محتاجة لنصائكن أخواتي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محتاجة لنصائكن أخواتي

السلام عليكم

عندي واحد المشكل بغيت مساعدة من الأخوات،أنا مزوجة وعايشة في بلاد الغربة،مشكلتي هي أن الزوج ديالي بخيل لكن ماشي من ناحية الأكل والشرب هو بخيل في الحاجيات ديال الدار بحال الماعن ملي كنقول ليه خاصنا شي حاجة كيقول ماشي مهم مع العلم بأني بحاجة لكثير من الأشياء الضرورية،المشكل هو أنني عارفة بلي عندو الفلوس وهو كان كيعطيني واحد القدر كل سيمانة لكن دابا حبسو عليا أنا باقة موفرة واحد المبلغ حيت كيقول ليا ملي نبغيو نزلو المغرب إن شاء الله مكاين لاش نديو الكادويات أنتوما عارفين أخواتي بلي ضروري من هاد شي مع الأهل والأحباب،المهم أنا دابا قلت ملي هو مبغاش يتبدل غادة نبدا ناخذ ليه من فلوسو بلا منقولها ليه.منها غادة نقدر نجهز الدار نشري داك شي لي خاصني ونوفر للسفر للمغرب إن شاء الله لكن أنا خايفة لتكون هاذ الفلوس حرام وأنا حاملة خفت على جنيني مع العلم أني مغداش نصرف في ما لا يرضي الله هي فقط حاجات ضرورية محتاجاها.
    سمحولي طولت عليكم
    الله يجازيكم بالخير منتظرة نصائح الأخوات
    شكرا.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا أختي الله يكمل بخير و يثبت حملك و يرزقك الذرية الطيبة الصالحة

عزيزتي اقضي حبيبتي باللي عندك

إلا أعطاك برضاه واخا وفرت وشريتي حويجات

ولكن اختي ماتخديش من وراه

باش ترضي الله عز وجل

أختي لا يصح إلا الصحيح

مللي تنمشيو صحيح كتخرج العاقبة على خير

اختاري الأوقات المناسبة و حاولي تقنعيه بالفن وبالتي هي أحسن إن استجاب كان بها وإن لم يستجب اقضي باللي عندك

أولا طلبي منو قدر معين ميكونش كبير وحاولي توفريه والله يبارك لك فرزقك ويهدي لك زوجك

اطلبي من الله عزو جل والله غادي يسخر لك فاللي بغيتي هذي تنقولها لك عن تجربة

كنطلب من الله عز و جل والله راه كيوجد للانسان

الله لا يترك عبدا استعان به

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
    أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

انصحك اختي بهن لا تاخدي من دون علم زوجك واقولها عن تجربة لانني اخد من دون علمه وتلك النقود تتبخر بقدرة الله سبحانه

السلام عليكم
        كيف قالوا البنات لاش عليك اختي تهزي من وراه .هي بصاح الرجال كيفقسوا وكيبانوا ليهم شي حوايج كنقولوها مالها ضرورة ولكن بالنسبة لينا راها ضرورية هههههههههههه
        نقولك واحد الشي .افترضي انك هزيتي من الفلوس ديالو ماغاديس يسولك واحد النهار منين يجويك الفلوس باش شريتي الحويجات وباش فرشتي وووو ...ديك الساع شنو غادي تقوليليه واهم حاجة بين الزوجين هي الثقة راه نهار يبدا يشك فيك ولو شوية صافي العيشة غادي تولي لا تطاق

باختصار حاولي كل فين وفين وفاوقات زوينة بينكم وحليلوة تقوليه بانك لازمك كذا وكذا او سيري نتي وياه لسوبر مارشي وتقداي على راسك اما انك تهزي من وراه اوووووووووووووهو وياك

اختي سؤالك تعدى خط الاستشارة واصبح من اختصاص اهل الفتوى لانه الامر شرعي اكثر مما هو اجتماعي ممكن تكتبي مشكلتك في منتدى استشارات الفقهية واقرئي رد الشيخ او الدكتور الدي هناك ما اعرف بس هناك شخص هناك لانه مسالة حلال او حرام يجب ان تتاكدي بدلائل شرعية اختي وفقك الله
          حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون ""والله متى ما دعوت الله به بصدق و أنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا تعلم

