الذكر (*) استجيب له ، وان صلى قبلت صلاته . 13- اما اذا رأى ما يحب فانه يحمد الله عليها ولا يحدث بها الا من يحب . ( اذكار عظيمة الاجر )


    أذكار دخول المسجد والخروج منه
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>اللهم اجعل في قلبي نوراً ، وفي لساني نوراً ، واجعل في سمعي نوراً ، واجعل في بصري نوراً ، واجعل في خلفي نوراً ، ومن أمامي نوراً ، واجعل من فوقي نوراً ومن تحتي نوراً ، اللهم أعطني نوراً ". ( متفق عليه )عند الذهاب الى المسجدبسم الله [ والصلاة ] والسلام على رسول الله ، اللهم اغفر لي ذنوبي أو اللهم افتح لي أبواب رحمتك عند دخول المسجد قال صلى الله عليه وسلم:" أل أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا، ويرفع الدرجات؟ قالوا بلى يا رسول الله .قال: إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخُطاء إلى المساجد ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة ، فذلكم الرباط، فذلكم الرباط" رواه مسلمفذالكم الرباط اللهم إني أسالك من فضلك عند الخروج من المسجد" اللهم باعد بيني و بين خطاياي كما باعدت بين المشرق و المغرب ، اللهم نقني من خطاياي ، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم اغسلني من خطاياي ، بالثلج و الماء والبرد ".
    " سبحانك اللهم و بحمدك ، و تبارك اسمك ، وتعالى جدك ، ولا إله غيرك".
    "اللهم رب جبرائيل ، وميكائيل ، وإسرافيل فاطر السموات و الأرض ، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم".
    "الله أكبر كبيرا ، الله أكبر كبيرا ، الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيراً ، والحمد لله كثيراً ، والحمد لله كثيراً ، وسبحان الله بكرة و أصيلا" ثلاثا ، "اعوذ بالله من الشيطان : من نفخه ، ونقثه ، وهمزه".
    دعاء الاستفتاح* "سبحان ربي العظيم - ثلاث مرات".

    * أو "سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي ".

    * أو "سبوح ،قدوس ، رب الملائكه والروح".

    أو "اللهم لك ركعت ، وبك آمنت ، ولك أسلمت خشع لك سمعي ، وبصري ، ومخي ، وعظمي ، وعصبي ، وما استقل به قدمي".

    * أو "سبحان ذي الجبروت والملكوت و الكبرياء والعظمه".دعاء الركوع" سمع الله لمن حمده ، ربنا ولك الحمد ، حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ". أو "ملء السموات وملء الأرض وما بينهما ، وملء ما شئت من شئ بعد ، أهل الثناء والمجد ، أحق ماقال العبد ، وكلنا لك عبد اللهم لا مانع لما أعطيت ، ولام معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد".
    دعاء الرفع من الركوع"سبحان ربي الإعلى - ثلاث مرات".

    أو "سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي".

    أو "سبوح ، قدوس ، رب الملائكه والروح".

    أو "اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت ، سجد وجهي للذي خلقه وصوره ، وشق سمعه وبصره ، تبارك الله أحسن الخالقين".

    أو "سبحان ذي الحبروت ، والملكوت ، والكبرياء ، والعظمه". دعاء السجود"رب اغفر لي رب اغفر لي".

    أو "اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني , واجبرني ، وعافني ، وارزقني ، وارفعني".دعاء الجلسه بين السجدتين"سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته ((فتبارك الله أحسن الخالقين))".

    أو "اللهم اكتب لي بها عندك أجراً ، وضع عني بها وزراً ، واجعلها لي عندك ذخراً ، وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود".دعاء سجود التلاوه"التحيات لله ، والصلوات ، والطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلاع علينا وعلى عباد الله الصالحين ، أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمداً عبده ورسوله ... اللهم صل على محمد وعلى آله محمد ، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، أنك حميد مجيد اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد".التشهد الأول"ما يقال بالتشهد الأول بالإضافة إلى"

    "اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب جهنم ، ومن فتنة المحيا و الممات ، ومن شر فتنة المسيح الدجال"

    "اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم".

