ارجوا افادتي في الموضوع ...ولكم جزيل الشكر

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجوا افادتي في الموضوع ...ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يصعب علي ان اشرح مشكلتي... لكني اختصرها في الاتي...
    انا فتاة عمري 27 سنة..
    تقدم الي شخص لكن ليس لدى اهلي وهو كان زميلي في الدراسة...الان هو يشتغل في الخارج...
    وكان طرحه لموضوع الارتباط عن طريق الهاتف بهدف ان يرى رأيي ومن تم يقوم بالاجراءات التالية...
    المهم انا صارحته ان اول شيء يهمني ان يكون راضيا عن مبدأ ان البس النقاب علما انني لا البسه الان لان الوالد لديه اعتراض عليه... وكنت ارجوا عندما استقل بحياتي ان البسه ان شاء الله...
    لكن هذا الشخص رافض لهذا الامر ويرى ان لبسي الحجاب كافي وان الدين يسر وليس عسر وبالتالي يقول ان حجابي محتشم وليس هناك من داعي لاضيف النقاب... لكن هذا الامر لا يرضيني... يظهر ان هذا الامر سيخلق مشكلا بيننا وانا من جهة لا اريد ان اتراجع عن رغبتي في لبس النقاب ولا اريد ان اخسر هذا الشخص...
    اشعر بالحيرة...
    ارجوا افادتي...
    دمتم بود والسلام مسك الختـــــــــــــــــــــــــام

السلام عليكم اختي لقد قرات موضوعك واحس برغبتك الملحة بداخلك في ارتداء النقاب لكن ياختي العزيزة اعديريني ان قلت لك انك تبالغن في تشبتك بالنقاب وربما غفلت عن اشياء الاخرى
    وانا لست اعارضك في النقاب كمسالة شرعية ولكن هدا الشاب الدي تقدم اليك ان كان حسن الاخلاق وتقي وملتزم وترضينه في دينه ومعاشه فلما هدا التعصب ما دمت ترتدين حجابك الاسلامي الملتزم وعندما اقول الملتزم فهو ليس كما هو الحجاب الدي نراه في الشارع اليوم يعني ملتزم بكل المقاييس تفهمنني يا اختي
    واطلب من الله العلي القدير ان يعينك على ما انت فيه والله ولي التوفيق
    اختك امة الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة بارك الله فيك و زادك من نوره و ألبسك لباس التقوى و وفقك لما يحبه و يرضاه، و أسأل الله لكي الثبات و السداد في دينه و جزاك الله خيرا على هذا الخلق الرفيع.
      فتشبتك بالنقاب في زمن الكاسيات العاريات يدل على تقواك و ورعك نحسبك كذلك و لا نزكي على الله أحد.
      و لكن أختي الكريمة و كما تعلمين أن هناك في ديننا الحنيف أولويات، فالفرض يسبق الواجب و الواجب يسبق المندوب و المندوب يسبق المستحب و هكذا ....
      و لهذا أختي تقديم الزاوج على النقاب أظنه أولى كي تحصنين نفسك و خطيبك حيث يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" (رواه الحاكم وابن ماجه وغيرهما)،
      و خصوصا أن خطيبك يقيم بالخارج، فإن حدث الزواج و ذهبت إلى تلك الديار سيكون من المستحيل عليك التأقلم مع مجتمعاتها حيث أنه ممنوع منعا كليا الدخول إلى أي إدارة أو محل تجاري بالنقاب.
      وأوصيك بالاستخارة فهي مفتاح التوفيق والسعادة.

