إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل انامحرمة على زوجي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل انامحرمة على زوجي

بسم الله الرحمن الرحيم
    قال لي زوجي وهو في حالة هستيرية من الغضب ادا كررتي هدا الخطا مرة اخرى فانتي حرام علي
    و قد كرت دلكالخطا دون قصد فهل انا محرمة على زوجي علماانا نحب بعضنا كثيرا وهو لم يكن يعيما يقول لانه كان في حالة غضب
    وشكراااااا
    :confused: :confused: :( :( :(

السلام عليك اختي و رحمة الله تعالى و بركاته
    على حسب علمي يا اختي انك مازلت حلاله ان شاء الله لان الطلاق يجب ان يكون بنية و قصد و ليس هكذا عندما يكون الزوج في حالة غضب
    اتمنى ان يجيبك فضيلة الشيخ و نستفيد معك مع انني لاحظت انه لايجيب على اسئلتنا و لا اعرف لماذا
    وان شاء الله يكون زواجكم دائم و حاولي ان لا تغضبيه لانه هذا خطا نرتكبه نحن النساء بدون مبالاة متناسين قول الرسول صلى الله عليه وسلم لو امرت انسانا ان يسجد لانسان لامرت الزوجة ان تسجد لزوجها

بسم الله الرحمن الرحيم
      أولا بالنسبة للأخت الفاضلة التي تساءلت عني لماذا لا أجيب عن الأسئلة فالأمر بسيط هو أنني منذ مدة وأنا مريض، عافاكن الله، وإلى الآن أنا لا أصلي إلا على كرسي والحمد لله على كل حال.
      أما بخصوص السؤال المطروح فمن قال لزوجه أنت علي حرام فهو عند فقهاء المالكية طلاق. لأن العرف الاجتماعي عندهم أن قصد الإنسان المتلفظ بهذه العبارة إنما هو الطلاق فيعاملونه بقصده. لكن هناك مذاهب أخرى تجعل تحريم الزوجة كمن حرم ما أحل الله لا ينتج عنه شيء وإنما هو آثم بقوله ذلك؛ فيستغفر الله عليه. ونظرا لجهل الناس بالشرع في هذا الزمان وجهلهم بكثير من الأحكام نرى أنه لا يقع بهذه العبارة طلاق إن شاء الله. لكننا نعتب جدا على الأزواج الذين يتلفظون بمثل هذه العبارة الشنيعة وكذلك بألفاظ الطلاق الصريح، فليس هكذا تعالج الأمور، ولا حجة في كونه غاضبا فمن ذا يطلق زوجته أو يحرمها وهو مسرور؟ فالغضب الذي يعتبره الفقهاء مانعا من حدوث الطلاق إنما هو الغضب المرضي حيث يكون الإنسان والعياذ بالله فاقدا لوعيه تقريبا فهذا هو الإغلاق المقصود لا مجرد الغضب العادي
      فهدى الله الأزواج إلى امتثال الحق ومعالجة الخصومات باساليب الشرع وهي كثيرة وناجعة بإذن الله
      ثم على الزوجات فعلا بذل كامل الجهد لاستصلاح أزواجهن وعدم الاستجابة للشيطان بالتعنت المفضي إلى غضب أزواجهن.
      وأنصح نفسي والأخوات الكريمات ألا يدعن ذكر الله يوميا وأن يجعلن من بيوتهن مجالس للقرآن على الأقل مرة في الأسبوع تجتمع الأسرة بكاملها على مدارسة كتاب الله، فبيت مثل هذا لن يدخله الشيطان أبدا لأنه يظل محروسا بالملائكة كما في حديث المسشلحة وغيره.
      والله الهادي إلى الخير والمعين عليه

شكرا شيخنا الفاضل على المجهود . لم نكن نعلم بمرضكم
        عافاكم الله و شافاكم ان شاء الله وحفظكم و اطال الله عمركم لنستفيد من علمكم و خبرتكم

لسلام عليك اختي و رحمة الله تعالى و بركاته
          على حسب علمي يا اختي انك مازلت حلاله ان شاء الله لان الطلاق يجب ان يكون بنية و قصد و ليس هكذا عندما يكون الزوج في حالة غضب
          اتمنى ان يجيبك فضيلة الشيخ و نستفيد معك مع انني لاحظت انه لايجيب على اسئلتنا و لا اعرف لماذا
          وان شاء الله يكون زواجكم دائم و حاولي ان لا تغضبيه لانه هذا خطا نرتكبه نحن النساء بدون مبالاة متناسين قول الرسول صلى الله عليه وسلم لو امرت انسانا ان يسجد لانسان لامرت الزوجة ان تسجد لزوجها
          اختي شكرا لك على تفاعلك مع اختك ولكن لاتجوز الفتوى الا من العلماء

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X