إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

istifssar

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• istifssar

3afakom golo li ach ghandir. ja llia wahd rajl 3la assas ikhtbni.fih jmi3 m9bol dinian wa akhla9ian.mais lwalid dialli rfdo 3la assas anaho asmar allawn.achno lm3mol:mad:

لا حول ولا قوة الا بالله اختي الله يهدي الوالد ديالك
    اتمنى الاخوات يفيدوك اكتر

شكرا أختيlay123 على المرور.أرجو فعلا ايجاد حل عاجل

شوفي الحبيبة استخيري الله اولا فيه.ثم الموقف ديال الوالد ديالك معندو حتى اساس.انا 3 صحاباتي متزوجات برجالة ماشي سمرين كحلين و الله.و هما البنات بثلاثة لونهم ابيض.اش نقول ليك و الله العظيم الا مهنيين في حياتهم و فرق اللون مدير لهم حتى مشكل.وحدة فيهم برا تموت عليها راجلها بلا قياس.و الاخريات هناي في المغرب.

غادية نقول ليك واحد الحاجة و يا ريت تلقاي اللي قولها الوالد ديالك.بلال و من لا يعرف بلال .الصحابي رضوان الله عليه ذهب يخطب هو و اخيه فتقدم بلال و قال انا بلال و هذا اخي عبدين من الحبشة .كنا عبدين فاعتقنا الله و كنا ضالين فهدانا الله.ان تزوجونا فالحمد لله و ان تمنعونا فالله اكبر.

شكرا بزاف أم حفصة.الله الى كلامك طمأني.أنا ديما تنصلي صلاة الاستخارة.الولد ديالي قال ليه لا و لكن ذاك الراجل قالي غانرجع مزال لعلى و عسى اهديه الله.الله اجازيك بخير أختي.

الحمد لله وبعد
            أختي الكريمة من المعلوم من الدين بالضرورة أن المؤمنين سواسية ولا فرق بينهم إلا بالتقوى. قال تعالى: (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) ووجه عليه الصلاة والسلام أولياء الأمور إلى اعتبار هذا المعنى في الزواج قائلا: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) والأمر هنا للترغيب والاستحباب والتشجيع. وعليه فالواجب على الآباء والأولياء أن يعتبروا الدين أولا وأساسا ثم لهم بعد ذلك أن ينظروا فيما يرون فيه الصلاح لبناتهم.
            وفي حالتك هذه المطلوب ثلاثة أمور:
            أولا: أن تنظري من يكلم أباك في الموضوع وأن يحثه على تيسير الأمر ويذكره بالله تعالى ومسؤوليته نحو أبنائه.
            ثانيا: إذا أسر الأب على الرفض فإنه لا يصلح لك أن تخالفيه وتخرجي عن طاعته، لأن تزويج هذا الرجل ليس واجبا عليه. فالبر بوالدك وطاعته هنا مقدمة.
            ثالثا: إذا وجدت من الوالد تماديا في الرفض ومداومة عليه مما يضر بك ويحرمك من الخير فحينها قد تضطر الفتاة إلى خطوات لرفع الضرر، ولكل حادث حديث.
            والسلام عليكم

أشكرك دكتور على هذه الاضاحات.جزاكم الله خيرا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                اختي العزيزة و صديقتي الغالية و الحميمة سرية ،كما قال لك الدكتور وقالوا الأخوات ، و كما سبقت و قلت لك من قبل ، الوالد ديالك مخطئ فعلا في الحكم على هذا الشخص من منطلق اللون ، و اتمنى انو ايهديه الله و اعيد النظر فالقرار تاعو و يقابل السيد و اتناقش معاه في الآهم .
                و لكن أختي الغالية كان بودي لو طرحت استفسار عن عيوب هذا الشخص ،التي تتعامين عنها و تغضين عنها الطرف ،في حين كان عليك طرحها للنقاش و هل يصلح اهمالها و عدم اخذها بعين الاعتبار .
                عموما عزيزتي الله اوفقك و ييسر عليك، و اعمل لي فيها الخير في القريب العااااجل .

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                X