يا ربي احفظ لي بنتي وشافيها شفاء لا يغادر سقما هي والاطفال المرضى قولو اميييييييين

الله يهدي ليك زوجك و يسخر ليك و يجعلك قرة عين له و يسعدكما آمين

قال تعالى : ** مَن يَعْمَلْ سُوء اً يُجْزَ بِهِ ** النساء123

شكرا لجميع الأخوات لي عطاوني النصائح ديالهم ومبخلوش عليا بوقتهم
              جزاكن الله الجنة

عملي بنصائح الاخوات جزاهن الله خيرا راهم قالو المفيد
                و تايقول المثل المرا اللحلاحو غلب المرا السحارة
                ختاري اوقات مناسبة و نتي تنالي لي بغيتي من زوجك باذن الله و دعي الله بزاف
                الله يهدي زوجك و يجعلو كما تحبيه

ما تأخذه المرأة من مال زوجها دون علمه له حالتان :
                  الحالة الأولى : أن يكون ذلك للإنفاق على نفسها ، وعلى أولادها ، وبيتها ، ويكون سبب فعلها ذلك : بخل زوجها ، وشحه في النفقة .

الحالة الثانية : أن يكون ذلك الأخذ لشراء كماليات ، أو لإعطاء المال لأهلها ، أو ما شابه ذلك من حالات الإنفاق .

وفي الحالة الأولى : لا يحل للزوج مطالبتها بهذا المال ؛ لأنها أخذت ما هو حق لها ؛ لأن نفقة الزوجة والأولاد واجبة على رب البيت ، وإذا قصَّر فيها ، أو منعها : جاز لها الأخذ من ماله ، ولو دون علمه .
                  عن عائشة رضي الله عنها قالت : قالت هند - امرأة أبي سفيان - للنبي صلى الله عليه وسلم : إن أبا سفيان رجل شحيح - ( أي : بخيل ) - ، و ليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه وهو لا يعلم ، قال : ( خُذِي مَا يَكْفِيكِ وَوَلَدَكِ بِالمَعْرُوفِ ) .
                  رواه البخاري
                  قال النووي - رحمه الله - في ذِكر فوائد الحديث - :
                  ومنها : أنَّ مَن له على غيره حق وهو عاجز عن استيفائه : يجوز له أن يأخذ من ماله قدْر حقه بغير إذنه .
                  " شرح مسلم

وفي الحالة الثانية : لا يحل للزوجة أخذ شيء منك لغير ما سبق مما يجب عليك بذله ، فإن فعلت أثمت ، ولك أن تطالبها بما أخذته ، وإن رفضت : فلك أن تستوفي مالك من مؤخر صداقها ، أو مما لها من مال في ذمتك ، إلا أن تكون أخذت ذلك المال للصدقة على المحتاجين ، ففيه تفصيل ، لكن ليس لك مطالبتها بما أنفقته .

الشيخ محمد صالح المنجد
                  لا آفة على العلوم وأهلها أضر من الدخلاء فيها وهم من غير أهلها فإنهم يجهلون ويظنون أنهم يعلمون ، ويفسدون
                  ويقدرون أنهم يصلحون

قال شيخ الإسلام رحمه الله وقد أوعبت الأمة في كل فن من فنون العلم إيعاباً، فمن نور الله قلبه هداه بما يبلغه
                  من ذلك، ومن أعماه لم تزده كثرة الكتب إلاحيرة وضلالا

اختي حاولي باي طريقة اقناع زوجك ان يخصص لك قدر خاص بك لكل مستلزماتك و منه وفري للهدايا و حاجيات البيت و برضاه لانه لا يجوز لك ان تصرفي ماله دون علمه لانها تسمى سرقة وهدا هو المعنى الصحيح لاي سبب كان مادام يكفيك نفقتك وواجباتك الخاصة
                    اختي حاولي معه و اقنعيه انك تريدين ان توفري من المال حتى لا تكتري من الطلبات و انه من الضروري اخد هدايا للاهل و الاحباب و ان توفري لانك على وشك ولادة و حاولي ان تعملي ما يرضي الله قبل زوجك

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X