إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيهما أفضل القرآن الكريم,أم رسول الله صلى الله عليه و سلم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أيهما أفضل القرآن الكريم,أم رسول الله صلى الله عليه و سلم

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أحمد الله تبارك وتعالى
    , أصلي و أسلم على جميع الأنبيائه و رسله,و على خاتمهم سيدنا محمد,وعلى آله وأصحابه,وأتباعه و أحبابه,ومن دعا بدعوته بأحسان الى يوم الدين.
    وأستفتح بالذي هو خير:(ربنا عليك توكلنا,وأليك أنبنا,و أليك المصير.)صدق الله العظيم.

    السؤال: أيهما أفضل القرآن الكريم,أم رسول الله صلى الله عليه و سلم?
    الجواب :
    لا ينبغي لأبناء الأسلام أن يشغلوا أنفسهم كثيرا بمثل هذه المقارنات,التي لا حقيقة الفصل في دقائقها و عناصرها الا العليم الخبير, كما أن مثل هذه المقارنات لا يتوقف على معرفتها عبادة أو بيان فريضة أو ما أشبه ذلك , و القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل, وهو الذي يقول فيه رب العزة.( لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون)[الحشر 21] .
    والرسولصلى الله عليه وسلم خير من حفظ للقرآن هيبته وكرامته, واحتفل به وحث أمته على توقيره و التدبر فيه, وحسبنا هنا أن نجده يقول :( خيركم من تعلم القرآن و علمه) و يقول:( القرآن مأذبة الله فخذو من مأدبته ما استطعتم ).
    و الرسول صلى الله عليه وسلم هو رحمة الله للعالمين, وخيرة خلقه أجمعين , وهو خاتم الأنبياء و امام المرسلين, ولا يوجد بين الناس من هو أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم ,فهو أفضلهم على الأطلاق و بالأتفاق .
    ونعود لنؤكد أن الأليق بالمسلم ألا يشغل نفسه بمثل هذه المقارنات, وينبغي له أن يعطي القرآن الكريم حقه من الرعاية والصيانة والتوقير, وأن يحفظ لرسول الله الصلاة و السلام ما يناسب مقامه الشريف من الحب والأجلال والمتابعة في طريق الله عز وجل.
    والله تبارك و تعالى أعلم

  • #2
    جزاك لله خيرا كنت سانصحك بهدا اد بك تدكري الاخوات لا مجال لهده المقارنات وقد تصل لشركيات دون ان نعلم


    [SIZE=6]اللهم بارك لي في ابني عبد الرحمان وأنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عيني واحفظه واجعله من أهل الصلاح والتقوى, اللهم واجعله من عبادك الصالحين الطيبين, ومن حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه امين
    [/]

    تعليق


    • #3
      استغربت من العنوان وقلت كيف لمسلمة ان تطرح مثل هاذا السؤال والدعوة الى هذه المقارنة, لكن الحمد لله انك تذكريننا بعدم التطرق لهاذا النوع من المقارنات
      جزاك الله كل خير

      تعليق


      • #4
        عنوان جميل لجذب الاخوات داخل الصفحه باااااااااااااارك الله فيكى
        مصراوية 1


        د. محمد مرسي، رئيسا لجمهورية مصر العربية





















        تعليق

        يعمل...
        X