    "اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك". التشهد الأخير


    الأذكار المستجابه لإزالة الكرب والهموم والحزان
    <<< الـــذكـــر >>><<< الـــكــيــفــيــه والــثــواب >>>1- حسبنا الله ونعم الوكيل .يقال عند الخوف من وقع مكروه.2- انا لله وانا اليه راجعون . اللهم اجرني في مصيبتي واخلف علي خيرا منها .يقال عند وقوع مكروه.3- لا اله الا الله .يقال عند الفزع.4- لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .لم يدع بها مسلم الا استجاب الله له .5- لا اله الا الله العظيم الحليم ، لا اله الا الله رب العرش العظيم ، لا اله الا الله بالسموت ورب الارض ورب العرش الكريم .يقال عن الكرب.6- اللهم اني أسالك باني اشهد انك الله لا اله الا انت الاحمد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو احد ... أسألك ...فيها اسم الله الاعظم الذي اذا دعى به اجاب واذا سئل به اعطى .


    <<< القرآن الكريم >>>

    آداب تلاوة القرآن

    1-أن يخلص القارئ لله تعالى في كل عمل يعمله ، ومن ذلك تلاوة القرآن.

    2-أن يقرأ بفهم و تدبر وقلب حاضر غير غافل ولا لاه.

    3-أن يتطهر و يستاك قبل القراءة.

    4-ألا يقرأ القرآن في الأماكن المستقذرة كدورات المياه ، ولا يقرأ شيئاً من القرآن وهو على جنب

    5-أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عند بدء القراءة.

    6-أن يقرأ البسملة في بداية كل سورة ماعدا سورة التوبة.

    7-أن يحسن صوته بالقرآن ما استطاع ، وأن يقرأ بحزن وخشوع وبكاء.

    8-أن يسجد كلما مر بآية فيها سجدة.

    9-أن يمسك عن القراءة عند خروج الريح ، وعند التثاؤب ، وعند غلبة النعاس.

    10-أن يقرأ القرآن بترتيل مع الالتزام بأحكام التجويد.

    11-أن يقرأه بنية العمل به ، و أن يتصور أن الله تعالى يخاطبه بهذا الكلام.

    12-ستحب للقارئ إذا مر بآية رحمة أن يسأل الله من فضله ، و إذا مر بآية عذاب أن يستعيذ بالله من النار ويسأله العافية.



    فضل وأجر سور القرآن
    اسم السور
    فــضــلــهــا
    الفاتحه هي سنام القرآن _ هي السبع المثاني - القران الكريمالبقره أنزلت مت تحت العرش - من قرأها في بيته لم يدخله الشيطان ثلاث ليال (رواه الطبراني)البقرة (284 - 286)من قرأ الآيتين في آخر "سورة البقره" كفتاه (رواه البخاري)آية الكرسي فضل آية في كتاب الله - تعدل ربع القرآن - من قرأها في دبر كل صلاة أدخل الجنةآل عمران (190-200)كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرآها كل ليلة - وأخرج الدرامي عن عثمان بن عفان قال من قرأ "سورة آل عمران" في ليلة كتب قيام ليلة
    الأنعام عن أبن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى الفجر في جماعه وقعد في مصلاه وقرأ ثلاث آيات من "سورة الأنعام" وكل الله به سبعين ملكاً يسبحون الله و يستغفرون له إلى يوم القيامة"الكهف من حفظ 10 آيات من "سورة الكهف" عصم من المسيح الدجال (رواه مسلم) .

    - من قرأ العشر الأواخر من "سورة الكهف" فإنه عصمة من الدجال .

    - عن ابن سيعد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من قرأ "سورة الكهف" يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين الجمعتين السجدة كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرأ في فجر الجمعة "سورة السجده"

    - عن أبن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ "سورة الملك" و "سورة السجده" بين المغرب والعشاء فكأنما قام ليلة القدريس من قرأ ( سورة يس ) كتب له بقراءتها قرأ القرآن عشر مرات (أخرجه البخاري)

    * من قرأ "سورة يس" في ليلة أصبح مغفور له ( أخرجه الحافظ)

    * أقرأوها على موتاكم ( الإمام احمد)

