إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل الاحسان الى الارملة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فضل الاحسان الى الارملة

[align=center]باسم الله الرحمان الرحيم

فضل الاحسان الى الارملة

ورد عن بعض العلويين أنه كان نازلاً ببلاد العجم وله زوجة علوية وبنات ، وكانوا فى نعمة واسعة . فمات الزوج وأصاب امرأته وبناتها بعده الفقر والحاجة . فخرجت المرأة ببناتها إلى بلدة أخرى خوف شماتة الأعداء فأدخلت أولادها فى بعض المساجد المهجورة من شدة البرد ومضت لتبحث عن قوتها فمرت بجَمْعين ، جَمْع على رجل مسلم وهو شيخ البلد ورجل مجوسى وهو ضامن البلد فبدَأت بالمسلم وحكَت له ظروفها وأنها علوية شريفة ، وتريد أقوات أولادها . فقال لها : أقيمى الدليل والبَيِّنة على أنك علوية شريفة . فقالت : أنا امرأة غريبة ما فى البلد من يعرفنى . فأعرض عنها فمضت من عنده منكسرة حزينة . فجاءت المجوسى فحكت له ظروفها فقام وأرسل بعض نسائه وأتوا ببناتها إلى داره فأطعمهم أحسن الطعام وألبسهم أفخر الثياب ، وباتوا عنده فى نعمة وكرامة . فلما انتصف الليل رأى الشيخ المسلم فى منامه كأن القيامة قد قامت وقد عُقِد اللواء على رأس النبى صلى الله عليه وسلم وإذا بقصر من زمرد أخضر شرفاته من اللؤلؤ والياقوت فيه قِباب لؤلؤ ومرجان . فقال : لِمَن هذا القصر ؟ . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لرجل مسلم موحِّد . فقال : يا رسول الله أنا رجل مسلم موحِّد . فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : أقِم عندى الدليل والبينة أنك مسلم موحِّد ، فبقى متحيراً . قال صلى الله عليه وسلم : لما قصدتك العلوية قلت لها أقيمى عندى البينة أنك علوية ، فكذا أنت أقم عندى الدليل أنك مسلم . فاستيقظ الرجل حزيناً على رده المرأة خائبة . ثم جعل يطوف بالبلد ويسأل عنها حتى علم أنها عند المجوسى . فأرسل إليه فأتاه . فقال له : أريد منك المرأة الشريفة العلوية وبناتها . فقال : ما إلى هذا من سبيل وقد لحقنى من بركاتهم ما لحقنى . قال : خذ منى ألف دينار وسلمها إليها . فقال : لا أفعل . فقال : لابد منهم . فقال : الذى تريده أنت أنا أحق به والقصر الذى رأيته فى منامك خُلِق لى . أتدل علىّ بالإسلام ، فوالله ما نمت البارحة أنا وأهلى حتى أسلمنا على يد هذه المرأة الشريفة ، ورأيت فى منامى مثل الذى رأيته أنت . وقال لى رسول الله صلى الله عليه وسلم : العلوية عندك وبناتها ؟ قلت : نعم يا رسول الله . قال : القصر لك ولأهل دارك وأنت وأهل دراك من أهل الجنة خلقك الله مؤمناً فى الأزَل . قال : فانصرف المسلم وبه من الحزن والكآبة ما لا يعمله إلا الله فانظر إلى بركة الإحسان إلى الأرملة والأيتام وما أعقبه من كرامة [/align]

يا الله بالفعل قصة مؤثرة شكرا اختي أم سارة على هاته القصة فهي تحمل معاني قيمة عن ضرورة الاحسان على الارامل واليتامى لان ظروفهم خاصة بفقدان من يعيلهم .اللهم انزل في قلوب المسلمين رحمة على اراملهم ويتاماهم وكل من يحتاج اليهم من المستضعفين آمين يا رب العالمين

سررت بمرورك حبيبتي فجر الاسلام على الموضوع،نعم أختي الأرامل يعيشون في معانات نفسية ومادية شديدة خصوصا منهن من لديها أطفال ولا تملك عملا ،ونحن المسلمين يجب أن نبحث عن الأرامل واليتامى ونساعدهم على الأقل أرامل العائلة لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا [/align]

جزاك الله خيرا أختي العزيزة أم سارة فعلا القصة مليئة بالعبر و هي جد مؤثرة

و هي دعوة لفعل الخير مع الكل قبل فوات الآوان

شكرا جزيلا و جزاك الله الفردوس

وجزاك أنت أيضا الله خيرا أختي [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]سعاد يونس[/grade]

اللهم اجعلنا من من يستمعون القول ويعملون أحسنه[/align]

قصة مؤثرة
            بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء

باسم الله الرحمان الرحيم
              مسرورة بمرورك الطيب أختي بيسان من فلسطين على الموضوع
              بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختي ام سارة
                قصة رائعة تحثنا على على سمات أوجبها الاسلام لنا
                ماشاء الله عليك اختي
                من احسن لعبد احسن الله اليه
                ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

المشاركة الأصلية بواسطة نبع الكوثر مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختي ام سارة
                  قصة رائعة تحثنا على على سمات أوجبها الاسلام لنا
                  ماشاء الله عليك اختي
                  من احسن لعبد احسن الله اليه
                  ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
                  باسم الله الرحمان الرحيم

جزاك الله خيرا أختي نبع الكوثر على مرورك الطيب على الموضوع
                  افتقدتك أختي في المنتذى

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X