الصوم التطوعي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصوم التطوعي

    تحية خالصة لكن يا اخوات.هدا الموضوع اعجبني وللاستفادة وضعته لكن لتعم الفائدة تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال.
    هناك صوم تطوعي، حثّ عليه الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، مثل صوم ثلاث أيام من كل شهر، فقد ورد في الحديث: إنّه يعادل صوم الدهر، ويذهب بوحر الصدر، ومثل صوم (الأيام البيض) من كل شهر، وهي الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر، ومثل صوم يوم مولد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) المصادف لليوم السابع عشر من شهر ربيع الأول.
    ومثل صوم يوم الغدير، المصادف لليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام، ومثل صوم يوم مبعث النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو اليوم السابع والعشرين من شهر رجب، ومثل صوم يوم (دحو الأرض) من تحت الكعبة المقدسة، وهو اليوم الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة الحرام.
    وصوم يوم (عرفة) وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الحرام، ومثل صوم يوم المباهلة وهو يوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة الحرام.
    ومثل صوم اليوم الأول من شهر ذي الحجة الحرام، وأفضل منه صوم التسع الأول منه، فعن الإمام الكاظم (عليه السلام): (من صام أول يوم من العشر: عشر ذي الحجة، كتب الله له صوم ثمانين شهراً، فإن صام التسع، كتب الله له صوم الدهر). ومثل صوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الحرام، ومثل صوم اليوم الرابع إلى اليوم التاسع من شهر شوال، ومثل صوم النصف، من شهر جمادى الأول. ومثل صوم اليوم الأول والثالث والسابع من شهر محرم الحرام.
    ومثل صوم يوم النيروز. ومثل صوم كل خميس وجمعة، ومثل صوم شهر رجب وشهر شعبان، فعن الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام): (رجب، شهر عظيم، يضاعف الله فيه الحسنات، ويمحو فيه السيئات، من صام يوماً من رجب، تباعدت عنه النّار مسيرة مائة سنة، ومن صام ثلاثة أيام، وجبت له الجنّة، وفي حديث: (أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، لم يكن يصوم من السنة شهراً تاماًـ إلاّ شعبان يصل به رمضان).
    sigpic

    "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين"

  • #2
    [align=center][table1="width:85%;background-color:black;border:4px groove deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]
    السلام عليكم


    أختي الغالية مريم

    موضووووع جد قيم

    سلمت يمناك

    حفظك الرحمن ورعاك

    وجعل جنة الفردوس مثواك

    تحياتي وأحتراماتي
    [/align][/cell][/table1][/align]



    تعليق


    • #3
      ااااااااااااااااااااامين شكرا يا أختي لك بالمثل ولجميع المسلمين والمسلمات:)
      sigpic

      "لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين"

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X