إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البسملة والطعام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البسملة والطعام

    السلام عليكم اخواتي واخواني في الله :

    تعلمنا جميعا منذ الصغر أن نبدا بالبسملة قبل كل شيئ نؤديه وفي الاغلب الاعم التزمنا, لكن هل نفكر في معاني هذه الكلمة ونحن نقولها قبل الاكل وقبل فعل اي شيئ ؟ في الاغلب الاعم لا .

    لذا هذه دعوة مني لكل مسلم أن يستشعر جمال كلمة بسم الله الرحمن الرحيم بداية قبل الاكل , وأن يستشعر بالامتنان لله على رزقه له هذا الطعام وسوف يرى الفرق , كالصلاة مثلا بعض الناس يصلي لانه تعودها , وبعض الناس يركز في صلاته لانها تواصل مع الله سبحانه وتعالى . ويستحضر ذهنه وتركيزه في عبادة ربه . وهناك فرق بين الاداء التمثيلي والاداء الحقيقي . عندما راجعت نفسي في موضوع البسملة وجدت انني اقولها لمجرد التعود , لكن عندما استشعرت معانيها وجمالها وان اقول ما اعني فكل الفارق في هذه النقطة . هذه أول خطواتك للصحة أن تستحضر ذهنك وتشعر بالقرب من الله وانت تتناول طعامك . فالنافع هو الله . ولقد قام أحد العلماء المسلمين (وهذا كلام موثق ) باختبار الطاقة باجهزة حساسة لكوب ماء تم البسملة عليه وكوب اخر لم يتم البسملة عليه فوجد أن الطاقة انتظمت في الكوب الاول .

    قبل أخذ أي دواء هل تستشعرون بأن الشافي هو الله أم مجرد يكتب لنا الطبيب الدواء نقول بسم الله الشافي ونتناول الدواء في الية بحتة
    الافضل لنا هو استشعار قدرة الله في شفاؤنا , وما الطبيب ولا الدواء الا اسباب لكن الشافي هو الله العظيم سبحانه.

    الهدف من هذا الكلام هو التوقف مع النفس والتأمل في الافعال التي تعودنا وتبرمجنا عليها منذ الصغر . وهي وراثة الدين لكن الاسلام الحقيقي والايمان الحقيقي في القلب والعقل وترجمتهما بالفعل السليم .

    هذه دعوة لتجديد احاسيسنا وشعورنا كلما قلنا بسم الله الرحمن الرحيم فنحن نعني بسم الله نبدا تناول طعامنا الرحمن الذي يرحمنا في كل الامورالرحيم بنا. هل نعلم معنى بسم الله الرحمن الرحيم أم نقولها فقط ذلك هو السؤال.ومن هنا نبدأ باستشعار معاني ما نقول في كل امور حياتنا !!!!!


    أدعو الله للجميع بأن ينفعنا بما علمنا .


    اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
    واغفر لجميع موتى المسلمين

  • #2





    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X