إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموضة فى ضوء الشريعة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموضة فى ضوء الشريعة

    الموضة فى ضوءالشريعة






    *لماذا تتبعين الجديد فى كل موضة؟

    *تقولين: أتبع الموضة لأظهر أنوثتى. فلماذا تتبعين أشكال الموضة التى تتشبهين فيها بالرجال، كتقصير الشعر، لبس البنطلون بلا إسدال أو عباءة(وليس تونيك) واسعة لا تشف، طويلة للقدمين؟

    *تقولين: أتبع الموضة لأكون جميلة؛ قال صلى الله عليه وسلم((إن الله جميل يحب الجمال)) مسلم(91). فلماذا ملابسك متنافرة الألوان، أو قصيرة أو شفافة، أو بفتحة من أسفل، أو ضيقة (بادى، استريتش ونحوهما) أو تضعين قرطا(حَلَقا) فى حاجبك أو أنفك أو لسانك! أو تصبغين شعرك، أو تطيلين أظافرك، وتركبين أظافر صناعية، أو تتنمصين(ترققين حاجبيك)، وتتفلجين (تبردين بين أسنانك)، وتستوشمين (جرح جزء من البدن ليسيلَ الدمُ فيُحشَى كحلا ونحوه فيخضر، ومنه رسم حسنة على الوجه، ويسمى: التاتو، ويُزال بالليزر فلا يترك أثرا، ولتراجع الطبيب)، وتصِلِين شعرك(باروكة، رموش صناعية) لكن الشيخ/ ابن عثيمين أجاز الباروكة للقرعاء، فقط أمام الزوج والمحارم، المحارم: كل رجل يحرم زواجه بالمرأة أبدا: كالأب،الابن، الأخ، العم، الخال، ابن الأخ، ابن الأخت، الجد، الحفيد، والد الزوج، ابن الزوج، ومثلهم من الرضاعة. قال ابن مسعود(لعن اللهُ الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات، والمتفلجات للحسن المغيراتِ خلقَ اللهِ) البخارى(4886)، مسلم(2125). قال صلى الله عليه وسلم ((لعن اللهُ الواصِلةَ والمُسْتَوْصِلةَ)) البخارى(5941)، مسلم(2122). اللعن: الطرد من رحمة اللهِ! قالت اللجنة الدائمة بالسعودية (لا يجوز استخدام الأظافر الصناعية، والرموش المستعارة،...؛ لما فيها من الضرر على مَحَالِهَا من الجسم، ولما فيها من الغش والخداع، وتغيير خلق الله)الفتوى(20840). قال الشيخ عطية صقر(العدسات الملونة تجوز: إن كانت لا تضر العين وللزوج فقط، وتحْرُم إن خرجت بها! أو خدعت بها الخاطب! أو تباهت بها! الرجال الذين يلبسون عدسات ملونة: يُعَرِّضُونَ أنفسهم للعن من الله! لتشبههم بالنساء) فتاوى الأزهر(10/195).

    *تقولين: أتبع الموضة؛ حتى يعلم الجميع أننى فتاة ناضجة قوية الشخصية! إن إبليس هو مؤسس الموضة، وقد أقسم بالله على أن يجعل الرجال والنساء يتبعون الموضة، ليصيروا لعبة بيده يحركها كيف يشاء، مع مولد كل موضة!! قال عز وجل حكاية عنه (وَقَالَ لأتَّخِذنَّ مِنْ عِبَادِكَ نصِيبًا مَفرُوضًا(118) وَلأضِلَّنهُمْ وَلأمَنيَنهُمْ وَلأمُرَنهُمْ فليُبَتِّكُنَّ ءَاذانَ الأنعَام وَلأمُرَنهُمْ فليُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللهِ) النساء(118-119). ثم حكم الله على أتباعه من دعاة الموضة، فقال عز وجل (وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا(119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنـِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلا غُرُورًا(120) أُولَئِكَ مَأوَاهُمْ جَهَنمُ وَلا يَجِدُونَ عَنهَا مَحِيصًا) النساء(119-121). ]

    *تقولين: أتبع الموضة؛ لأقلد الممثلة أو المطربة التى أحبها؛ فهى قدوتى! قلدى، وقلد أخى الحبيب: الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضى الله عنهم وأمهات المؤمنين؛ قال عز وجل (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُول اللهِ أسْوَة حَسَنة لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللهَ وَاليَوْمَ الأخِرَ وَذَكَرَ اللهَ كَثِيرًا ) الأحزاب(21).


    *تقولين: أتبع الموضة؛ فألبس ملابس أشتهر بها بين الناس بألوانها وزخارفها، أو جواهرها، أو ماركاتها العالمية الغالية التى تجعلنى مميزة عن غيرى! هذا ثوب شهرة، ويستوى الرجال والنساء؛ قال صلى الله عليه وسلم((من لبِس ثوب شهرة فى الدنيا: ألْبَسَهُ الله ثوبَ مَذَلَّةٍ يومَ القيامة! ثم أَلْهَبَ فيه نارا)) صحيح ابن ماجه للألبانى(2906).


    *تقولين: أتبع الموضة، فأقلد بيوت الأزياء العالمية؛ لأنهم متقدمون فى كل المجالات، ولابد أن نقلدهم فى كل شىء؛ حتى نتقدم مثلهم!! لا حرج: أن نقلدهم فى الأخذ بأسباب العلم والتكنولوجيا، والنظام واحترام المواعيد، ولا يجوز أن نقلدهم فيما يتعارض مع ديننا الحنيف؛ قال صلى الله عليه وسلم ((من تَشَبَّهَ بقوم: فهو منهم!)) صحيح الجامع(6149).


