إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حديث شريف لكل يوم شارك معنا ولك الأجر من الله

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حديث شريف لكل يوم شارك معنا ولك الأجر من الله

    الحديث الأول
    إن شاء الله
    أبدأ بما اعتاد العلماء بذكره الإخلاص في العمل والعقول والفعل
    لعل الله أن يزقنا الإخلاص فهو ثلثي الدين ولا يطلع عليه احد

    عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عـليه وسلم يـقـول :
    إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى . فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه )
    امام المحد ثين أبـو عـبـد الله محمد بن إسماعـيل بن ابراهـيـم بن المغـيره بن بـرد زبه البخاري الجعـفي،[رقم:1] وابـو الحسـيـن مسلم بن الحجاج بن مـسلم القـشـيري الـنيسـابـوري [رقم :1907] رضي الله عنهما في صحيحيهما اللذين هما أصح الكتب المصنفه




    شاركن معي ولكم الأجر
    أختكم فاطنة
    sigpic
    وأخرج البيهقي رحمه الله عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : النظر إلى الوالد عبادة، والنظر إلى الكعبة عبادة، والنظر إلى المصحف عبادة، والنظر إلى أخيك حبا له في الله عبادة. وأخرج البيهقي رحمه الله، وضعفه، عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "من قبل بين عيني أمه كان له سترا من النار".

  • #2
    [align=center]بارك الله فيك اختي فاطنة ادريس على هذا الطرح القيم


    هاهو الحديث الثاني ..

    عن الايمان والاحسان

    عن عمر رضي الله عنه قال : " بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فأسند ركبتيه الى ركبتيه ، ووضع كفيه على فخذيه ، وقال : يا محمد أخبرني عن الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا . قال : صدقت . فعجبنا له يسأله ويصدقه . قال : فأخبرني عن الإيمان ، قال : أن تؤمن بالله ، وملائكته ، وكتبه ، ورسله ، واليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره . قال : صدقت . قال فأخبرني عن الإحسان ، قال : أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك . قال : فأخبرني عن الساعة ، قال : ما المسؤول عنها بأعلم من السائل . قال : فأخبرني عن أماراتها ، قال : أن تلد الأمة ربتها ، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان ، ثم انطلق ، فلبثت مليا ، ثم قال : يا عمر ، أتدري من السائل ؟ قلت : الله ورسوله أعلم . قال : فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم " .
    رواه مسلم .[/align]

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا على هدا الموضوع بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال .من دل على خير فله مثل اجر فاعله وقال عليه الصلاة السلام. من دعا الى هدى كان له من الاجر مثل اجورمن تبعه لا ينقص دلك من اجورهم شيئا ومن دعا الى ضلالة كان عليه من الاثم مثل من تبعه لاينقص دلك من اثامهم شيئا رواهما مسلم في صحيحه.

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X