اجبني يا دكتور عاجلا جزيت الجنة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اجبني يا دكتور عاجلا جزيت الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتورنا المحترم
    ارجو منك ان تبين لي صحة ما سارويه لك
    انا مخطوبة لرجل في الامارات واخي يعمل معه فقام اهي الذي يعتبر ولي امري بتزويجي من هذا الشخص علما باني موافقة واعطيتهم الموافقة وكل عائلتي موافقة ايضا
    قام خطيبي باحضار شبخ وشاهدين وتمت قراءة الفاتحة وطلبي من اخي واخي وافق والقى خطيبي خطبة قصيرة وحدد المهر
    علما سيدي بان العقد لم يكتب فقط شفهيا
    اريد ان اعرف هل زواجي من الناحية الشرعية صحيح ام لا ؟
    ارجو اجابتي يا دكتور عاجلا
    انا الان انتظر قدوم خطيبي لبلدي ليتم كتابة العقد قانوتيا ايضا قانونيا ايضا
    قمنا بهذا الزواج لكي نستطيع اخذ راحتنا في الكلام مع بعض فهل هذا تصرف صحيح فانا حريصة على الحلال والحرام اولا
    جزاك الله خيرا دكتور ووفقك لصالح الاعمال

أختي الكريمة بارك الله لك في زواجك ونفعك بحرصك على طاعة الله تعالى. وبخصوص ما تسألين عنه من صيغة العقد فأقول إن الواجب التي تترتب عليه الحقوق والواجبات في وقتنا الحاضر هو العقد المكتوب والمضبوط والقانوني والشرعي، وبدونه يفتح الباب للتلاعب بالأعراض والحرمات. وقديما قال الفقهاء في القاعدة الشرعية الذهبية النفيسة: (ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب). وعليه فلا زواج يمكن الحديث عنه إلا بالتوثيق والضبط. فقبل الخلوة بين الزوجين لا بد من ذلك. والله الموفق للصواب لا إله غيره ولا رب سواه

جزاك الله خيرا دكتور ولكن لي سؤال هل هاد الزواج شرعا يعني من الناحية الشرعية مقبول اعرف حرصكم على النواحي القانونية نظرا لما نسمعه من المصائب والمشاكل
      اريد ان تجيبني على الجانب الشرعي هل هو حلال هاد ما يهمني الان لانني اتحدث معه وهل انا مذنبة ارجوك دكتور طمني ؟
      كذلك هو قادم للمغرب وانسان تعرفه جميع العائلة ملتزم ونحسبه على خير اريد ان اعرف طالما نحن سنقدم اوراقنا لنثبت العقد هل علينا احضار شيخ وكتابة او ان يطلبي مرة اخرى هنا لكي استطيع الخروج معه لتحضير الاوراق وان نختلي بحدود العرف والتقاليد علما انه ليس مغربيا
      نورني يا دكتور فانا اريد ان اكون على بينة من امري ؟
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
      X