    * لوددت أنها في قلب كل إنسان من أمتي ( أخرجه الحافظ)الصافات من قرأ "سورة يس" و "سورة الصافات" يوم الجمعة ثم سأل الله : أعطاه الله سؤاله - (أخرجه أبو داوود) الدخان عن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ "سورة الدخان" في ليلة الجمعة أو يوم الجمعة بني له بيتا في الجنة - (أخرجه أبن مردويه)الحشر عن أبي إمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ خواتم "سورة الحشر" في يوم أو نهار فمات من يومه أو ليلته ، أوجب الله له الجنة - (أخرجه أبن عدي) الواقعه من قرأ "سورة الواقعة " كل ليلة لم يصبه فقر أبداً - (رواه ابن عساكر)الملك عن أبي هريرة قال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن سورة في القرآن ثلاثين أية شفعت لصاحبها حتى غفر له "سورة الملك" - (رواه الإمام احمد)

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : لوددت أنها في قلب كل انسان من أمتي (أخرجه ابن حميد).

    هي المانعة من عذاب القبر (رواه الترمذي).التكوير عن أبن عمر قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من سره أن ينظر إلى يوم القيامة كأنه رأي عين فليقرأ "سورة التكوير". الأعلى عن علي قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب هذه السورةالزلزلة عن أبي هريرة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ في ليلة "سورة الزلزلة" كان له عدل نصف القرآنالتكاثر عن أبن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا يستطيع أن يقرأ أحدكم ألف آية في كلي ليلة قال : من يستطيع ذلك قال : أما يستطيع أحدكم أن يقرأ "سورة التكاثر" - (أخرجه الحاكم) الصمد من قرأ "سورة الصمد" عدلت له ثلث القران.الكافرون عن أنس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ "سورة الكافرون" عدلت له ربع القرآن

    فضل السنن الراتبه
    فــضــل
    الأجـــر
    السنن الراتبةقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى في كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير الفريضة إلا بنى الله له بيتاً في الجنة "رواه مسلم.سنة الفجرقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها" رواه مسلم . و تقول عائشة رضى الله عنها : "لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم : على شئ من النوافل أشد تعاهداً منه على ركعتي الفجر" متفق عليه .
    الظهروالمغرب والعشاءعن عائشة رضي الله عنها قالت : "كان النبي صلى الله عليه وسلم : يصلى في بيتي قبل الظهر أربعاً ثم يخرج فيصلي بالناس ثم يدخل فيصلي ركعتين ، وكان يصلي بالناس المغرب ثم يدخل فيصلي ركعتين ، ويصلي بالناس العشاء و يدخل بيتي ويصلي ركعتين" رواه مسلم.سنة الجمعهقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا صلى أحدكم الجمعة فليصل بعدها أربعاً" رواه مسلم (في المسجد).

    و عن ابن عمر رضى الله عنهما : أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم : "كان لا يصلى بعد الجمعة حتى ينصرف فيصلي ركعتين في بيته" رواه مسلم .الزيادة في التطوع * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "رحم الله امرءاً صلى قبل العصر أربعاً" رواه أبو داود والترمذي.

    * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من حافظ على أربع ركعات قبل الظهر و أربع بعدها حرمه الله على النار" رواه أبو داود والترمذي.

    * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة ، بين كل أذانين صلاة" قال في الثالثة "لمن شاء" متفق عليه (المراد بالأذانين : الأذان والإقامة) . استحباب ركعتين بعد الوضوءقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لبلال "يا بلال حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة" قال : "ما عملت عملاً أرجى عندي من أني لم أتطهر طهوراً في ساعة من ليل أو نهار إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلى" رواه مسلم فضل صلاة الضحى والوترعن أبي هريرة رضى الله عنه قال : "أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى و أن أوتر قبل أن أرقد" متفق عليه . (والوتر قبل النوم غنما يستحب لمن لا يثق بالاستيقاظ آخر الليل فإن ويق فأخر الليل أفضل) لقوله صلى الله عليه وسلم "أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل" رواه مسلم .

    وعن عائشة رضى الله عنها قالت : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم الليل حتى تتفطر قدماه فقلت له لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أفلا أكون عبداً شكوراً" متفق عليه .
    يتبع إن شاء الله




  • #2
    اداب الدعاء

    اداب الدعاء

    1. الوضوء عند الدعاء.

