إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسلسل كرتوني كويتي يسىء للمغاربة دخلو تشوفو ..

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل كرتوني كويتي يسىء للمغاربة دخلو تشوفو ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ندد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية خالد الناصري بشدة بما عرضته أخيراً قناة "الوطن" الكويتية من مسلسل كارتوني يسيء إلى المغرب وإلى المرأة المغربية على الخصوص، مبرزاً في تصريح لـ"العربية.نت" أن الحكومة المغربية ستعير هذه القضية ما يلزمها من الاهتمام والمتابعة عن قرب.

    وأجمع حقوقيون ومراقبون مغاربة على استنكار ما جاء في المسلسل الكويتي "بوقتادة وبونبيل" من تصريحات واضحة تبرز الأمهات المغربيات على أنهن ساحرات ومشعوذات يسعين لخطف رجال الخليج وتزويجهن ببناتهن بشتى الطرق.

    واعتبر هؤلاء أن المسلسل الكويتي عمل مقصود يسيء إلى كرامة المرأة المغربية ويصور حالات شاذة قد تكون موجودة في الواقع، لكنه لم يُراع مشاعر أكثر من 30 مليون مغربي.

    يذكر أن الحلقة الثامنة من المسلسل الكويتي الذي تبثه قناة "الوطن" تطرقت لوصول بطلي السلسلة إلى مدينة أكادير جنوب البلاد من أجل الالتقاء بفتاتين مغربيتين، وصور المخرج والدة الفتاتين وهي تهيئ كأسي قهوة للضيفين، وتستعد لوضع سائل غريب فيهما للتأثير عليهما بالسحر حتى يتزوجا بالفتاتين.

    وسبق للحلقة السابعة من المسلسل الكارتوني المذكور، أن تطرقت لبعض الظواهر في المغرب، مثل السحر والرقص والميوعة الأخلاقية، في حين أن ديباجة المسلسل على موقع قناة الوطن تتحدث عن كون المسلسل "كوميدياً وفانتازيا ساخرة هادفة، وشخصياتها تنقل هموم ومشاكل المواطن".

    وعبر وزير الاتصال المغربي خالد الناصري في اتصال مع "العربية.نت" عن رفضه بأن يتم التلاعب بالشعب المغربي بأي وجه من الوجوه، ولا من أي جهة كانت حتى لو تعلق الأمر بقناة تلفزيونية عربية خاصة.

    وأضاف الناصري: "الشعب المغربي له أنفته وكبرياؤه، والحكومة ستدافع بما يلزم من الجدية والحزم عن كرامة المغاربة رجالاً ونساء".

    وشدد على أن هذا الموضوع سيكون ضمن انشغالات الحكومة: "هذه القضية ستعيرها الحكومة قريباً ما يلزمها من الاهتمام والمتابعة عن كثب".
    شاهدو اساءات فيوتوب بوقتادة وبونبيل اعتدروا لكن بعد جرح عميق للمغاربة
    للامانة موضوع اخت فمنتدى اخر لكازيل شكر خاص لها


    [SIZE=6]اللهم بارك لي في ابني عبد الرحمان وأنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عيني واحفظه واجعله من أهل الصلاح والتقوى, اللهم واجعله من عبادك الصالحين الطيبين, ومن حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه امين
    [/]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X