إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اذا كانت جامعة الازهر تحظر على الطالبات ارتداء النقاب فلا عتب على الغرب!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اذا كانت جامعة الازهر تحظر على الطالبات ارتداء النقاب فلا عتب على الغرب!

    * قرار المنع يسري أيضا على المدن الجامعية والمعاهد التابعة للازهر
    * تصريحات شيخ الازهر الاسبوع الماضي تزامنت مع قرار رسمي بمنع الطالبات المنقبات من دخول المدينة الجامعية

    * الجامعة وكذلك وزارة التعليم العالي نفتا أن تكونان قد أصدرتا أي قرار يحظر ارتداء النقاب، إلا أن حراسا في الجامعة منعوا طالبات منقبات من دخول غرفهن

    أعلنت جامعة الازهر في القاهرة الخميس أنها قررت منع ارتداء النقاب في الحصص الدراسية المخصصة للنساء فقط وكذلك في مقار السكن الجامعي التابعة لهذه المؤسسة التعليمية الاسلامية، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت الصحف المصرية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن إمام الازهر الشيخ محمد طنطاوي منع ارتداء النقاب في المعاهد التابعة للازهر.
    وأوضحت جامعة الازهر في بيان أصدرته الخميس أن المجلس الأعلى للازهر قرر منع الطالبات والمعلمات من ارتداء النقاب "داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه مدرسات من النساء فقط". واضاف البيان أن قرار المنع يسري أيضا على المدن الجامعية والمعاهد التابعة للازهر. وبهذا يكون القرار قد سمح للطالبات بارتداء النقاب في الحصص المختلطة بين الرجال والنساء.


    وأضاف البيان أن الازهر "ليس ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصية التي تتعلق بسلوكها في الشارع وفي عملها وفي بيعها وشرائها، ولكنه ضد استعمال هذا الحق في غير موضعه لما يترتب عليه من غرس ذلك في عقول الصغار من الفتيات واتباع رأي الأقلية المخالف لرأي جمهور الفقهاء الذي يقول إن وجه المرأة ليس بعورة".
    وكانت تصريحات شيخ الازهر الاسبوع الماضي تزامنت مع قرار رسمي بمنع الطالبات المنقبات من دخول المدينة الجامعية "مسكن الطالبات المغتربات" التابعة لجامعة القاهرة. إلا أن الجامعة وكذلك وزارة التعليم العالي نفتا أن تكونان قد أصدرتا أي قرار يحظر ارتداء النقاب، إلا أن حراسا في الجامعة منعوا طالبات منقبات من دخول غرفهن.
    ودعت جماعة الاخوان المسلمين، وهي القوة المعارضة الأولى في مصر، شيخ الازهر الاربعاء إلى الاستقالة بسبب هذه القضية. وترتدي غالبية المصريات الحجاب ولكن عدد اللواتي يرتدين النقاب قليل غير انه بدأ في التزايد خلال السنوات الاخيرة. ويثير ارتداء النقاب قلق السلطات المصرية التي ترى فيه تعبيرا عن افكار التيار الاسلامي السلفي. ووزعت وزارة الاوقاف المصرية اخيرا كتيبا توضح فيه أن النقاب ليس فرضا.

  • #2
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.عيب وحرام ان تصدر قرارات كهاته من مؤسسة دينية كبيرة كجامعة الازهر يا لها من مفارقة كبيرة اصبح النقاب يحارب ولكن اتسائل اين باقي المشايخ والعلماء الاجلاء الذين ينادون بالنقاب ويحثون النساء عليه ليقفوا ويمنعوا امثال الطنطاوي من الاستخفاف بالمنقبات العفيفات.
    اللهم ثبت المنقبات على دينهن واصرف عنهن كيد الكائدين.
    اللهم ارزق أمي الفردوس الأعلى من الجنة واحفظ أبي ومتعه بالصحة والعافية وارزق أخواتي الأزواج الصالحين آمين.
    اللهم احفظ زوجي وأبنائي من كل شر وأقر عيني بهم آمين.




    تعليق


    • #3
      [frame="8 80"]
      بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اختي الكريمة ومشكورة ع الموضوع واقول لامثالهم ان الله معنا ان الله مع الحق ولايضر القافلة نبح الكلاب(القافلة تسير والكلاب تنبح)(ولن نتأثر بإذن الله وسنبقى صامدين في وجه الاعداء رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين ولن نخلع النقاب حتى نلقى رب الارباب وهو راض عنا غير غضبان اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الاخلاص في القول والعمل واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه فسبحان رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمدوعلى آله وصحبه أجمعين
      [/frame]

      تعليق


      • #4
        لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
        عليهم من الله مايستحقون
        يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ
        [flash=http://assa97.jeeran.com/azzoz.swf]WIDTH=650 HEIGHT=800[/flash]



        فقد الأحبة في الله غربة

        والتواصل معهم أنس ومسرة
        هم للعين قرة
        فسلام على من دام في القلب ذكراهم
        وإن غابوا عن العين قلنا
        يا رب احفظهم وارعاهم




        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        يعمل...
        X