    2. استقبال القبلة.

    3. بسط اليدين ورفعهما.

    4. تقديم عمل صالح بين يدي الدعاء.

    5. افتتاح الدعاء وختمه بالثناء على الله عزل وجل والصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) .

    6. أن يسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى.

    7. أن يظهر التوبة أمام الله ويعترف بذنبه، وأن يظهر الافتقار إلى الله والشكوى إليه.

    8. الإخلاص في الدعاء بأن لا يكون غافلا.

    9. أن يتحرى في دعائه الأوقات الفاضلة.

    10. اختيار الأدعية المأثورة.

    11. أن يتخير جوامع الدعاء.

    12. التأدب والخضوع والتذلل والخشوع لله عز وجل.

    13. أن يلح في الدعاء ويكرره.

    14. أن يبتعد عن أكل الحرام.

    15. ألا يدعو بإثم أو قطيعة رحم.

    16. ألا يتعدى في الدعاء.

    17. ألا يستعجل الإجابة.

    18. ألا يسأل غير الله.

    19. أن يخفض الداعي صوته بأن يكون بين المخافتة والجهر.



    وقت استجابة الدعاء

    1- يوم عرفه .

    2 - ليلة القدر .

    3 - في الثلث الأخير من الليل .

    4 - بين الأذان و الإقامة .

    5 - يوم الجمعة .

    6- في السجود أثناء الصلاة .

    7 - أدبار الصلوات المكتوبة .

    8 - في السفر .

    9 - عند نزول الغيث .



    فضل الذكر

    ذكر الإمام ابن القيم إن في الذكر أكثر من مائة فائدة نذكر منها

    الأولى انه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره.
    الثانية انه يرضي الرحمن عز وجل .
    الثالثة انه يزيل الهم والغم عن القلب.
    الرابعة انه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط .
    الخامسة انه يقوي القلب والبدن .
    السادسة انه ينور الوجه والقلب .
    السابعة انه يجلب الرزق .
    الثامنة انه يكسو الذاكر المهابة والحلاوة والنضرة .
    التاسعة انه يورثه المحبة التي هي روح الإسلام وقطب رحى الدين ومدار السعادة والنجاة وقد جعل الله لكل شئ سببا وجعل سبب المحبة دوام الذكر فمن أراد إن ينال محبة الله عز وجل فليلهج بذكره فانه الدرس والمذاكرة كما انه باب العلم فالذكر باب المحبة وشارعها الأعظم وصراطها الاقوم.

    العاشرة: أنه يورثه المراقبة حتى يدخله في باب الإحسان.

    الحادية عشرة: أنه يورثه الإنابة، وهي الرجوع إلى الله عز وجل

    الثانية عشرة: أنه يورثه القرب منه.

    الثالثة عشرة: أنه يفتح له بابا عظيما من أبواب المعرفة.

    الرابعة عشرة: أنه يورثه الهيبة لربه عز وجل وإجلاله.

    الخامسة عشرة: أنه يورثه ذكر الله تعالى له، كما قال تعالى: " فاذكروني أذكركم " [البقرة:115].

    السادسة عشرة: أنه يورث حياة القلب.

    السابعة عشرة: أنه قوت القلب والروح.

    الثامنة عشرة: أنه يورث جلاء القلب من صدئه.

    التاسعة عشرة: أنه يحط الخطايا ويذهبها، فإنه من أعظم الحسنات، والحسنات يذهبن السيئات.

    العشرون: أنه يزيل الوحشة بين العبد وبين ربه تبارك وتعا لى.

    الحادية والعشرون: أن ما يذكر به العبد ربه عز وجل من جلاله وتسبيحه وتحميده، يذكر بصاحبه عند الشدة.

    الثانية والعشرون: أن العبد إذا تعرف إلى الله تعالى بذكره في الرخاء عرفه في الشدة.

    الثالثة والعشرون: أنه منجاة من عذاب الله تعالى.

    الرابعة والعشرون: أنه سبب نزول السكينة، وغشيان الرحمة، وحفوف الملائكة بالذاكر.

    الخامسة والعشرون: أنه سبب إشتغال اللسان عن الغيبة، والنميمة، والكذب، والفحش، والبا طل.

    السادسة والعشرون: أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ومجالس اللغو والغفلة مجالس الشياطين.

