حكم الرطوبة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حكم الرطوبة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سيدي الفاضل أريد أن أسأل عن الرطوبة و حكمها صراحة انا حائرة بين رأيين و لا أدري من أتبع و خاصة أني قرأت رأي لابن عتيمن يقول أنها لاتنقض الوضوء و انه قد عدل عن فتواه التي كانت تقول العكس فمن أتبع أفيدوني جزاكم الله خيرا

أختي الكريمة، ما فهمت سؤالك جيدا أرجو بعض التوضيح ومعذرة.

السام عليكم
      ما حكم السائل الدي يخرج من المرأة من مكان الولد هل ينقض الوضوء أم لا حيت أن هناك خلاف بين العلماء و أتناء بحثي المتواضع في هده المسألة علما أنني خريجة دراسات اسلامية وجدت ان هناك بحث قامت به الدكتورة رقية المحارب و صرحت فيه ان حكم هده الرطوبة أنها لا تنقض الوضوء و أن المراة لا تعامل في هده الحالة متل أصحاب الأعدار و أن ابن عثيمن قد تراجع عن فتواه في هده المسألة بعدما كان يرى خلاف دلك و أنا الان حائرة بين الأمرين أرشدوني جزاكم الله خيرا

شكرا لك اختي هل تقصدينا الافرازات البيضاء التي تخرج من المراة حيت انني اعاني كدللك من هاته المشكلة اتمني ان يفيدنا الدكتور وجزاه الله خيرا

الحمد لله وبعد،
          الأصل أن كل ما خرج من السبيلين مما هو معتاد ينقض الوضوء، ومن ذلك الماء الأبيض الذي يخرج من الحامل وهو ما يسمى عند الفقهاء بالهادي.
          أما إذا كان الخارج ملازما غالبا بغير إرادة الإنسان فهذا في حكم السلس، فإذا لازم الوقت كله فإنه لا ينقض الوضوء ولا يلتفت إليه مهما خرج، أما إذا استغرق غالب الوقت فيستحب الوضوء منه لكل صلاة. والله أعلم

جزاكم الله خيرا على اهتمامكم و ردكم

لكن لم أفهم جيدا بمعنى هل ادا توضأت لصلاة المغرب مثلا هل أصلي العشاء بهدا الوضوء أم أعيد الوضوء

و ما رأي فضيلتكم في البحث الدي قامت به الدكتورة رقية المحارب في هده المسألة و الدي يفيد بأن الرطوبة لا تنقض الوضوء

و جزاكم الله خيرا و نفع بكم الاسلام و المسلمين

أختي الكريمة لم أطلع على بحث الدكتورة رقية فرجاء دليني على مكانه أو أرسليه لي لأطلع عليه جزاك الله خيرا

سيدي الفاضل هدا هو الرابط

http://akhawat.islamway.com/modules....rticle&sid=600

ما زلت في انتظار جوابكم يا دكتور و جزاكم الله خيرا

أختي الكريمة السلام عليكم ورحمة الله
                    لقد نظرت في الموضوع فوجدته وجيها، ويبدو أن النساء أعلم بأمور النساء فجزاها الله خيرا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X