إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلتي مع زوجي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلتي مع زوجي

    السلام عليكم
    مشكلتي مع زوجي أنه مند أن تزوجنا من ١٠ سنوات لم يعمل أي جهد لكي يتعلم سورة جديدة أو أي شيأ جديد في الدين. فهو أوروبي مسلم يصلي يصوم يزكي و لكن لا يعمل أي مجهود lita3aloum مازال يصلي بالفاتحة فقط مند ١٠ سنوات لا يعرف أي شي عن الصحابة مثلا حين أكلمه يتعصب و ننتهي بنقاش و خصام لنا طفلين الحمدلله اعمل جهدي لكي يتعلما الدين لكن أتأسف لأن زوجي لا يعرف الكثير معلوماته قليلة و لا يريد أن يتعلم لا يعرف الفرق بين السنة و الفريضة يناقشني مثلا في موضوع الشفع و الوتر يقول القرآن ذكر فقط 5 صلوات أي شي يتعلق ب الرياضة يكون جد متحمس لكن إذا تعلق الأمر ب الدين ينفعل لقد حاولت ب ألطف الطرق كي أقنعه ل كي يتعلم أكتر لكن بدون جدوى حين ندخل في نقاشات مع غير المسلمين حول الإسلام لا يعرف كيف يجيب أو يقنع ل أنه ليست لديه معلومات و هذا يحزنني. أرجو سماع أرائكم أخواتي في الله

  • #2
    الحمد لله وبعد
    أختي الكريمة بارك الله في غيرتك على دينك وحرصك على صلاح أهلك.
    الواقع أن المطلوب هو ما تفعلينه وتحرصين عليه من تذكيره وتوجيهه ومحاولاتك ليتعلم ما ينفعه من كتاب ربه وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام.
    إضافة إلى ذلك أغتنم الفرصة للتنبه على ما يلي:
    أولا: فليكن الغالب على دعوتك له اللين واللطف والكلمة الطيبة فالله تعالى قال: (أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) وقال سبحانه: (وقولوا للناس حسنى)
    ثانيا: إحرصي على أن تكوني الزوجة الربانية التي يحبها الله، الزوجة الطيعة السمحة الودود الخدوم لأهلها، فأثر القدوة الحسنة أبلغ من أي أثر.
    ثالثا: التعليم غير المباشر ناجح دوما، وذلك بأن توفري جملة من الكتيبات النافعة والنيرة باللغة التي يفهما زوجك، وأن تكون في متناول أهل البيت كلهم وكذلك الأشرطة.
    رابعا: أن تحاولي فتح الجسور بينه وبين الدعاة المرموقين الذي يتحدثون بفس اللغة
    خامسا: قبل كل هذا ومعه وبعده الدعاء والتضرع إلى الله في كل وقت وحين بأن يشرح صدره للخير.
    وختاما أنا فخور بأخواتنا الفضليان من أمثالك العاملات على نشر الخير ودعوة ذويهن إلى الصراط المستقيم.
    والحمد لله رب العالمين

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X