    السابعة والعشرون: أنه يؤمن العبد من الحسرة يوم القيامة.

    الثامنة والعشرون: أن الاشتغال به سبب لعطاء الله للذاكر أفضل ما يعطي السائلين.

    التاسعة والعشرون: أنه أيسر العبادات، وهو من أجلها وأفضلها.

    الثلاثون: أن العطاء والفضل الذي رتب عليه لم يرتب علئ غيره من الأعمال.

    الحادية والثلاثون: أن دوام ذكر الرب تبارك وتعالى يوجب الأمان من نسيانه الذي هو سبب شقاء العبد في معاشه و معا ده.

    الثانـية والثلاثون: أنه ليس في الأعمال شيء يعم الأوقات والأحوال مثله.

    الثالثة والثلاثون: أن الذكر نور للذاكر في الدنيا، ونور له في قبره، ونور له في معاده، يسعى بين يديه على الصراط.

    الرابعة والثلاثون: أن الذكر رأس الأمور، فمن فتح له فيه فقد فتح له باب الدخول على الله عز وجل.

    الخامسة والثلاثون: أن في القلب خلة وفاقة لا يسدها شيء ألبتة إلا ذكر الله عز وجل.

    السادسة والثلاثون: أن الذكر يجمع المتفرق، ويفرق المجتمع، ويقرب البعيد، ويبعد القريب. فيجمع ما تفرق على العبد من قلبه وإرادته، وهمومه وعزومه، ويفرق ما اجتمع عليه من الهموم، والغموم، والأحزان، والحسرات على فوت حظوظه ومطالبه، ويفرق أيضأ ما اجتمع عليه من ذنوبه وخطاياه وأوزاره، ويفرق أيضا ما اجتمع على حربه من جند الشيطان، وأما تقريبه البعيد فإنه يقرب إليه الآخرة، ويبعد القريب إليه وهي الدنيا.

    السابعة والثلاثون: أن الذكر ينبه القلب من نومه، ويوقظه من سنته.

    الثامنة والثلاثون: أن الذكر شجرة تثمر المعارف والأحوال التي شمر إليها السالكون.

    التا سعة والثلاثون: أن الذاكر قريب من مذكوره، ومذكوره معه، وهذه المعية معية خاصة غير معية العلم والإحاطة العامة، فهي معية بالقرب والولاية والمحبة والنصرة و ا لتو فيق.

    الأربعون: أن الذكر يعدل عتق الرقاب، ونفقة الأموال، والضرب بالسيف في سبيل الله عز وجل.

    الحادية والأربعون: أن الذكر رأس الشكر، فما شكر الله تعالى من لم يذكره.

    الثانية والأربعون: أن أكرم الخلق على الله تعالى من المتقين من لا يزال لسانه رطبا بذكره.

    الثالثة والأربعون: أن في القلب قسوة لا يذيبها إلا ذكر الله تعالى.

    الرابعة والأربعون: أن الذكر شفاء القلب ودواؤه، والغفلة مرضه.

    الخامسة والأربعون: أن الذكر أصل موالاة الله عز وجل ورأسها والغفلة أصل معاداته ورأسها.

    السادسة والأربعون: أنه جلاب للنعم، دافع للنقم بإذن الله.

    السابعة والأربعون: أنه يوجب صلاة الله عز وجل وملائكته على الذاكر.

    الثامنة والأربعون: أن من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا، فليستوطن مجالس الذكر، فإنها رياض الجنة.

    التاسعة والأربعون: أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ليس لهم مجالس إلا هي.

    الخمسون: أن الله عز وجل يباهي بالذاكرين ملائكته.

    الحادية والخمسون: أن إدامة الذكر تنوب عن التطوعات، وتقوم مقامها، سواء كانت بدنية أو مالية، أو بدنية مالية.

    الثانية والخمسون: أن ذكر الله عز وجل من أكبر العون على طاعته، فإنه يحببها إلى العبد، ويسهلها عليه، ويلذذها له، ويجعلها قرة عينه فيها.

    الثالثة والخمسون: أن ذكر الله عز وجل يذهب عن القلب مخاوفه كلها ويؤمنه.

