حيرتني الفتاوى واريد جوابا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حيرتني الفتاوى واريد جوابا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دكتور عبد الرحمان ارجو منك الاجابة عن تساؤلي هذا

هل تحريم الصور يدخل في نطاقه ايضا تحريم صور كارتونية مرسومة على اغطية الاطفال
    مثلا فلة وباربي الى اخره
    وهل محرم تعليق صور على الحائط مرسومة بتلك الشخصيات

ام ان الامر فيه سعة بحكم انهم اطفال صغار

مع العلم ان تلك الاغطية والصور تكون في غرفة الاطفال ولا يصلى فيها

وتكون بغرض الزينة وتحبيب الاطفال في اللعب في غرفتهم

السلام عليكم الا يوجد الدكتور من اجل الاجابة على السؤال .انا في انتظار الرد

الا يوجد جواب لسؤالي .ا م ما الامر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اختي الكريمة الدكتور غائب من مدة ان شاء الله يدخل في اقرب فرصة ليجيب على الاسئلة ولنلتمس العدر لعلمائنا الاجلاء
        نصائج :
        اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
        اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
        اختي العضوة القديمة
        العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
        مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
        مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

شكرا لك اختي وان شاء الله يعود الدكتور بخير وسلامة ليجيب على اسئلتنا شكرا لك

الحمد لله وبعد
            ذهب الكثير من العلماء إلى أن التصوير المتداول في زماننا باستعمالا الآلات الحديثة والمسمى بالفوتوغرافي ليس خلقا لمضاهات خلق الله عز وجل بل هو حبس للظل وانعكاس لصور من خلق الله عز وجل. وحكمه دائر مع الموضوع الذي يستخدم لأجله. فالصور المحرمة من عري وفسوق ... حرام، والصور المباحة ولغرض مشروع أمني كان أو توثيقي... فهي مباحة. أما تعليق صور ذات الأرواح فالراجح والاحتياط تركه خصوصا إذا واكب ذلك تعظيم وتبجيل وتقديس وإذكاء للأحزان...
            أما بخصوص الأطفال فيتساهل في حقهم أكثر من غيرهم، فإذا زينت غرفهم بأشياء فيها صور فلتكن من قبيل الصور الترفيهية التي لا تحمل نفس التعظيم ولا التوقير ولا الكمال، بمعنى أن تكون ناقصة غير كاملة. والأفضل أن نعودهم الاستغناء بما أباحه الله صافيا غير مشوب وأن نطهر بيئتهم مما فيه شبهة... وفي صور الطبيعة وغير ذلك مما لا روح فيه غنى وسلامة. والله الموفق للصواب

جزاك الله خيرا يا دكتور على الاجابة الوافية

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
              X