بعض الأحاديث في التواضع

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعض الأحاديث في التواضع

    بسم الله الرحمنالرحيم


    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم) : إن الله أوحى إلي أن تواضعوا ، حتى لا يفخر أحد على أحد و لا يبغي أحد على أحد . ( رواه مسلم.
    2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم) : من نقضت صدقة من مال، و ما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا ، و ما تواضع أحد لله إلا رفعه . ( رواه مسلم .
    3- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم) : لو دعيت إلى كراع ،أو ذراع لأجبت ، و لو أهدي إلي ذراع أو كراع لقبلت . ( رواه البخاري .
    4- و عن أنس - رضي الله عنه - قال : كانت ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم) العضباء } لا تسبق ، أو لا تكاد تسبق ، فجاء أعرابي على قعود له (جمل) فسبقها ، فشقذلك على المسلمين حتى عرفه ، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم) : حق على اللهأن لا يرتفع شئ من الدنيا إلا و ضعه ( . رواه البخاري.
    5- و قال صلى الله عليه وسلم) :ما بعث الله نبيا إلا رعىالغنم ، قال أصحابه : و أنت ؟ فقال نعم كنت أرعاها على قراريط لأهل مكة ( . رواهالبخاري.
    6- و عن أنس أن الرسول الله صلى الله عليه وسلم : كان إذا أكل طعاما لعق أصابعهالثلاث و قال : إذا سقطت لقمة أحدكم فليأخذها ، و ليمط عنهاالأذى ، و ليأكلها ، و لا يدعها للشيطان }وأمرنا أن نسلت القصعة و قال : { إنكم لا تدرون في أي طعامكم البركة . رواه مسلم
    هــــام: لغناء معرفتك
    تصفحي هذه المواقع وانشريها بدورك

    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    WWW. balligho.com




المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
X