    الرابعة والخمسون: أن الذكر يعطي الذاكر قوة، حتى إنه ليفعل مع الذكر ما لم يطيق فعله بدونه.

    الخامسة والخمسون: أن الذاكرين الله كثيرا هم السابقون من بين عمال الآخرة.

    السادسة والخمسون: أن الذكر سبب لتصديق الرب عز وجل عبده، ومن صدقه الله تعالى رجي له أن يحشر مع الصادقين.

    السابعة والخمسون: أن دور الجنة تبني بالذكر، فإذا أمسك الذاكر عن الذكر، أمسكت الملائكة عن البناء.

    الثامنة والخمسون: أن الذكر سد بين العبد وبين جهنم.

    التاسعة والخمسون: أن ذكر الله عز وجل يسهل الصعب، وييسر العسير، ويخفف المشاق.

    الستون: أن الملائكة تستغفر للذاكر كما تستغفر للتائب.

    الحادية والستون: أن الجبال والقفار تتباهي وتستبشر بمن يذكر الله عز وجل عليها.

    الثانية والستون: أن كثرة ذكر الله عز وجل أمان من النفاق.

    الثالثة والستون: أن للذكر لذة عظيمه من بين الأعمال الصالحة لا تشبهها لذة.

    الرابعة والستون: أن في دوام الذكر في الطريق، والبيت، والبقاع، تكثيرًا لشهود العبد يوم القيامة، فإن الأرض تشهد للذاكر يوم القيامة

    الإستغفار والتوبة

    "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والله إني لأستغفر الله و أتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مره) ".

    " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (يا أيها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب في اليوم إليه مائة مرة)".

    "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ، غفر الله له و إن كان فر من الزحف) ".

    "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أقر ما يكون الرب من العبد في جوف الليل الأخر فإن استطعت إن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعة فكن) ".

    "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء) ".

    "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إنه ليغان على قلبي و إني لأستغفر الله في اليوم مائة مره) ".

    من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لاإله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ماكان في مجلسه ذلك .

    قال صلى الله عليه وسلم:" سيد الإستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت " رواه البخاري.


    سؤال جواب


    هل تريد إن يعد الله لك نزلاً في الجنة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من غدا الى المسجد أو راح اعد الله له ف الجنة نزلا كلما غدا أو راح" متفق عليه.


    هل عملت بهذا الحديث ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مامن يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهم ، اللهم أعط منفقا خلفا ، ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا"رواه مسلم.


    هل تريد إن يصلى الله عليك ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى علي صلاة صلى الله عليه عشراً" رواه مسلم .


    هل تريد بيتا في الجنة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد مسلم يصلى لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعاً غير الفريضة إلا بني الله له بيتاً في الجنة" رواه مسلم .


    هل سمعت بهذه الوصية ؟

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وان أوتر قبل أن أرقد" متفق عليه.


    هل تريد إن لا ينقطع عملك الصالح بعد الموت ؟

    بناء المساجد ، حفر الآبار ، تربية الولد على الصلاح ، نشر العلم كطباعة الكتب ، ونشرها ونسخ الأشرطة وتوزيعها ، ودعمها مادياً ، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا مات المسلم انقطع عمله إلا من ثلاث : إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له" متفق عليه.


    هل تريد أن تستجاب دعوتك ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بمثل " رواه مسلم.


    هل تعرف ما هو أحب الكلام إلى الله ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ إن أحب الكلام إلى الله : سبحان الله وبحمده" رواه مسلم .


    هل تريد أن تغفر ذنوبك و إن كانت كثيرة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ، حطت خطاياه ، و إن كانت مثل زبد البحر" متفق عليه .


    هل تريد أن تكون قريباً من ربك ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء" رواه مسلم .


    هل تريد نزول السكينة و غشيان الرحمة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا يقعد قوم يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة و غشيتهم الرحمة و نزلت عليهم السكينة و ذكرهم الله فيمن عنده" رواه مسلم .


    هل تأملت هذا الحديث ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب و لا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها عن خطاياه" متفق عليه .



    هل تريد أجر قيام ليلة كاملة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله" رواه مسلم


    هل تريد حسنات كالجبال ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان قيل : وما القيراطان قال : مثل الجبلين العظيمين" متفق عليه .