    *تقولين: أتبع الموضة؛ لقتل الملل! فلماذا لا تبحثين أختاه عن طرق مبتكرة: لدعوة الفتيات والنساء للحجاب الصحيح، وترك حجاب الموضة؟ شروط الحجاب الصحيح (طويل للقدمين، واسع لا يشِف، غير معطر ولا مبخر، ولا زينة فى نفسه، ولا ثوب شهرة، ولا يشبه لبس الكافرات أو الرجال). ولماذا لا تبحث أخى الحبيب عن طرق مبتكرة: لتعريف الشباب بتاريخ المسجد الأقصى، وأهميته فى ضوء القرآن وصحيح السنة، ومحاولات اليهود لهدمه، وكيف نحرره من دنس اليهود؟ هل سيحرره جيل من الشباب يقلد أى موضة لاغيا عقله؟! أم سيحرره جيل من الشباب القرآنى؟


    *تقولين: لا ذنبَ علىَّ؛ فمعظم الفتيات يتبعون الموضة. ابدئى بنفسك؛ قال عز وجل (وَلنْ يَنفعَكُمُ الْيَوْمَ إِذ ظلمْتُمْ أنكُمْ فِى العَذابِ مُشْتَركُونَ ) الزخرف(39).


    *تقولين: لماذا تحاربون تقليد الفتيات للموضة، ولا تحاربون لهث الشباب وراء الموضة؟! يجب على الشباب من باب أولى: عدم تقليد الموضة الزائفة (كلبس السلسلة، الأنسيال، الحظاظة، القِرْط (الحلق)، لبس الذهب (ساعة وخاتم ونحوهما)، البناطيل الضيقة، تسقيط البنطلون! فتح أزرار القميص، إطالة الشعر وصبغه: كالممثل أو المطرب أو لاعب الكرة، طبع صور لاعب أو لاعبة أو ممثل أو ممثلة أو مطرب أو مطربة على القميص)!


    *تقول: ألبس سلسلة بها آية الكرسى؛ لتحفظنى! إن الذى سيحفظك: قراءتك لآية الكرسى؛ قال صلى الله عليه وسلم ((من قرأ آية الكرسى دُبُرَ كل صلاة مكتوبة: لم يمنعْه من دخول الجنة إلا أن يموت)) صحيح الجامع(6464). أى أن قراءتها بعد الصلوات الخمس: من أسباب دخول الجنة


    *تقولين: هل حُلت مشاكلنا، ولم يبقَ إلا الموضة؟ وهل بتركها: سنسُودُ العالم؟ هذا أمر تافه! إن من يلهث وراء الموضة، ويسير فى ركابها: يوشك به أن يكفر بالله! وليس عبدة الشيطان من أحد ببعيد! قال صلى الله عليه وسلم ((لَتَتْبَعُنَّ سَنَنَ من كان قَبْلكم: شِبرا شبرا، وذراعا بذراع، حتّى لو دخلوا جُحْرَ ضَبٍّ: تبعتموهم)) قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى؟ قَال:((فمَنْ))البخارى(7320)، مسلم(2669). أى: فمن غير هؤلاء؟ فلن نتقدم إلا بتحكيم الإسلام فى حياتنا؛ قال عمر بن الخطاب (إنا كنا أذلَّ قوم: فأعَزَّنا اللهُ بالإسلام، فمهما نطلب العِزَّ بغير ما أعزنا اللهُ به: أذلنا الله) الصحيحة(1/118). فلابد: أن نأخذ الإسلام ككل؛ قال عز وجل ( أفتُؤْمِنونَ بِبَعْض الكِتَابِ وَتَكْفرُونَ ببَعْض) البقرة(85).


    *تقولين: سأحس بغربة إن تخليت عن الموضة. قال صلى الله عليه وسلم ((إن الإسلامَ بدأ غريبا وسيعودُ غريبا كما بدأ، فَطُوبَى للغُرَباء. قيل: من هم يا رسول الله؟ قال: الذين يَصْلُحُون إذا فَسَدَ الناس ))الصحيحة(1273). قال المُناوى (فطوبَى: فرحة وقـُرَّة عين، أو سرور وغِبْطَة، أو الجنة، أو شجرة فيها). وإن استـُهزئَ بك فاصبرى؛ قال عز وجل (وَاللهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ) آل عمران(146).


    *تسألين: كيف أتخلص من الموضة؟ فعدم اتباعها يعنى: الاكتئاب! الاعتزاز بالإسلام، وبكونكِ أختاه: أمة لله، وكونك أخى: عبدا لله: هو الطريق الأمثل لنبذ الموضة، واعلمى أختاه، واعلم أخى: أن السعادة فى طاعة الله، وليس فى الموضة؛ قال عز وجل (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذكَر أَوْ أنثى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فلنحْيِيَنهُ حَيَاة طيِّبَة) النحل(97). حياة سعيدة؛ فطاعة الله عز، ومعصيته ذل!

  • #2
    كلام صحيحمشكورة كثير اختي وجزاكي الله كل خير

    تعليق


    • #3
      [align=center]
      جزاك الله كل الجزاء
      [/align]

      تعليق


      • #4
        [align=center]
        جعله الله في ميزان حسناتك

        بارك الله فيك اختي
        [/align]
        اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

        تعليق


        • #5

          صدقت يا اختي في كلامك
          الله يستر بناتنا فهاد الوقت
          عندما تقولين لفتاة اش هذشي لبسه
          كترد عليك انتي غير معقدة وما كتعرفيش اشنوا هي الموضة
          [img3]http://www.anaqamaghribia.com/up/uploads/images/anaqamaghribiaedc5a9230c.gif[/img3]

          [align=CENTER][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/4.gif');"][cell="filter:;"][align=center]
          سلام الله عليكم جميعاا اخواتي
          [/align][/cell][/tabletext][/align]

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X