أختك في الله مجاهدة

المشاركة الأصلية بواسطة mojahida مشاهدة المشاركة
        عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة بارك الله فيك و زادك من نوره و ألبسك لباس التقوى و وفقك لما يحبه و يرضاه، و أسأل الله لكي الثبات و السداد في دينه و جزاك الله خيرا على هذا الخلق الرفيع.
        فتشبتك بالنقاب في زمن الكاسيات العاريات يدل على تقواك و ورعك نحسبك كذلك و لا نزكي على الله أحد.
        و لكن أختي الكريمة و كما تعلمين أن هناك في ديننا الحنيف أولويات، فالفرض يسبق الواجب و الواجب يسبق المندوب و المندوب يسبق المستحب و هكذا ....
        و لهذا أختي تقديم الزاوج على النقاب أظنه أولى كي تحصنين نفسك و خطيبك حيث يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" (رواه الحاكم وابن ماجه وغيرهما)،
        و خصوصا أن خطيبك يقيم بالخارج، فإن حدث الزواج و ذهبت إلى تلك الديار سيكون من المستحيل عليك التأقلم مع مجتمعاتها حيث أنه ممنوع منعا كليا الدخول إلى أي إدارة أو محل تجاري بالنقاب.
        وأوصيك بالاستخارة فهي مفتاح التوفيق والسعادة.

أختك في الله مجاهدة
        السلام عليكم .
        في الاعادة افادة كما يقال .فعلى بركة الله اعيدي بالقراءة رد الغالية مجاهدة ولا أظن اني اخالفها في شيء بل الاكثر من هدا اني اوافقها 100/100.
        اللهم بارك لك وتوكلي على الله مادام قد اتى من ترضين دينه وخلقه.بالتوفيق ولا تتاخري ولا للتسويف ايضا .:)

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

السلام عليكم
          حياك الله و بياكي و بارك الله فيكي اختي و جعل الله الجنة مثواكي اثلجتي اختي صدري و دكرتني بفترة قبل زواجي و اعلمي اختي كم افرح و يثلج صدري رؤية اخت بالنقاب خصوصا هنا في لندن حيث المنتقببة تتمتع بحرية منقطعة النظير لم ارها في المغرب و نصيحتي لك حاولي ان تقنعي زوجكي بقناعاتك و ياااااااااااااا رب يوفقك
          sigpic

اختي دعاء
            انا ايضا مغتربة ولكني محتجبة فقط .. افكر مليا بارتداء النقاب ..لكن زوجي يمانع وانا اتفهم اسبابه وربما كانت نفس اسباب زوج المستقبل فالنقاب في بلاد المهجر هو قمةالتعصب .فانا بحجابي المحافض اقدم صورة نمودجية لمراة المسلمة تكفلني بالاندماج في هداالمجتمع ما يسهل علي توصيل ديناالحنيف الي العديد من الاسر الغربية ..فكم من عتقادات خاطئة كانت لديهم عن ديننااستطعت تفسيرها لهم ..فهم يحترموني و يحترمون عقيدتي .مع انني ارغب ف النقاب لكن رسالتى اهم وهدا رايي فقط
            ~ في طريقي...~

[flash=http://dc05.arabsh.com/i/00758/or0gsa77b30z.swf]width=500 height=300[/flash]

ستبقين سلطانة الكلمة و سلطانة القلوب
            * أمـــــ الصالحين ـــــــــي *

نادية

المشاركة الأصلية بواسطة sara84 مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم اختي لقد قرات موضوعك واحس برغبتك الملحة بداخلك في ارتداء النقاب لكن ياختي العزيزة اعديريني ان قلت لك انك تبالغن في تشبتك بالنقاب وربما غفلت عن اشياء الاخرى
              وانا لست اعارضك في النقاب كمسالة شرعية ولكن هدا الشاب الدي تقدم اليك ان كان حسن الاخلاق وتقي وملتزم وترضينه في دينه ومعاشه فلما هدا التعصب ما دمت ترتدين حجابك الاسلامي الملتزم وعندما اقول الملتزم فهو ليس كما هو الحجاب الدي نراه في الشارع اليوم يعني ملتزم بكل المقاييس تفهمنني يا اختي
              واطلب من الله العلي القدير ان يعينك على ما انت فيه والله ولي التوفيق
              اختك امة الله
              كلام معقول اختي نفس الرأي بالنسبة لي والاخوات كلهن ماشاء الله وفو وكفو توكلي على الله وصلي صلاة الاستخارة ومبروووووك مقدما

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X