إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدكتور فريد الأنصاري إلى مثواه الأخير

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الدكتور فريد الأنصاري إلى مثواه الأخير



    جرت ظهر الأحد بمكناس مراسيم تشييع جنازة الفقيد فريد الأنصاري، عضو المجلس العلمي الأعلى ، الرئيس السابق للمجلس العلمي المحلي بمكناس، الذي وافته المنية أول أمس الجمعة بإحدى مستشفيات اسطنبول عن سن يناهز 49 عاما.

    وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الروى، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة سيدي عياد بحي الزيتون حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب، بحضور الكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف وعدد من العلماء وشخصيات تنتمي إلى عالم الفكر.

    وتليت، بهذه المناسبة، آيات بينات من الذكر الحكيم، كما رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يتغمد الراحل بواسع رحمته، ويشمله بمغفرته ورضوانه.

    وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى أسرة الأستاذ فريد الأنصاري أعرب فيها لأسرة الفقيد ومن خلالها إلى كافة أهله وذويه عن عميق التأثر والأسى لرحيل الفقيد فريد الأنصاري.

    وأكد الملك محمد السادس أن الفقيد كان "معروفا بدماثة الخلق والورع والاستقامة والنزاهة والغيرة الصادقة على الإسلام السني المالكي الوسطي، والوفاء للعرش العلوي المجيد، والإخلاص لثوابت الأمة ومقدساتها. جزاه الله عن ذلك أوفى الجزاء، ولقاه نضرة وسرورا، وعوضكم عن فقدانه حسن الثواب والقدوة الصالحة".

    الأنصاري من مواليد سنة 1960 بالرشيدية (جنوب شرق المغرب)، انخرط في العمل الإسلامي ، ضمن جمعية الدعوة الإسلامية بفاس، التي توحدت مع جمعيات إسلامية أخرى لتكون "رابطة المستقبل الإسلامي"، والتي بدورها توحدت لاحقا مع حركة الإصلاح والتجديد، ليكونا "حركة التوحيد والإصلاح"سنة 1996.

    في العام 2000 انخرط في سلك الدعوة العامة عبر مؤسسات المجلس العلمي الأعلى والمحلي بمكناس، كما تولى أيضا رئاسة وحدة الفتوى والمجتمع ومقاصد الشريعة لقسم الدراسات العليا بجامعة المولى إسماعيل بمدينة مكناس.

    فريد الأنصاري حاصل على دكتوراه الدولة في الدراسات الإسلامية تخصص أصول الفقه، من جامعة الحسن الثاني كلية الآداب بالمحمدية؛ اتجهت مؤلفاته العلمية إلى ترسيخ الدعوة لتأصيل العلم الشرعي وإشاعة "مجالس القرآن" وتدبر "بلاغات الرسالة القرآنية" ، ودعا في كتاباته إلى الانطلاق من القرآن إلى العمران .

    كان الراحل عضوا مؤسسا لمعهد الدراسات المصطلحية التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان محمد بن عبد الله بفاس، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

    كما كان خطيبا بمسجد محمد السادس بمكناس، وله عدد من المؤلفات والدراسات العلمية من أبرزها (التوحيد والوساطة في التربية الدعوية، الجزء الأول والثاني)، و(أبجديات البحث في العلوم الشرعية: محاولة في التأصيل المنهجي)، و(جمالية التدين، كتاب في المقاصد الجمالية للدين).
    اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا

  • #2
    انا لله و انا اليه راجعون

    تعليق


    • #3
      رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه





      تعليق


      • #4
        انا لله و انا اليه راجعون




        تعليق


        • #5
          رحمة الله عليه
          ونا لله وانا اليه راجعون
          sigpic

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


            ان لله وان اليه راجعون

            اللهم اجعل قبره روضة من ريا ض الجنة لا حفرة من حفر النار

            اللهم اغفر له وارحمه و امواتنا واموات المسلمين اجمعين والحقنا بهم راضين مرضيين غير خزايا ولا نادمين اللهم امين الهم امين


            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




            http:// http://www.anaqamaghribia.co...taoxk0td6o.gif


            استغفر الله لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

            ثمار قيام الليل :
            http://www.youtube.com/watch?v=KgnpQxLk5-4

            تعليق

            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

            يعمل...
            X