×تنبيه!!!!!×للأعضآء×(اخطاء شآئعة تجعلك مشركة..!)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ×تنبيه!!!!!×للأعضآء×(اخطاء شآئعة تجعلك مشركة..!)

    اخواتي هناك بعض الاخطاء التي يقع فيها البعض جهلا منهم بحكمها .احببت ان اوضحها عسى الله ان ينور بصيرتنا ويبعدنا عن كل ماهو محرم.


    (1)
    الحلف بغير الله

    . عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رجلاً يقول: لا والكعبة، فقال ابن عمر: لا يُحلف بغير الله، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من حلف بغير فقد كفر أو أشرك))

    يحلف البعض بغير الله مثل:وحياتك,والنبي,وعيونك,وغلاتك...الخ من الكلمات التي يحلف بها العبد وهو لايدري انه بذلك قد قام بذنب عظيم فهو يا احبتي قد اشرك بالله..فالحلف بغير الله هو شرك اصغر وهو مايقوم به الانسان بأمور صغيره جدا لايتوقع انها شرك اصغر وقد قال عنه الرسول صلوات الله عليهرسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر))

    المزيد من الادلة على تحريم الحلف بغير الله:
    قال عبد الله بن مسعود وعبد الله بن عباس وعبد الله بن عمر: (لأن أحلفَ بالله كاذباً أحبّ إليَّ من أن أحلف بغير الله صادقاً)، وذلك لأن الحلف بغير الله شرك، والشرك أعظم من الكذب"
    البعض يحلف بأمه او اباه وذلك لمعزتهم لديه,
    ولهذا قال النبي، صلي الله عليه وسلم: (( لا تحلفوا بآبائكم من كان حالفًا فليحلف بالله أو ليصمت))
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تحلفوا بآبائكم ولا بأمهاتكم ولا بالأنداد ولا تحلفوا إلا بالله إلا وأنتم صادقون " . أخرجه أبو داود والنسائي .

    كذلك نسمع بين الحين والحين من يقول في حلفه ( والنبي ) ( والكعبة ) وحياة ( أبي ) وحياة ( النبي ) ( والله وحياتك يافلان ، أو حياتي ) وهذا والعياذ بالله مخالفة لأوامر رسوله صلى الله عليه وسلم

    ولا يجوز الحلف بالتحريم كقوله : علي الحرام لأفعل . بالحرام لأفعلن كذا وكذا والحلف بالطلاق مكروه بصيغة علي الطلاق لأفعلن كذا ، أو إن فعلت كذا فأنت طالق .

    فعلينا معشر المسلمين أن نحفظ أيماننا وعرف كيف نحفظها فلا نحلف بالنبي صلى الله عليه وسلم أو غيره من المخلوقات فإن هذا منكر عظيم ومن المحرمات الشركية فلا يجوز الحلف بالنبي ولا بالكعبة ولا بالأمانة ونحو ذلك بل لا يجوز لأحد يؤمن بالله واليوم الآخر أن يحلف إلا بالله وحده لا شريك له ، قال نبينا وقدوتنا سيد الأولين والآخرين صلى الله عليه وسلم وصحبه أجمعين : " إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم فمن كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت " أخرجه الشيخان عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه .




    (2)



    .•°لوحــات على الحائط°•.
    في البيوت والمنازل تعلق على الحائط بعض اللوحات التي تحمل اسم الله واسم النبي وبعض الصحابه
    ولكن بعض اللوحات هذه تجعل اسم الله مساوي لأسم النبي وتضعها في وضع محاذي فهذا غير جائز لانك تساوي الله بالبشر حتى وان كان نبي,,
    امثله
    اخواتي...,
    ابعدنا الله واياكم عن كل مايغضب وجهه ويعرضنا للشركـ او الوقوع بالمحرم
    فالحذر كل الحذر من هذه الامور الصغيرهـ التي تهوي بنا في قاع الشرك الاصغر الذي وصفه الرسول الكريم
    كالنملة السوداء على حجر اسود في ليل اسود..!وفقنا الله واياكم

    اختكم حكيمة

  • #3


    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X