استفسار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كثيرا ما يتردد على مسامعي هده المقولة " دعاة على ابواب جهنم" فأرجو من فضيلتكم ان تشرح لي ما المقصود بهده المقولة وهل هي ماخودة من حديث نبوي او قدسي. وجزاك الله خيرا.
    اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  • #2
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ................. وبعد

    الأخت المباركة ...

    نعم هذه الجملة قطعة من حديث رواه حذيفة بن اليمان رضي الله عنه ..قال ( كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله، إنا كنا في الجاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: (نعم). قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن). قلت وما دخنه؟ قال: (قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر). قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: (نعم، دعاة إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها). قلت: يا رسول الله، صفهم لنا؟ فقال: (هم من جلدتنا، ويتكلمون بألسنتنا). قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: (فاعتزل تلك الفرق كلها، ولو أن تعض بأصل شجرة، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك. رواه البخارى فى كتاب المناقب .

    ومعنى (دعاة على أبواب جهنم ) أي مضلون يقودون الناس إلى الضلال إما من خلال تزيين الباطل لهم أو تقبيح الحق وتشويهه لهم ...

    فهم إذن أناس يضلون الناس ويقودونهم إلى النار .. نسأل الله العفو والعافية.
    والله أعلم

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. جزاكم الله خيرا على هدا التوضيح القيم يا شيخنا الفاضل ونسال الله المغفرة والهداية والرحمة.
      اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      شاركي الموضوع

      تقليص

      يعمل...
      X