Warning: include(.../cache/template/template36908.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36908.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36909.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36909.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 أداء العبادات مصدر سعادة المسلم... - منتديات اناقة مغربية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أداء العبادات مصدر سعادة المسلم...

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أداء العبادات مصدر سعادة المسلم...

    العبادة تحقق السعادة وتدخل البهجة على قلب الإنسان وتجعله راضيا عن نفسه، والمؤمن أحق الناس في أن يشعر بالسعادة ويتمتع بالنعم التي منحها له الله عز وجل، ويقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم "السعادة في الآخرة.
    وتقول الدكتورة حنان القطان، في برنامجها "رسالتي" الذي يذاع على قناة إقرأ الفضائية، أن العبادة هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأفعال والأقوال، ويجب على الفتاة المسلمة والشاب المسلم أن يحرصا على أداء مختلف العبادات حتى يفوزا بالآخرة.
    وترى أن صلاة الفجر ضرورة ملحة وعلى الفتاة ألا تغفل عنها مهما كانت الظروف، خاصة أن الكثيرات لا يواظبن عليها هذه الايام خاصة أن هناك بعض العبادات الفتيات بعيدة عنها.
    ولأداء صلاة الفجر في وقتها فوائد كثيرة حيث يؤكد الأطباء أن صلاة الفجر في موعدها المحدد يوميا خير وسيلة للوقاية والعلاج من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية.
    عبادة الصبر
    وهناك عبادة الصبر ويجب على الفتيات والشباب التحلي بالصبر والتدرب عليه فهو معناه واسع، فهناك الصبر على الابتلاء ،بحيث اذا جاء الابتلاء فعليك بالتحلى بالصبر وطاعة الله وعبادته.

    وتابعت الدكتورة القطان قائلة :" التحلي بالصبر يقتربنا من الله سبحانه وتعالي، ولكل عبادة فوائدها على الإنسان فمثلا الصلاة كل حركة لها شفاء فالسجود ينظم الدورة الدموية للجسم.
    وفوائد العبادات كثيرة فهي تؤثر إيجابا على الصحة النفسية ويجب على كل فتاة الألتزام بهن، لأن أثر العبادة على الحياة، وعلى الصحة النفسية تجعل الفرد قادرا على التكيف مع نفسه والبيئة المحيطة به، وكذلك قادر على النجاح وحل الازمات.
    والعبادة هى طريق الصحة النفسية لذلك تجد الراحة في الصلاة، فعندما يكون الشخص مهموما ويريد أن يشكو همومه وأحزانه، فأنه لن يجد أحن عليه غير الله سبحانه وتعالى.
    والمكتئب يشعر أنه وحيد ومهزوم ولا يجد من يشكو له همه، لذلك تجده يلجأ إلي الصلاة ليجد نفسه في جو مختلف عنه تماما يشعر فيه بالروحانية خاصة عندما يقول "الله أكبر" حيث يعتبر أن الله أكبر وأعظم من كل شيء.
    الصلاة هى عملية استرخاء والمصلي يجب أن يكون خلالها في حالة خشوع ويتقن الكلمات التى يقولها أثناء الصلاة، فعندما يبدأ بسورة الفاتحة يجب ان يستشعر بكلماتها ويتلمسها جيدا.
    استشعار العبادة
    يعتبرالصيام كبح للشهوات، و الحج مشقة ومجاهدة للنفس، وهناك دراسات نفسية تقارن المشاكل وعلاقاتها بالايمان والصلاة، والإستقرار النفسي لمن لهن علاقة بالايمان.

    وأفضل العبادات تنشيطا للذاكرة هي تلاوة القرآن، فقد أكدت الدراسات أن الإنسان يكون قوي الذاكرة عندما يكثر من قراءة القرآن الكريم حيث أنها تنشط الخلايا المسؤولة عن الذاكرة.
    ويجب استشعار العبادة مثلا عند إخراج الزكاة أو الصيام، فالصوم ليس فقط الامتناع عن الأكل والشرب،وهكذا....
    واخيرا، إذا اتقنت العبادة بخشوع وبكل الجوارح فسوف تشعرين بالسعادة والرضا وغنى النفس، ولذلك نريد فتاة خاشعة وشاب خاشع، حتى يكونا تحت ظل عرش الرحمن، فإن الكون كله خاشع لله سبحانه وتعالى من صخور وجبال وجميع الكائنات كلها خاشعة من خشية الله.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X