    هل تريد أن تكون في حفظ الله ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى الصبح فهو في ذمة الله" رواه مسلم .


    هل تريد إن يباعد الله بينك و بين النار سبعين خريفاً ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً" متفق عليه .


    هل تريد طريقاً يوصلك إلى الجنة ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً ، سهل الله له به طريقاً إلى الجنة" رواه مسلم .


    هل تريد اجر الصائم أو القائم أو المجاهد ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "الساعي على الأرملة و المسكين كالمجاهد في سبيل الله ، واحسبه قال وكالقائم لا يفتر و كالصائم لا يفطر" متفق عليه .


    في دقيقة واحدة

    تستطيع أن تقرأ "سورة الفاتحة" 5 مرات فتحصل على أكثر من 7000 حسنه.

    تستطيع أن تقرأ "سورة الإخلاص" 15 مره فإنها تعدل قراءة القران 5 مرات.

    تستطيع أن تقول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير"

    تستطيع إن تقول "سبحان الله وبحمده" 100 مره ومن قال ذلك في يوم غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر.

    تستطيع إن تقول "لا حوله ولا قوة إلا بالله" أكثر من 40 مرة وهي كنز من كنوز الجنة.

    تستطيع إن تقول "سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته" أكثر من 10 مرات وهي كلمات تعدل أضعاف مضاعفة من أجور التسبيح والذكر.

    تستطيع إن "تستغفر الله" أكثر من 100 مره فالاستغفار سبب للمغفرة ودخول الجنة ، للمتاع الحسن ، وزيادة القوه ، ودفع البلاء ، وتيسير الأمور ، ونزول المطر ، والإمداد بالأموال و البنين.

    تستطيع إن "تصلي على النبي" 20 مرة فيصلي عليك الله مقابلها 200مرة.

    تستطيع إن تقول "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم" 50 مرة وهي خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان.

    تستطيع إن تقول "لا إله إلا الله" 50 مره وهي أعظم كلمه.

    تستطيع إن تقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر" 25 مرة وهذه الكلمات أحب الكلمات إلى الله سبحانه وتعالى.

    "تستطيع إن ترفع يديك وتدعو بما شئت من جوامع الدعاء"


    فرص ذهبيه

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    "من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة ، تامة ، تامة ".

    " من صام يوماً في سبيل الله باعد الله وجه من جهنم سبعين عاماً "

    "كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) ".

    "من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة عفرت له ذنوبه و إن كانت مثل ربد البحر ".

    "من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات ".

    من عاد مريضاً لم يزل في خرفة الجنة حتى يرجع ".

    "من قال حين يسمع النداء ، اللهم رب هذه الدعوة التامة و الصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه المقام المحمود الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة ".

    "من توضأ فأحسن الوضوء ، ثم قال أشهد إن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد إن محمداً عبده ورسوله ، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين ، فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء ".

    "ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها ".

    "من قرأ أية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ".

    "من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، في يوم مئة مرة كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مئة حسنة ، ومحيت عنه مئة سيئة , وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به الا رجل عمل أكثر منه ".

    "من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف ليله ، ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ".

    "من غسل يوم الجمعة و أغتسل ثم بكر وابتكر ومشي ولم يركب ودنا من الامام ، و أنصت ولم يلغ كان له بكل خطوة يخطوها من بيته إلى المسجد عمل سنة أجر صيامها و قيامها ".

    "من صلى على جنازة فله قيراط ، فإن شهد دفنها فله قيراطان ، القيراط مثل أحد ".

    "من قال حين يمسيى بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم - ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلا ، حتى يصبح ، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلا ، حتى يمسي ".

    "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضا ، له من النور مابين الجمعتين ".

    "لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله اكبر ، أحب إلى مما طلعت عليه الشمس ".

    "صوم يوم عرفه يكفر سنتين ماضيه ومتقبله ، وصوم عاشورا ، يكفر سنه ماضية ".

    ملاحظه : جميع الأحاديث الواردة أحاديث صحيحة "صحيح الجامع الصغير"


    تعليق


    • #3
      [align=center]جزاك الله خيرا وأحسن إليك غاليتنا amore1
      [/align]

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

        تعليق


        • #5





          تعليق


          • #6





            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X